ادعية

أفضل دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مجرب

أفضل دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مجرب

أقرب وقت يكون فيه العبد من ربه وهو ساجد ولهذا فإنه من المستحب أن يُكثر المرء من الدعاء في وقت السجود، وأثناء نزول المطر فإن أبواب السماء تكون مفتوحة وهنا يمكن للعبد دعاء ربه بكل أريحية وهو مطمئن بأن الله تعالى سيستجيب له.. ولكن يجب علينا معرفة أن الله لا يرد دعائنا أبدًا ولكنه يستجيب إليه بالشكل الذي يتوافق مع حكمته والأصلح لنا.

أفضل دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مجرب

  • يا الله، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين أبدًا.
  • اللهم إني أسألك مغفرتك والسلامة من كل شر وإثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، أسألك يا رحيم ويا رحمن أن تفرج كربي وأن تقضي حاجتي فأنت مولانا القادر على كل شيء.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك على وأبو بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فيا من كان أمره بين حرفي الكاف والنون أسألك أن تفرج كربي وأن تقضي حاجتي وأن تنصرني يا ولي الناصرين.
  • يا من رزقت نبيك الكريم يونس وهو في بطن الحوت ومن أخرجت الماء من بطن الأرض لنبيك إسماعيل ومن نجيت إبراهيم من شر النار أسألك بكل اسم هو لك وأسألك باسمك الأعظم أن تنجيني من كربي وأن تقضي حاجتي وأن توصلني لحلمي يا أرحم الراحمين.
  • يا رحمن أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تسخر لي الأسباب التي تقضي بها حاجتي وتفرج بها كربي فإنه لا منجى منك إلا إليك ولا ملتجأ منك إلا إليك يا كريم.
  • اللهم دبر لي ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدًا فإني لا أحسن التدبير، فاللهم اختر لي ولا تخيرني يا أرحم الراحمين فأنت أعلم مني بالصالح والطالح وأنت أكرم الأكرمين.
  • يا من تسمع دبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة الظلماء أسألك بكل اسم هو لك أن تفرج حاجتي وأن تيسر لي أمري وأن تسدد لي رميي وأن تكون معيني يا الله.
  • اللهم يا من قلت في كتابك الكريم “أدعوني أستجب لكم” فأنت يا رحيم أقرب إلينا من حبل الوريد أسألك يا الله أن تستجيب لدعائي وأن تفرج كربي وهمي وأن تقضي لي حاجتي يا مجيب الدعوات ومسبب الأسباب.
  • يا رزاق ويا وهاب يا من إذا دعيت أجبت وإذا سُئلت أعطيت وإذا نوديت أجبت، أسألك يا مغيث أن تقضي حاجتي وحاجة المسلمين أجمعين، اللهم أسألك أن تكون حياتي القادمة سهلة خضرة خالية من أي كُرب أو ضائقة.
  • يا من تقضي بالحق ولا يقضى عليك أسألك يا مغيث المستغيثين ويا رازق الجميع أن ترزقني من فضلك رزقًا يتعجب له أهل السماء والأرض يا من لا يعجزه شيئًا لا في السماوات ولا في الأرض، فيا كريم إني أسألك سؤال العبد الفقير الذليل وأنت الغني فأغنني بفضلك عمن سواك يا من سؤاله عِزة وكرم.

اقرأ أيضًا: دعاء السديس مكتوب pdf

دعاء عند نزول المطر للرزق

دعاء عند نزول المطر للرزق

  • اللهم إنك تعلم وأنا لا أعلم فأسألك بعلمك الكريم أن تفيض على بكرمك وجودك يا من لا تنقص خزائنه يا أكرم الأكرمين، اللهم أغنني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.
  • يا الله يا مجري السحاب ومثبت الجبال ومنزل المطر من السماء ورازق الحب والنوى أسألك أن تسوق إلى رزقي وأن تبارك في سعيي وأن تكون معيني في طريقي وأن تيسر علي أمري.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلًا، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك ألا تردني خائبًا عاجزًا وأتيني وارزقني من فضلك وما تمن به على عبادك الصالحين، فيا كريم أسألك ألا تصرفني عن بحر جودك وكرمك وأنا خائب الرجا ولا خاسر الأمر واغفر لي يوم الدين يا أرحم الرحمين.
  • يا رزاق ويا وهاب أسألك أن ترزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت رحمة وجنة ونعيمًا ورزقًا كبيرًا، اللهم كما أني أسألك حسن الخاتم أسألك أن تكون معيني في الدنيا وأسألك أن توسع رزقي وأن تكرم مدخلي وأن تتوفني مسلمًا تائبًا صالحًا.
  • يا الله أنت من قلت في كتابك الكريم “المال والبنون زينة الحياة الدنيا” فأسألك يا الله أن تهبني زينة الحياة الدنيا وأن تكون حياتي خضرة سهلة خالية من أي مشقة أو تعب، اللهم إني عبدك الضعيف الذي أسند ظهره إليه ولجأ إليك فلا منجى ولا ملجأ منك إلا إليك.
  • اللهم يا من أنزلت المطر من السحاب وأحييت به الأرض الميتة أسألك يا الله أن تبعث الرزق وأن تسوقه إلي كما تسوق الأرزاق إلى عبادك العاجزين يا وهاب ويا منّان، اللهم أرسل الرزق إلي كما أرسلته لنبيك يونس في بطن الحوت.
  • يا من لا إله غيره ولا قوي غيره ولا قادر غيره، أنت الغني ونحن الفقراء أسألك يا منزل الغيث ومنبت الأرض ومثبت الجبال ومجري السحاب أن تجعل ما أنزلت علينا قوة وبلاغًا إلى حين وأن تبارك لي في رزقي وأن تزيده وألا تجعله بلاء ولا نقمة علي.
  • يا من تملك السماوات السبع والأراضي السبع ورب العرش وصاحب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، يا منزل الإنجيل والفرقان أعوذ بك من كل شر يا أول فليس قبلك شيء والآخر فليس بعدك شيء، اللهم إني أسألك أنت تقضي ديني وأن تغني فقري يا كريم فأنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم إنِي أسألك خير المطر وخير ما فيه، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شر المطر، وشر ما فيه، وشر ما أرسلت به.
إقرأ أيضاً  دعاء شفاء المريض مكتوب قصير للشفاء العاجل

