الفن

أروع المسلسلات الخليجية مع طاقم التمثيل وفريق عمل المسلسل

أروع المسلسلات الخليجية

لقد جذبت المسلسلات الخليجية الأنظار في عقد الأخير بفضل التطور المذهل الذي شهدته فنيًا وتقنيًا، لذا نجد الكثير من المشاهدين العرب يبحثون عن أعمال الدراما الخليجية الممتعة التي تحمل الكثير من الدروس القيمة في الحياة في إطار درامي، وتتنوع هذه المسلسلات ما بين التراجيدية والكوميدية ومسلسلات الإثارة والتشويق.

1- مسلسل جود

هو مسلسل كويتي من إخراج المبدع منير الزعبي وقد لاقى إقبالًا كبيرًا من المشاهدين إلى جانب إشادة النقاد والمحللين، المسلسل من تأليف علي الدوحان ويشمل فريق التمثيل باقة من ألمع النجوم على رأسهم هدى حسين وعبد المحسن النمر وصلاح الملا وهبة الدري ويعقوب عبد الله وهند البلوشي.

تدور الأحداث حول بعض القضايا المجتمعية الخليجية المؤثرة عن سيدة أربعينية تعيش مع والدها وثلاثة أخوات ولكنها تجد الكثير من الصعوبات في التعامل مع الأب بسبب التشدد الزائد والتعنيف المستمر فتفقد الثقة في المجتمع الأمر الذي يمنعها عن الزواج وتتوالى الأحداث.

اقرأ أيضًا: أسئلة مضحكة جدًا إلى درجة الموت للتسلية والمرح

2- مسلسل 42 يوم

على الرغم من مرور ما يقارب ثماني سنوات على العرض الأول لهذا المسلسل المتميز إلا أن الكثير من المشاهدين لا يملون مشاهدته، حيث استطاع المخرج المتميز عبد المحسن الضبعان بالتعاون مع المبدع فهد الأسطا وعبد المحسن الضبعان في التأليف أن ينقلوا للمشاهدين حالة إنسانية فريدة وصادقة.

شارك في التمثيل شجاع نشاط ومرام عبد العزيز ومشعل المطيري وأناهيد فياض وعبد العزيز المبدل وعبد العزيز الفريحي، وكان العرض الأول لهذا المسلسل السعودي في شهر رمضان على قناة روتانا.

إقرأ أيضاً  اصايل محمد العتيبي ويكيبيديا تويتر انستقرام

تدور الأحداث حول شخصية معالج نفسي يجد نفسه في أزمة كبيرة عندما تصل إليه خطابات تهديد مجهولة المصدر على مدار 42 يوم لتكون هذه الأحداث بداية العد التنازلي لنهاية حياته ليجد نفسه أمام تحديات نفسية لم يمر بها طيلة حياته المهنية أو الشخصية.

3- مسلسل الشمس تشرق مرتين

إذا كنت من عشاق المسلسلات القديمة يمكنك الاستمتاع بهذا المسلسل الذي تم عرضه في عام 2010 وقد لاقى نجاحًا باهرًا على المستوى الجماهيري إلى جانب الإشادة النقدية من الجميع على مستوى العالم العربي.

تدور الأحداث حول سيدة أعمال تتولى أمور إدارة شركات والدها ولكنها تعاني من بعض المحاولات للنيل منها ومن ثروتها، لتجد أنها في تحدى كبير يفوق طاقتها النفسية، حتى تكتشف أن لها شقيق من الأب لتبدأ حينها رحلة البحث عنه حتى يكون سندًا لها وتتلاحق الأحداث في إطار إنساني اجتماعي تراجيدي.

مسلسل الشمس تشرق مرتين من ﺇﺧﺮاﺝ غافل فاضل وﺗﺄﻟﻴﻒ جلبهار ممتاز بالتعاون مع طاقم عمل متميز من أمثلة النجمة هدى حسين ومنى البلوشي وعباس مراد وأحمد الصالح.

اقرأ أيضًا: من هو مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز

4- مسلسل العاصوف

رجل وزوجته يشاهدان التلفاز

أبدع المخرج المثنى صبح في هذا العمل واستحق إشادة الجميع عندما جسد قصة الكاتب عبد الرحمن الوابلي بالاشتراك مع عثمان جحا وبالتعاون مع نجوم العمل الكبار من أمثلة ناصر القصبي وعبد اﻹله السناني وريم عبد الله وفادي صبيح عبد العزيز السكيرين وريماس منصور.

