بنوك

ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض الأهلي

ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض الأهلي

 لا شك أنه يوجد العديد من البنوك التي يُمكنك من خلالها الحصول على مختلف القروض والتمويلات بمختلف الطرق وذلك من حيث القيمة المستفادة للعملاء أو من حيث طريقة السداد، ومن أفضل وأشهر هذه البنوك هو بنك الأهلي السعودي، حيث أنه يعمل على تقديم العديد من القروض بمختلف أنواعها، وتختلف هذه القروض باختلاف الراتب المُقدم من قبل العميل إلى البنك من وظيفته، لكي يتم حفظ حقوق البنك، ولذلك القرض بالراتب يُعتبر من أهم وأفضل المميزات التي تم توفيرها من قبل البنك إلى العملاء، والذي يكون بديل الضمان مثل السيارات أو المنازل وغيرها من الأشياء الأخرى.

ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض الأهلي

قرض الأهلي

لا شك أن البنك الأهلي السعودي من أكبر المؤسسات المالية المتواجدة في المملكة على الإطلاق، حيث أنه لعب دورًا كبير في حركة الاقتصاد السعودي، كما أنه أحدث نقلة كبيرة وصريحة في القطاع المصرفي، بالإضافة إلى المساهمة في العديد من المشاريع المستقبلية الداعمة لرؤية 2030.

من أكثر المميزات والخدمات التي يعمل البنك الأهلي على تقديمها إلى عملائه هو أن يُحدد القروض بمقدار ما يعادل من 22 ضعفًا من الراتب الخاص بالعميل، وبذلك تكون تصل نسبة الأرباح إلى حوالي 14%، ومن خلال الجدول التالي سنوضح لكم أكثر عن “ادخل راتبك واعرف كم تستحق القرض الأهلي“.

قيمة الراتب “بالريال السعودي” القرض المستحق من البنك الأهلي السعودي “بالريال السعودي”
4000 7680
5000 94350
7000 132000
8000 151000
10000 188800
12000 226600
14000 264400
15000 283300
17000 321640
20000 377700

 اقرأ أيضًا: دوام البنوك في رمضان الراجحي

شروط الحصول على القرض الشخصي من البنك الأهلي السعودي

حتى تتمكن من الحصول على القرض الشخصي من قبل البنك الأهلي السعودي يجب الالتزام ببعض الشروط التي تم وضعها والإعلان عنها رسميًا من قبل البنك، وسنذكر لكم هذه الشروط بالتفصيل من خلال ما يلي من نقاط:

  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 60 عام، أو يتجاوز 60 عام عند تسديد آخر قسط من القرض.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام عند تقديم طلب القرض، وذلك في حالة إذا كان مواطن سعودي، أما في حالة إذا كان مقيم فيجب ألا يقل عمره عن 22 عام.
  • أن يكون راتب المتقدم 3000 ريال سعودي بحد أدنى، وهذا الأمر ينطبق على المواطنين السعوديين، أما في حالة إذا كان مُقيم فيجب ألا يقل راتبه عن 4000 ريال سعودي.
  • مبلغ التمويل يكون بداية من 5000 ريال سعودي وحتى مليون و 5000 ألف ريال سعودي.
  • يجب أن تكون مدة الخدمة في الوظيفة شهر بحد أدنى، وذلك بالنسبة إلى الموظفين في القطاع الحكومي.
  • يجب أن يكون المواطن سعودي الجنسية، أو معه إقامة رسمية في المملكة.
  • يشترط أن يكون المتقدم موظف في إحدى القطاعات الخاصة أو الحكومية التي تعمل على تحويل الراتب عن طريق البنك الأهلي السعودي.
إقرأ أيضاً  رسوم التحويل الدولي الراجحي وأهم الخدمات المصرفية

طريقة احتساب قيمة القرض المستحقة من البنك الأهلي السعودي

قيمة القرض المستحقة من البنك الأهلي السعودي

في صدد الحديث عن “ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض الأهلي” سنذكر لكم الطريقة الصحيحة التي يُمكنك من خلالها احتساب قيمة القرض المستحقة من قبل البنك الأهلي السعودي، وتم تخصيص هذه الطريقة لمن لم يساعده الجدول السابق في تحديد قيمة القرض الذي يُمكنه أن يحصل عليه، وسنذكر لكم خطوات هذه الطريقة من خلال ما يلي:

  1. ضرب الراتب في 22.
  2. خصم قيمة 14% من إجمالي عملية الضرب السابقة.
  3. ضرب المبلغ الخارج من العملية السابقة في 14، ثم يجب عليك قسمه على 100.
  4. ستظهر أمامك قيمة الربح الذي سيحصل عليها البنك من التمويل الشخصي للقرض الخاص بك.
  5. طرح ناتج ضرب الراتب في 22 وهو قيمة القرض المستحقة بدون احتساب أي أرباح من قيمة أرباح البنك من بعد خصم 14% من القيمة الأساسية للتمويل.

بعد ذلك ستظهر أمامك قيمة القرض الشخصي المستحق لك، والذي تم احتسابه وفقًا لراتبك.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي ومميزاته

الأوراق المطلوبة للحصول على القرض الشخصي من البنك الأهلي

في ظل الحديث عن “ ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض الأهلي” سنذكر لكم الأوراق المطلوبة والتي تم تحديدها بشكل رسمي من قبل البنك الأهلي للحصول على القرض، وهي:

  •  نموذج الحصول على القرض من قبل البنك الأهلي، ويجب ملء هذا النموذج بكافة البيانات الشخصية اللازمة وتقديمه إلى خدمة العملاء التابعة إلى البنك.
  • صورة من الهوية الوطنية، أو وثيقة الإقامة للمُقيمين في المملكة.
  • الخطاب التعريفي والذي يشمل نوعية الوظيفة والراتب الشهري وتاريخ التوظيف، ويتم الحصول عليه من قبل جهة العمل.

بذلك قد نكون أوضحنا لكم طريقة معرفة قيمة القرض المستحقة من قبل البنك الأهلي، وفي حالة الرغبة في احتساب قيمة القرض فيمكنك معرفتها عن طريق الجدول أو من خلال العملية الحسابية الموضحة.

السابق
أجمل دعاء لشخص مريض تحبه
التالي
سعرات البيك الحرارية لكافة الوجبات والمأكولات 1445