منوعات

اذاعة عن اليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي

الإذاعة المدرسية عادةً ما تكون من أهم الأنشطة الطلابية في المدارس، حيث يُمكن من خلالها تعزيز بعض القيم في نفوس الطلاب لاسيما إن ارتبط الموضوع الإذاعي بحدث هام على الطلاب الإلمام بكافة تفاصيله، ومن هنا تأتي أهمية الاذاعة عن اليوم الوطني السعودي، حيث يُمكن من خلال فقرات الإذاعة الحديث عن اليوم الوطني السعودي بتقديم أهم المعلومات عنه على نحو مفصل دون إطالة أو رتابة.

مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه نتوكل، يُسعدنا أن نُشارككم اليوم احتفالنا الرائع بذكرى اليوم الوطني السعودي، الذي أعان الله فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وألهمه القدرة على توحيد راية المملكة، وتخليدًا لذكرى ذلك اليوم الهام نُقدم لكم فقرات أجمل اذاعة عن اليوم الوطني السعودي، فتابعوا معنا.

فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني

القرأن الكريم

نستهل حديثنا في فقرات الاذاعة عن اليوم الوطني السعودي بآيات مُحكمات من كتاب الله تعالى نستقي منها أهمية حب الوطن والاعتزاز به والانتماء إليه، ونُقدمها إليكم مع الطالب ذي التلاوة العذبة:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ . وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّـهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّـهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ” (آل عمران 102: 103).

فقد عمل الملك عبدالعزيز رحمه الله على توحيد راية الوطن تحت مبادئ الشريعة الإسلامية، بعد تنافر وتناحر من القبائل وانهيار من الحكام، وبهذا كان اليوم الوطني السعودي مدعاةً للفخر والاعتزاز بحب الوطن.

شاهد أيضًا: أسئلة عامة للمسابقات

إقرأ أيضاً  ترتيب الأشهر الميلادية بالاسم والرقم أسباب تسمية شهور السنة بهذا الأسم

فقرة الحديث الشريف

ها نحن قد وصلنا إلى فقرة الحديث الشريف والتي نوافيكم بها في فقرات الاذاعة عن اليوم الوطني السعودي مع الطالبة:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: ” كانَ النَّاسُ إذَا رَأَوْا أَوَّلَ الثَّمَرِ جَاؤُوا به إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، فَإِذَا أَخَذَهُ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، قالَ: اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا في ثَمَرِنَا، وَبَارِكْ لَنَا في مَدِينَتِنَا، وَبَارِكْ لَنَا في صَاعِنَا، وَبَارِكْ لَنَا في مُدِّنَا، اللَّهُمَّ إنَّ إبْرَاهِيمَ عَبْدُكَ وَخَلِيلُكَ وَنَبِيُّكَ، وإنِّي عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وإنَّه دَعَاكَ لِمَكَّةَ، وإنِّي أَدْعُوكَ لِلْمَدِينَةِ بمِثْلِ ما دَعَاكَ لِمَكَّةَ، وَمِثْلِهِ معهُ، قالَ: ثُمَّ يَدْعُو أَصْغَرَ وَلِيدٍ له فيُعْطِيهِ ذلكَ الثَّمَرَ” (صحيح مُسلم).

هل تعلم عن اليوم الوطني؟

وصلنا إلى فقرة هامة من فقرات الاذاعة عن اليوم الوطني السعودي، والتي استطعنا أن نوفر لكم فيها قبس من المعلومات الهامة عن اليوم الوطني، ومعكم الطالبة/

  • قام الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بتوحيد المملكة في 23 سبتمبر 1932م.
  • صدر مرسوم ملكي رقم 2716 في 1932 لتحويل اسم الدولة من مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية.
  • تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر من كل عام.
  • كان توحيد المملكة بعد حوالي 30 عام من الكفاح المُسلح من قِبل الملك عبدالعزيز عندما سيطر على الرياض في 1902م.
  • تم تدشين سارية لأطول علم في العالم بارتفاع يتجاوز 171 متر، وكان ذلك في عام 2014م.
  • أكبر عدد للأيام الوطنية في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز كانت 23 مرة، وبالتالي تم الاحتفال باليوم الوطني 23 مرة في عهده.
  • أقل احتفال باليوم الوطني السعودي كان في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود، فكانت 7 مرات فقط.
  • يوم التأسيس يكون الاحتفال به يوم 22 فبراير من كل عام، ويكون عطلة رسمية، وتم إقرار ذلك في عام 2022م.
إقرأ أيضاً  تفعيل نت سوا شهر انترنت غير محدود

