اخبار السعودية

طوارئ الصرف الصحي بالمملكة السعودية وطريقة التواصل معهم

طوارئ الصرف الصحي

طوارئ الصرف الصحي تساعد المواطنين لمعالجة مشاكل الصرف الصحي والتواصل مع الشركة وذلك من خلال رقم موحد أو طرق التواصل المختلفة التي توفرها الشركة، وفي حالة الرغبة في طرح استفسار أو إصدار بلاغ بشأن مشاكل المياه والصرف الصحي يمكن إرسالها عبر موقع شركة المياه الرسمي بالسعودية.

 طوارئ الصرف الصحي

لمعرفة رقم طوارئ الصرف الصحي التابع للهيئة العامة للمياه والصرف بالمملكة، يمكن قراءة التالي:

  • رقم طوارئ الصرف الصحي هو: 04-8551565.
  • هاتف طوارئ المياه الخاص هو: 939.
  • تتوفر هذه الأرقام بخدمة على مدار اليوم لتلقي البلاغات المختلفة.
  • هناك رقم خاص للصرف الصحي بالحائل وهو: .5662219-06
  • رقم طوارئ الصرف الصحي الموحد هو: 8004411110.
  • أرقام الإدارة هي: 00966164227000، 0966163811100.
  • رقم الفاكس هو: 00966163813000.
  • عنوان البريد الإلكتروني هو: info@gw.gov.sa.

اقرأ أيضًا: رقم الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء واتس للاستفسارات والشكاوي

تسجيل الدخول لشركة المياه الوطنية بالمملكة

فيما يلي خطوات تسجيل المواطن بموقع شركة المياه الوطنية بالسعودية لطلب الخدمات المتنوعة:

  • زيارة الموقع الرسمي للشركة من هنا.
  • كتابة اسم المستخدم بالكامل، وتسجيل رقم البطاقة الشخصية.
  • إدخال محل الإقامة الحالي بالتفصيل.
  • التأكد من كتابة رقم الضمان الاجتماعي للمستخدم.
  • في حالة عدم وجود حساب بالموقع يقوم المستخدم بعمل حساب جديد على الموقع.
  • التأكد من قراءة الأحكام والشروط الخاصة بالموقع قبل الضغط للموافقة.
  • بعد انتهاء التسجيل يتم إرسال رسالة تأكيدية لعنوان البريد المدخل بالموقع من المستخدم وذلك لتنشيط الحساب.
إقرأ أيضاً  رقم الضمان الاجتماعي المطور

طرق التواصل مع شركة المياه الوطنية السعودية

توفر الشركة أكثر من طريقة لتواصل المواطنين معها من أجل الإطلاع على الخدمات المتوفرة لهم، ولعل أهمها:

  • التواصل عبر حساب الشركة على موقع انستجرام من هنا.
  • التواصل عبر الحساب بموقع تويتر من هنا.
  • الاستعلام عن الفروع الخاصة بالشركة من هنا.

بلاغ إلكتروني للصرف الصحي

يتوفر إمكانية عمل بلاغ الكتروني بخصوص مشاكل طوارئ الصرف الصحي، ومخالفات المياه، وذلك من خلال الآتي:

  • زيارة الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية من هنا.
  • إدخال البيانات المطلوبة للمستخدم.
  • اختيار نوع البلاغ المطلوب.
  • كتابة تفاصيل البلاغ بالصندوق المخصص.
  • الضغط على زر إرسال بعد الانتهاء من كتابة البلاغ.

خدمات الصرف الصحي المجاني بالسعودية

يمكن للمواطنين بالسعودية استخدام الرقم المجاني للصرف الصحي وطلب الخدمات التالية من الجهات المعنية بالأمر:

  • الإبلاغ عن تسريبات بمياه الصرف الصحي.
  • الاستفسار عن موضوعات متعلقة بخدمة الصرف الصحي.
  • الابلاغ عن انسداد شبكة الصرف الصحي.
  • طلب خدمات تنظيف بشبكة الصرف الصحي.

