تجارة

افضل تجارة من تركيا وبضائع يمكن استيرادها

علم تركيا

وفقاً لبيانات مجلس المصدرين الاتراك عام 2022 فقد بلغت قيمة صادرات تركيا نحو 231 مليار دولار، وهذا يعد رقم قياسي بالنسبة لأرقام الأعوام السابق حيث تبلغ نسبة زيادة الاستيراد إلى 13.9% من نفس العام، والسبب في زيادة الاستيراد من تركيا هي أنها من أهم الدول التي تتفوق في قطاع الصناعي لمختلف المنتجات، فتجد الكثير من المنتجات التركية المنتشرة في جميع الأسواق العالمية.

أفضل تجارة من تركيا

هناك الكثير من المنتجات التركية المنتشرة في العالم ولعل من أفضل السلع أو المنتجات التركيا هي:

  • الملابس والمنسوجات والاقمشة: بسبب جودة الملبوسات التركية فأصبحت على قائمة التصدير، كما سعر استيرادها منخفض وبالتالي يكون هامش الربح كبير، وفي عام 2022 بلغت قيمت الصادات من الملابس إلى 1.5 مليار دولار. 
  • الأثاث : الأثاث التركي مشهور بإبداعه وتبلغ صادراته 3.5 مليار دولار تشمل الأنواع أثاث المكاتب الفندق الأرائك الأسرّة وأثاث غرفة النوم
  • مواد التنظيف: حيث أن المعامل المتخصصة في هذا المجال منتشرة كثيرا في تركيا واصبحت الكثير من الدول العربية الاسيوية استيراد مثل هذه المواد وذلك لأنها صديقة للبيئة تتمتع بجودة عالية، وهذه المميزات من أهم ما يبحث عنها المستورد. 
  • أدوات المطبخ والمنزل : فالتصاميم التركية لهذه المنتجات فريدة من نوعها وتضفي لمسة مميزة لأي مكان توضع فيه كما أنها تتمتع بالجودة المطلوبة، كما أن أسعار تلك المواد تنافسية ويسهل شحنها واستيرادها.
  • الملابس :تعد الملابس من أكثر المنتجات طلبًا حيث ارتفعت صادراتها بنسبة 5.8% في يناير 2020 وتعتبر أوروبا من أكبر الأسواق المستوردة.
  • السيراميك : تعتبر تركيا واحدة من أكبر عشر دول مصنعة للسيراميك في العالم بإجمالي صادرات بلغ 1.2 مليار دولار وتصدر إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.
  • المجوهرات : تركيا تُصدر مجوهرات بقيمة 7.2 مليار دولار وتشمل الأسواق الرئيسية المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وهونغ كونغ وسويسرا
  • منتجات الأطفال: هناك الكثير من المصانع الخاصة بمنتجات الأطفال المنتشرة في تركيا، بداية من ألعاب الأطفال وكذلك واثاثات غرف الأطفال وغيرها، وجميع هذه المنتجات تتميز بسعر مناسب وتتم بأعلى جودة من بين الخامات. 
  • السجاد : يتم تصدير السجاد التركي إلى دول الشرق الأوسط أمريكا والاتحاد الأوروبي مع زيادة بنسبة 8.6% في صادراته إلى الولايات المتحدة.
إقرأ أيضاً  ما هي التجارة التي لا تبور؟

أفضل أسواق الجملة في تركيا 

جميع المستوردين يسعون دائما للشراء من أسواق الجملة وذلك بدلا من التواصل مع المصانع، وذلك بسبب تنوع المنتجات بها وكذلك قلة تكلفتها ومن أشهر أسواق الجملة في تركيا هي:

  • أسواق شارع عثمان بيه: هو من أشهر الشوارع التركية في الدول العربية حيث أن الجميع يقصد هذا الشارع لاقتناء المنتجات التي يقومون باستيرادها  فالشارع به العديد من المتاجر والمحلات التي تتنوع منتجاتها. 
  • محلات الجملة في لا لي لي: وتجدها في الجزء القديم من اسطنبول، وبها العديد من المنتجات وبأسعار رخيصة جدا. 
  • متاجر مارتر: وهي متخصصة في بيع المنتجات بالجملة وكذلك بالتجزئة وتتنوع المنتجات بها حيث يوجد بها أشهر الماركات العالمية للملابس والعديد من السلع الأخرى. 

مهما كانت المنتجات التي تريد استيرادها من تركيا فعليك عمل دراسة دقيقة عن ما يحتاجه السوق وكذلك التفكير في الميزانية وطريقة الشحن والكثير من الأمور التي تحتاج إلى تفكير ووضع خطط قبل الدخول المباشر في أي تجارة.

فريق فنون نيوز هو مجموعة من الكتاب المتخصصين في مجالات متنوعة، يتميزون بالاحترافية والإبداع في عملهم. يضم الفريق نخبة من الخبراء الذين يمتلكون خبرات واسعة ومعرفة عميقة في مختلف المجالات الفنية والثقافية، بما في ذلك الأدب، السينما، الموسيقى، الفنون التشكيلية، المسرح، والتصميم، الرياضة، الفللك، علوم النفس، الفلسفة،الاقتصاد والعديد من المجالات الاخري. يهدف فريق فنون نيوز إلى تقديم محتوى متميز ومعلومات دقيقة تلبي احتياجات القراء واهتماماتهم المتنوعة.

السابق
أسرار تجارة الألماس وكل ما يجب معرفته عن الألماس
التالي
دورات التجارة الإلكترونية ما هي أبرز دورات التجارة الإلكترونية؟