اقرأ أيضًا: دعاء لأبي المتوفي

دعاء وقت المطر لنفسي

  • اللهم يا من لا إلا غيره ولا رزاق غيره أنت العزيز الحليم رب العرش العظيم، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا نوديت به استجبت أن تكون عوني ومعيني وأن تحفظني بمعيتك وحفظك يا خير الحافظين.
  • يا مالك العباد أنا عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك يا الله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وشفاء لصدري من كل غم وسوء.
  • اللهم أني أسألك أن ترزقني رزقًا وفيرًا كحال هذا المطر والأرض الواقع عليها، يا كريم أني أطمع في خزائن رحمتك بالعيش الطيب والرزق الحلال يا من تهب من تشاء وتعز من تشاء فاللهم أرزقني حبك وحب من يحبك وحب الملائكة المقربين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسعى فأعني يا كريم، يا من تقول للشيء كن فيكون أسألك أن ترزقني كل ما أتمنى وأن تكون خير معين لي فأنت مولاي وأنا عبدك الفقير، اللهم إني أحفظك فاحفظني اللهم كن أمامي وسخر لي الأرض ومن عليها والسماء ومن فيها.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر لنفسي

دعاء بعد نزول المطر

دعاء بعد نزول المطر

  • اللهم إني أسألك بدعاء سيدنا يونس “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” فإن لم تغفر لي وترحمني لأكونن من الخاسرين، فيا كريم ويا أرحم الراحمين أسألك أن تكون رحيمًا علي وأن يكون رزقي حلالًا طيبًا مُساقًا إلي يا كريم.
  • اللهم إني أسألك التوفيق والنجاح، يا رب ارزقنا النجاح في الدنيا والآخرة، اللهم بحق هذه الأمطار اكتب لنا النجاح والتوفيق وصلاح الأحوال، اللهم يا منزل المطر إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وأثقل موازيني.
  • اللهم مع هطول المطر وفقني في مستقبلي وفي حياتي، اللهم إني أسألك التوفيق والنجاح، يا رب ارزقنا النجاح في الدنيا والآخرة، اللهم بحق هذه الأمطار اكتب لنا النجاح والتوفيق وصلاح الأحوال.
  • يا الله، يا أعز مذكور، وأقدمه قدمًا، في العزة والجبروت، يا الله، يا راحم كل مُسترحم، ومفزع كل ملهوف، يا الله يا راحم كل حزين يشكو بثه وحزنه إليك، يا الله يا خير من طُلب المعروف منه وأسر في العطاء، يا الله يا من تخاف الملائكة المتوقدة بالنور منه.
  • أسألك بالأسماء التي تدعوك بها حملة عرشك ومن حول عرشك يسبحون به شفقة من خوف عذابك، وبالأسماء التي يدعوك بها جبرائيل وميكائيل وإسرافيل إلاّ أجبتني وكشفت يا إلهي كربتي وسترت ذنوبي، يا من يأمر بالصيحة في خلقه (فإذا هم بالساهرة).
  • يا كريم أناجيك باسمك الذي تحيي به العظام وهي رميم أن تحيي قلبي وتشرح صدري وتصلح شأني، يا من خص نفسه بالبقاء وخلق لبريته الموت والحياة، يا من فعله قول، وقوله أمر، وأمره ماض على ما يشاء.
  • اللهم إني أدعوك بالاسم الذي دعاك به خليلك حين ألقي في النار، فاستجبت له، وقلت: (يا نار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم) وبالاسم الذي دعاك به موسى من جانب الطور الأيمن، فاستجبت له دعاءه، وبالاسم الذي كشفت به عن أيوب الضر وتبت به على داوود وسخرت به لسليمان الريح تجري بأمره والشياطين وعلمته منطق الطير.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ، اللهم إني أدعوك وأنت الوهاب أن ترزقني الخير كله وأن تقيني الشر كله وأن تجعل حياتي هادئة ومستقرة خالية من أي اضطرابات أو مشاكل.
  • أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ ما في هذِا اليوم وَخَيْرَ ما بَعْدَهَ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما في هذِا اليوم وَشَرِّ ما بَعْدَهَ، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسُوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ.
  • يا من إياه نعبد وإياه نصلي ونسجد وإليه نسعى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي.
  • إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّة حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
إقرأ أيضاً  دعاء تاج الذكر لقضاء الحوائج وراحة البال