فوائد استخدام الرقم المجاني للصرف الصحي

هناك مزايا تتوفر عند استخدام الرقم المجاني للصرف الصحي، ومنها ما يلي:

  • زيادة جودة الخدمة: عند تواصل المواطن مع الجهات المختصة يزيد من فرصة جودة الخدمة المقدمة للصرف الصحي.
  • سرعة الاستجابة: يتعامل الجهات مع بلاغ المواطن بكفاءة مرتفعة وسرعة.
  • الوصول السهل للخدمة: يمكن للمواطن التواصل مع الجهات المختصة بسهولة ودون الاضطرار لزيارة فروع الشركة أو مراكز الخدمات.
  • دقة المعلومات: تقدم معلومات واضحة حول كيفية الحصول على الخدمات المتاحة بالشركة.

تعليمات حول استخدام الرقم المجاني للصرف الصحي

عند التواصل مع الشركة على الرقم المجاني للصرف الصحي يمكن إتباع التعليمات التالية:

  • يجب على المواطن استخدام الرقم المجاني للصرف الصحي وذلك للإبلاغ عن المشاكل أو حدوث عطل بالصرف الصحي.
  • عند التواصل مع الجهات المعنية لابد من تقديم معلومات واضحة حول المشكلة للتعامل معها بشكل مناسب.
  • يلزم التحلي ببعض المسئولية عند التواصل مع الجهات المعنية بالشركة.
إقرأ أيضاً  إحكام الطلب تحت المراجعة خطوات استخدام الخدمة وشروط التسجيل

أرقام التواصل مع شركة المياه الوطنية بالسعودية

سماعة تليفون

للتواصل مع شركة المياه الوطنية من مناطق مختلفة بالسعودية يمكن التواصل على الأرقام التالية:

  • مكة المكرمة: 0126725349.
  • عسير: 0172241427.
  • الرياض: 0112122568.
  • عسير: 0172241427.
  • تبوك: 0144211500.
  • الجوف: 0146253950.
  • حائل: 0165662219.
  • نجران: 0175238604.
  • الباحة: 0177242755.
  • جازان: 0173226099.
  • الحدود الشمالية: 046630970/101.

اقرأ أيضًا: طريقة تسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر 192.168.1.1

متابعة الشكاوي بشركة المياه الوطنية

لمتابعة حالة الشكوى على موقع شركة المياه الوطنية، يمكن إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية من هنا.
  • النقر على الفرع الإلكتروني.
  • الضغط على متابعة الشكاوي.
  • كتابة رقم الشكوى بالصندوق المخصص.
  • النقر على بحث.

مهام أرقام الطوارئ بشركة الصرف الصحي

من المهام التي يمكن تنفيذها بواسطة الجهات المختصة بأرقام الطوارئ ما يلي:

  • توصيل البيارات التابعة بالصرف العام.
  • تنظيف البيارات من حدوث انسداد مع تسهيل حركة المياه.
  • اشتراك بالمحلات التجارية، وتراخيص المنازل.
  • التخلص من الأسباب التي تؤدي إلى انسداد الصرف الصحي بالمنزل.
  • تسليك الصرف الصحي الخاص والعام مجانًا بعد الأزمات.
  • تقديم شكاوي بشأن ارتفاع فواتير المياه والصرف الصحي.

أبرز الأعمال الخاصة بشركة المياه والصرف الصحي

قامت شركة المياه الوطنية بالسعودية بعمل:

  • معالجة الصرف الصحي بفاعلية من أجل حماية البيئة والأرض من التلوث.
  • تنقية مياه الشرب الجوفية، أو السطحية، وذلك تبعًا لمعايير صحية خاصة بمياه الشرب.
  • عمل مشروعات وسياسات تابعة لإعادة استخدام مياه الصرف المعالجة بالزراعة.
  • تحسين جودة مياه الشرب والتأكد من جودتها من خلال تحليل المياه بالمحطات، والمعامل المركزية.

اقرأ أيضًا: رقم نون المجاني وأهم قنوات التواصل مع المتجر

توفر شركة المياه الوطنية بالسعودية طرق للتواصل معها من أجل طوارئ الصرف الصحي، أو إرسال بلاغ للشركة، أو حتى إرسال استفسارات، ويمكن للمواطن الإطلاع على الخدمات المختلفة التي توفرها الشركة، وذلك بعد إنشاء حساب على الموقع.

السابق
اسئلة كرسي الاعتراف تضحك أحدث وأقوى الأسئلة المضحكة والمحرجة
التالي
فلافل قريب مني بالسعودية وطريقة التواصل مع المطاعم