الابراج اليومية والشهرية

ترتيب الأبراج حسب التاريخ

الابراج بالتاريخ علم الفلك ابراج فلكية

في عالم الفلك وعلم التنجيم، تعتبر الأبراج من العناصر الأساسية التي تحدد شخصية الإنسان وتوجه حياته وقدره، حيث تأتي الأبراج في ترتيب معين حسب تواريخ الميلاد، حيث تتبدل الشمس في إحدى الأبراج كل شهر تقريبًا، وتتنوع الصفات والخصائص لكل برج، مما يجعل كل واحد منها مميزاً بطريقته الخاصة.

ترتيب الأبراج حسب التقويم الهجري

ترتيب الأبراج حسب التقويم الهجري سوف نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • برج الدلو: 20 محرم – 18 صفر
  • برج الحوت: 19 صفر – ربيع الأول
  • برج الحمل: 21 ربيع الأول – 19 ربيع الثاني
  • برج الثور: 20 ربيع الثاني – 21 جمادى الأول
  • برج الجوزاء: 22 جمادى الأول – 21 جمادى الثاني
  • برج السرطان: 22 جمادى الثاني – 22 رجب
  • برج الأسد: 23 رجب – 22 شعبان
  • برج العذراء: 23 شعبان – 22 رمضان
  • برج الميزان: 23 رمضان – 23 شوال
  • برج العقرب: 24 شوال – 21 ذو القعدة
  • برج القوس: 22 ذو القعدة – 21 ذو الحجة
  • برج الجدي: 22 ذو الحجة – 19 محرم

شاهد أيضًا: صفات برج الحمل

ترتيب الأبراج حسب التقويم الميلادي

يشغل بال العديد من الأشخاص معرفة تواريخ الأبراج، حيث يساعدهم ذلك في معرفة الأبراج التي ينتمون إليها والصفات التي يتمتعون بها، وسوف نُسلط الضوء على أهم تواريخ الأبراج على النحو التالي:

  • برج الحمل: من 21 مارس إلى 20 أبريل.
  • برج الثور: من 21 أبريل إلى 20 مايو.
  • برج الجوزاء: من 21 مايو إلى 21 يونيو.
  • برج السرطان: من 22 يونيو إلى 22 يوليو.
  • برج الأسد: من 23 يوليو إلى 22 أغسطس.
  • برج العذراء: من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر.
  • برج الميزان: من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر.
  • برج العقرب: من 23 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.
  • برج القوس: من 22 نوفمبر إلى 20 ديسمبر.
  • برج الجدي: من 21 ديسمبر إلى 19 يناير.
  • برج الدلو: من 20 يناير إلى 18 فبراير.
  • برج الحوت: من 19 فبراير إلى 20 مارس.

صفات الأبراج حسب التاريخ

تُشكّل صفات الإنسان السلوكية، سواء الأصلية أو المُكتسبة، جوهر شخصيته بما يتضمّن طريقة تفكيره وشعوره وتصرفاته، وأسلوبه في التعامل مع الآخرين، وعليه فإن فهم صفات الأفراد يعد أمرًا ضروريًا لتحديد كيفية التفاعل معهم، حيث إن الأشخاص الذين ينتمون إلى نفس بُرج الفلك يتشاركون في صفات مشتركة، ومع ذلك ينبغي التأكيد على أن هذا قد يختلف من شخص لآخر بناءً على تفاوت شخصياتهم، يُمكن التعرّف على صفات الأبراج عن طريق:

صفات برج الحمل

صاحب برج الحمل وصفاته: يُولد ما بين 21 آذار و19 نيسان، يتبع لعنصر النار، ويحكمه كوكب المريخ، أرقام الحظ له: 1، 8، 17، ولونه المُفضل الأحمر، يتميز بصفات مثل المهارات القيادية، الثقة بالنفس، الطاقة الإيجابية، الشجاعة والإبداع، بالنقيض، يُظهر سلبيات مثل الأنانية، الرغبة بلفت الانتباه، قلة الصبر، سرعة الغضب، والسلوك المتهوّر.