اقرأ أيضًا: دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf للحاج والمعتمر

دعاء لأحبتي في المطر تويتر

  • اللهم إني أناجيك وأنا عبدك الضعيف أن تبارك لي في أهلي وزوجتي وأولادي وأن تبارك لي فيهم وألا تُريني فيهم أي مكروه يا أرحم الرحمين فإنهم أعزاء على قلبي فلا تبتليني فيهم وابتليني في نفسي فارحم ضعفي يا الله.
  • يا من أنزلت الغيث من السماء أسألك أن ترزق أحبتي وأهلي مع كل قطرة مطر الفرح والخير والسعادة وألا تريهم الهم والغم في الحياة الدنيا وأن تجمعني بهم في الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب يا كريم.
  • ربي إني أحب أهلي حبًا جمًا ولا أطيق عليهم أي ضيق أو هم فأسألك باسم الأعظم الذي إذا نُديت به أجبت أن تحفظهم لي وأن تبارك لي في صحتهم وحياتهم وسعادتهم وأن ترزقهم الخير كله يا رحيم.
  • يا ودود يا ذو العرش المجيد يا من تفعل ما تريد وتقضي ولا يقضى عليك، أسألك يا الله واستحلفك بملكك الذي لا يضام ونورك الذي ملأ أركان الدنيا والعرش والملكوت أن تكفيني هم أهلي وأحبتي وألا تريني فيهم أي سوء يا أرحم الراحمين، اللهم إني أعوذ بك من كل ما يؤذيهم أو يسوءهم، أستعيذ بك يا رحيم من الهم والعجز والكسل وقهر الرجال يا الله.
  • أسألك يا وهاب أن تعين أهلي ولا تعن عليهم وأن تنصرهم ولا تنصر عليهم وأن تمكر لهم ولا تمكر عليهم وأنت خير الماكرين، أسألك يا من تجعل الصعب سهلًا أن تيسر لهم الهدى وأن تنصرهم وألا تضلهم أبدًا.
  • يا رحيم أدعوك بأن تمن علي أهلي بذكرك وتوبتك وكرمك وحنانك يا منان، اللهم أجعل مثواهم الجنة وحبب الدين والصلاح إلى قلوبهم، اللهم كما قلت لنبيك “إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء” أسألك أن تهديهم بما ينفعهم وأن تسوق الخير إليهم يا كريم.
  • يا رب موسى وهارون وإبراهيم وعيسى ورب كل الأنبياء والمرسلين أسألك أن تكون معينهم كما قلت لموسى وهارون إني معكما أسمع وأرى، أسألك يا معيني أن تكون دليلهم في الحياة الدنيا وألا تجعلهم من الخاسرين الذين ظنوا بأنهم يحسنون صنعًا.
  • يا من باركت عيسى في مهده وحميت إسماعيل في صغره وسوقت إليه الرزق أسألك يا كريم ألا تحني ظهور أحبتي وألا تعظم عليهم أمرًا يا كريم، أناجيك يا الله كي تسعد قلوبهم وأن تبارك لي في أعمارهم وأن تبعد عنهم كل أذى وشر، اللهم ارزقهم التوفيق في الخطى والسداد في الأمر والرمي وتيسيرًا لكل صعب وتوفيقًا وراحة من كل صعب.
  • اللهم إني استودعتك أحبتي وقلوبهم وأسألك أن تسوق لهم الرزق كله والخير كله وأن يكونوا من الصالحين.
إقرأ أيضاً  صيغة دعاء السفر بالسيارة كامل مكتوب

كما أوضح لنا رسولنا الكريم فإنه يوجد على أكتافنا ملكان يدعون لنا بمثل ما ندعو به لغيرنا، ولهذا يجدر بنا عدم الدعاء بالسوء على أحد كي لا يعود هذا الضرر بالسوء علينا.

السابق
ما هي الأعراض التي تأتي بعد الرقية؟ وما هي دلالات الشفاء بعدها؟
التالي
اسم لقب مميز للبنات و الشباب