منوعات

اسم حيوان بحرف ش مع أهم المعلومات عنه

اسم حيوان بحرف ش

حرف الشين يُعتبر من الحروف المفخمة في الأبجدية العربية، وهناك الكثير من الأسماء التي تبدأ بحرف الشين، وعلى الرغم من صعوبة تذكر اسم حيوان بحرف ش إلا أنه يُمكن العثور على بعض الحيوانات التي تبدأ بذلك الحرف بعد قليل من التفكير والعصف الذهني؛ بما يُوفر فرصة اكتساب كثير من المعارف عن أسماء الحيوانات وأهم المعلومات عنها، وفي الفقرات التالية نتعرف على أبرز أسماء حيوانات بحرف ش.

اسم حيوان بحرف ش

الألغاز تُعتبر من أكثر الألعاب المعتمدة في المسابقات للتنافس والتسلية بين الرفاق، فهي من الألعاب الرائجة، وفيما يلي سنُلقي نظرة على مجموعة من الحيوانات التي تبدأ بحرف الشين إن كان اللغز المطروح هو: اذكر اسم حيوان بحرف ش؟

حيوان الشمبانزي

يتبع فصيلة الثدييات، والغابات هي موطنه الأساسي، ويصل وزنه إلى 70 كيلوجرام، ويُمكن أن يصل طوله إلى 1.7 متر، على أنه يمتاز بتنوع ألوانه بين الأسود والبني، وجسمه يُغطيه الشعر الخشن، ويمتاز بأنه ذكي في التعامل مع الإنسان، ويتغذى على النباتات والطيور والبيض والحشرات وأنواع من الحيوانات، وما يُميزه أنه يمتلك أذرع قوية يستخدمها في المشي والتسلق ويحمي نفسه بها من الهجمات.

حيوان الشيتا

الشيتا يُعد من أخطر أنواع الفهود، ويمتاز بالقدرة العالية على الصيد، وأفريقيا هي موطنه الرئيسي، ويعيش أيضًا في شرق آسيا، على أنه من أسرع الحيوانات في العالم وهو ما أكسبه شهرة واسعة، حيث يجري 110 كيلومتر في الساعة.

إقرأ أيضاً  سعرات البيك الحرارية لكافة الوجبات والمأكولات 1445

ويتغذى على الفرائس الصغيرة مثل الغزلان والظبيان والأرانب البرية والدجاج، ويمتاز بفرائه بني اللون ذي النقاط السوداء، ووزنه يتراوح من 41 إلى 63 كيلوجرام، وطوله يصل إلى 137 سم، ويعتمد على الخداع في اصطياد الفرائس.

حيوان الشبل

الشبل هو صغير الأسد، ويُعتبر أشهر اسم حيوان بحرف ش، ينتمي إلى الحيوانات المفترسة، ويمتاز باللون البني الفاتح ويتغذى على اللحوم، ويتعلم الشراسة وكيفية الهجوم على الحيوانات الأليفة.

شقائق النعمان

يُعد من الحيوانات البحرية، يعيش في أعماق البحار، ويمتاز بطول عمره الذي يصل إلى 50 سنة، ويكون تحديدًا في المياه الدافئة.

اقرأ أيضًا: حيوان بحرف الياء

حيوانات نادرة بحرف الشين

حيوانات نادرة بحرف الشين

لا زلنا بصدد ذكر اسم حيوان بحرف ش، فهناك بعض الحيوانات التي لا يعرفها الكثيرون وتمتاز بأن أسمائها تبدأ بحرف الشين، تأتي على النحو التالي:

حيوان الشق

يندرج تحت فصيلة القرود، ويتغذى على بيض الطيور والحشرات وأوراق الأشجار، وتُعتبر الغابات الاستوائية موطنًا له، على أنه ينتشر في جماعات صغيرة في تايلند وماليزيا.

حيوان الشنشيلا

يتبع حيوان الشنشيلا فصيلة القوارض، وأحيانًا ما يكون له ذيل قصير وآخر طويل، وكان يتم اصطياده سابقًا لاستخدام فروه في التدفئة في القبائل الأمريكية الهندية، ويتراوح وزن الشنشيلا بين 2 أو 3 رطل، على أن أسنانه قوية قادرة على مضغ الطعام بسهولة، ويتغذى على الحيوانات والنباتات، ويمتلك أذن كبيرة وفراء كثيف ألوانه متعددة.

حيوان الشهيم

ينتمي إلى فصيلة القوارض، إلا أن له شكل مخيف بسبب وجود الأشواك الحادة على جسمه، والتي يستخدمها في الدفاع عن نفسه ضد الافتراس، ويصل طوله إلى 91 سم ووزنه يصل إلى 15 كيلو، على أنه متعدد الألوان بين البني والأبيض والرمادي، ويتغذى على أوراق الأشجار والبرسيم، ويعيش في أمريكا الشمالية وأفريقيا في المناطق الصحراوية.

إقرأ أيضاً  أسماء بلاد بحرف و وأبرز المعلومات عنها

حيوان شره

اسم آخر لحيوان بحرف ش يُعتبر نوع من الحيوانات الثديية، ويُشبه الدب في اللون والشكل لكنه أكثر شراسة، ويمتاز بحاسة سمع وشم قوية، على أنه يُعرف باسم الولفرين، ويتغذى على اللحوم.

اقرأ أيضًاحيوان بحرف الراء

حيوان بحرف ش أليف

حيوان بحرف ش أليف

يوجد تنوع واسع في أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الشين، حيث يُوجد أكثر من حيوان بحرف ش أليف وغير معروف على الأغلب، مثل:

حيوان شيواوا

يُعتبر الشيواوا من أصغر أنواع الكلاب حول العالم، وسُمي بذلك نسبةً إلى ولاية شيواوا المكسيكية، لأنه يعيش هناك بكثرة، ويمتاز بحجمه الصغير، كما أنه يمتلك ذكاء حاد، وهو ما يجعله أكثر ألفة، وعلى الرغم من أنه يحتاج إلى فترة طويلة حتى يعتاد على الأشخاص إلا أنه فريد من نوعه بشكله المميز وألوانه المتعددة، ويستجيب للأوامر والتدريبات بفعالية.

حيوان الشاموا

الشاموا هو حيوان ينتمي إلى فصيلة الثدييات، ويعيش في آسيا الصغرى وجبال قارة أوروبا، وفي الشكل يُشبه الماعز، إلا أن القرون خاصته مستقيمة ويمتاز بحجمه الصغير، ويتغذى الشاموا على لحاء الأشجار ومجموعة من النباتات، ولعلّ أبرز ما يُميزه أنه يمتلك حوافر قوية تجعله قادرًا على التسلق والاختباء بسرعة وهو ما لا يجعله من الفرائس السهلة.

الشادن الأحمر

يأتي الشادن الأحمر في فصيلة الثدييات، وعادة ما تجده في الصحاري والبيئة الوعرة، وينتشر بصورة ملحوظة في أمريكا الشمالية، وعادة ما يظهر ليلًا بحثًا عن الطعام، ويُفضل الاختباء والتخفي، كما أنه يتغذى على الأشجار والحشائش.

 

 

عالم الحيوانات مليء بالعجائب والغرائب فيُثير الدهشة عادةَ، وقد تعرفنا أعلاه على أشهر اسم حيوان بحرف ش مع أهم المعلومات عنه وخصائصه الفريدة.

السابق
دعاء تاج الذكر للشفاء وفضله في الاستغفار وقضاء الحوائج
التالي
صيغة دعاء السفر بالسيارة كامل مكتوب