تم إطلاق الحلقة الأولى من هذا المسلسل السعودي المتميز في عام 2018 في إطار درامي إنساني لطرح بعض المشكلات الاجتماعية، ومن أهم مواطن جمال هذا العمل أنه يقدم تطورات وأحداث شيقة وممتعة على وتيرة متسارعة.

يتناول المسلسل المتغيرات الطارئة على العاصمة السعودية خلال الخمسين عامًا الأخيرة، لا سيما ما يعرف بالطفرة والتحولات الفكرية الجديدة التي أثرت على بعض أفراد المجتمع السعودي.

إقرأ أيضاً  اصايل محمد العتيبي ويكيبيديا تويتر انستقرام

5- مسلسل أمنا رويحة الجنة

تم تصوير هذا المسلسل بإنتاج تركي كويتي ويعتبره الكثير من المشاهدين العرب من أفضل المسلسلات الخليجية لا سيما أنه من إبداعات مخرج الروائع محمد القفاص عبد الرحمن محمود ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ هبة مشاري حمادة وفتحية عجلان، مع باقة من ألمع نجوم الفن من أمثلة سعاد عبد الله وأسمهان توفيق ولمياء طارق.

تبدأ الأحداث في عام 1983 مع شخصية فاطمة مع أولادها السبعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين سنة واثنى عشر سنة، وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجهها إلا أنها تعتبر أمًا مثالية.

في يوم من الأيام تخلُد الأم الحنونة إلى النوم بين أبنائها لتستيقظ في عام 2014 ولا تجد أطفالها، عندما تنظر في مرآة الغرفة الفاخرة التي استيقظت فيها تصاب بصدمة من ملامح الشيخوخة الظاهرة على وجهها.

عند الذهاب إلى الطبيب يخبرها بأنها قد أصيبت بجلطة في المخ تسببت في مسح ثلاثين سنة من ذاكرتها، وتبدأ رحلة البحث عن أبنائها الذين كبروا جميعًا وصاروا غرباء عنها.

اقرأ أيضًا: رقم مرسول الموحد الرياض وجميع قنوات التواصل مع خدمة العملاء

6- مسلسل وديمة وحليمة

للدراما الإماراتية مصيب كبير في أفضل الأعمال الخليجية بل والعربي لا سيما على الشاشة الصغيرة، ومن أفضل الأعمال التي قدمها المبدعون الإماراتيون الأجزاء الثلاثة من مسلسل وديعة وحليمة.

يتناول المسلسل الكثير من المشكلات الاجتماعية المعاصرة في إطار هزلي مثير للإعجاب مما جعل الكثير من المشاهدين في العالم العربي يتابعون حلقاته باهتمام ويبدون الكثير من الإعجاب بشخصيات المسلسل وعلى رأسهم شخصية فرج الخن.

المسلسل من إخراج المخرج المتميز عمر إبراهيم بمساعدة عبيدة الطويل كمخرج منفذ ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جاسم الخراز بالتعاون مع باقة من ألمع نجوم الفن الإماراتي من أمثلة سعاد علي ملاك الخالدي مرعي الحليان.

إقرأ أيضاً  اصايل محمد العتيبي ويكيبيديا تويتر انستقرام

لاقى هذا العمل تقديرًا كبيرًا من النقاد حول العالم العربي وحصد العديد من الجوائز الفنية نظرًا إلى الإبداع الملحوظ في الكتابة والإخراج والتمثيل، كما استطاع المخرج رسم البسمة على وجوه الممثلين مع بعض اللحظات الدرامية المؤثرة.

تزخر الدراما العربي والخليجية تحديدًا بالعديد من الأعمال المتنوعة المتميزة، لا سيما بعد التقدم التقني الذي وصلت إليه دول الخليج في هذا المجال، إلى جانب ظهور العديد من المواهب الفنية التي برزت في الآونة الأخيرة.

السابق
عبارات الرد على لاهنت بأكثر من 30 رد مناسب ومعنى كلمة لاهنت
التالي
طريقة التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي وشروط التسجيل