شاهد أيضًاأفضل الأسئلة والأجوبة المتنوعة

كلمة عن اليوم الوطني السعودي للإذاعة

علم السعودية علم المملكة العربية السعودية

كلمة الصباح تُعتبر من أهم فقرات الاذاعة عن اليوم الوطني لما لها من تأثير بالغ على مسامع الحضور، حيث يُمكن من خلالها الحديث عن اليوم الوطني بأفضل العبارات المُنتقاة، ومن أمثلتها:

صباحنا اليوم مليء بالفخر والاعتزاز، فبلادنا الغالية تحتفل باليوم الوطني السعودي في ذكرى التوحيد، حيث أصبحنا تحت راية واحدة، فلنا في تلك المناسبة السعيدة أن نُعبر عن قدر انتمائنا لوطننا العظيم، فنحن نحظى بالحماية البالغة في كنف ذلك الوطن الرائع، وعلى مر السنين نفخر كل يوم بإنجازات حكامنا الكرام..

..وقد استلهمنا من الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود رحمه الله فكرة التضامن والوحدة وإعلاء راية الوطن، فعلمنا أهمية التعاون مع بعضنا البعض لنصير أكثر تقدمًا وعلوًّا بروح واحدة وقلوب قوية ونظرة مُستقبلية تفاؤلية، ونُعبر دومًا عن فخرنا بالوطن آملين في غدٍ أفضل في مُستقبل المملكة العربية السعودية، وكل عام وأنتم في صحة ورخاء وعافية.

نشيد عن اليوم الوطني السعودي

علم السعودية -علم مكتب

نعلمُ جميعًا إخواني الطلاب والطالبات أنّه تم تأليف سلام ملكي للمملكة العربية السعودية في أكثر من مرة، ليكون هو نشيد اليوم الوطني السعودي الذي نُطرب آذانكم به اليوم ويُلقيه على مسامعكم الطالب/

العُلَى لِمَن؟

يا بني الوَطَنِ تَوءَا خُلود

نحنُ والزَّمنْ سائِلوا الجُدودْ

سائِلوا الحِقَبْ يَهتُفوا سُعودْ

عاهِلَ العَرَبْ

لِصاحِبِ الجَلاَلةِ العَظِيمْ

لِقائدِ العُروبَةِ الحَكيمْ

أَرْوَاحُنَا فِدى، شِعارُنا الهُدى

السِّلمِ في الرِّدى، لِلتَّاجِ لِلْوَطن

كَوكَبٌ في السَماءْ

عرشُه من إِباءْ

تاجُه دُرَّةُ الأوْفياء

مَجْدُهُ شُعْلَةٌ من ضِيَاءْ

عاشَ المَلِكْ عاشَ الوَطَنْ

شبابُنا الهُمامُ يَقْتَدي

بِرائِدِ الجِهادِ يَهْتَدي

سُعودِةِ الأبْي، وجيشِ يَعْرُبِ

يَحوطُهُ النبَّيْ يُبَارِكُ الوَطَنْ

يا حِمَى زَغْرِدي

إقرأ أيضاً  رقم هنقرستيشن الرياض للشكاوي

يا سَما رَدِّدي

وابسمي لِلْمُنَى واشْهدي

أنَّنا فِتْيَةُ الَسؤْدَدِ

عاشَ المَلِكْ

عاشَ الوَطَنْ

فقد كان ذلك النشيد الوطني في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز أكبر أبناء الملك عبدالعزيز وأول من تولى العرش بعده، حيث أصبح النشيد الوطني الأساسي في المملكة.

شاهد أيضًااذاعة عن الصلاة

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني

يأتي كل عام باحتفالات بالغة في اليوم الوطني السعودي، وقد حاولنا في فقرات الاذاعة عن اليوم الوطني اليوم أن نُشارككم الفرحة والبهجة بحلول ذلك اليوم الرائع، أدام الله علينا الوحدة والنماء.

 

 

 

بذلك تُعتبر الاذاعة عن اليوم الوطني من بين سبل الاحتفال مع قرب حلول اليوم الوطني، حتى يُشارك الطلاب الاحتفال بذلك اليوم المميز إحياءً لذكرى هذا الإنجاز الكبير في تاريخ المملكة وتعزيزًا للانتماء للوطن.

السابق
تفسير حلم رؤية الجن والخوف منهم
التالي
تردد ssc