صفات برج الثور

صاحب برج الثور وصفاته: يُولد ما بين 20 نيسان و20 أيار، يتبع لعنصر الأرض، وتحكمه الزُهرة، أرقام الحظ له: 2، 6، 9، 12، 24، وألوانه المُفضلة الأخضر والزهري، يتمتع بصفات كالمنطق، الكرم، الاعتمادية، الحزم، اللطف، الصبر والتفهم، على العكس، يعرف بسلبيات مثل الغيرة، الكسل، العناد، الاعتماد الزائد على الآخرين، صعوبة تحقيق التوازن المادي، والرغبة في التملك.

إقرأ أيضاً  عيوب ومميزات برج الجدي المرأة وطريقة التعامل معها

صفات برج الجوزاء

الشخص المنتمي لبرج الجوزاء يولد بين 21 مايو و 20 يونيو، ينتمي لعنصر الهواء وتحت حكم عطارد، وأرقام الحظ له هي: 5، 7، 14، 23، وألوانه المفضلة هي الأخضر الفاتح والأصفر، يتميز بالمرونة والانفتاح والود وحس الفكاهة والحماس والذكاء والقدرة على تنفيذ المهام المتعددة، الصفات السلبية تشمل السطحية واتخاذ القرارات السيئة والقلق.

بالنسبة لمواليد برج السرطان، يولدون بين 21 يونيو و 22 يوليو، ينتمون لعنصر الماء وتحت حكم القمر، وأرقام الحظ لهم هي: 2، 3، 15، 20، ولونهم المفضل هو الأبيض، يتميزون بالإبداع والعاطفة القوية والإخلاص والمحبة والحدس القوي والجاذبية، الصفات السلبية تشمل المزاجية والتفكير السلبي وعدم القدرة على التنبؤ بأفعالهم.

صفات برج الأسد

أما بالنسبة لمواليد برج الأسد، فيولدون بين 23 يوليو و 22 أغسطس، ينتمون لعنصر النار وتحت حكم الشمس، وأرقام الحظ لهم هي: 1، 3، 10، 19، وألوانهم المفضلة هي الذهبي والأصفر والبرتقالي، يتميزون بالعناية بالآخرين والتفاؤل والقيادة والإخلاص والصدق والحيوية، الصفات السلبية تشمل الغطرسة والعناد وعدم المرونة والكسل والاستبداد والغيرة وحب التنافس.

صفات برج العذراء

ولد صاحب برج العذراء بين 23 من شهر آب و 22 من شهر أيلول، وهو من عناصر الأرض، وتحكمه عطارد، أرقام الحظ: 5، 14، 15، 23، 32، ألوانه المفضلة: الرمادي، البيج، الأصفر الباهت، صفاته تشمل: الذكاء، التفكير التحليلي، الصدق، السعي للكمال، لكن قد يظهر الانتقاد، الحكم السريع، المحافظة على القديم، والغضب السريع.

شاهد أيضًا: صفات برج العقرب

صفات برج الميزان

ولد صاحب برج الميزان في الفترة من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، يُعتبر برج الميزان تابعًا لعنصر الهواء، وتحكمه كوكب الزهرة، أرقام الحظ لأصحابه هي: 4، 6، 13، 15، 24، ألوانهم المُفضلة هي الوردي والأخضر، من الصفات الإيجابية التي يتمتع بها صاحب برج الميزان: الرومانسية، الاستماع للآخرين، العدل، السعي للمثالية، التفهم، الجاذبية، أما الصفات السلبية فيكونت: الكسل، التردد، السطحية، القدرة على التلاعب بالآخرين.

صفات برج العقرب

ولد صاحب برج العقرب في الفترة من 23 أكتوبر إلى 21 نوفمبر، يُعتبر برج العقرب تابعًا لعنصر الماء، ويتحكم فيه كوكب المريخ وبلوتو، أرقام الحظ لهم هي: 4، 6، 13، 15، 24، ألوانهم المُفضّلة هي الأحمر والقرمزي، من الصفات الإيجابية: التركيز العالي، الشجاعة، الولاء، الوفاء للآخرين، الطموحات الكبيرة، أما الصفات السلبية فيكونت: الغيرة الشديدة، حُب التملك، الميل للكتمان، التسلط، سرعة الاستياء.

صفات برج القوس

مواليد برج القوس يتراوح تاريخ مولدهم ما بين 22 نوفمبر و 21 ديسمبر، ينتمون لعنصر النار وتحت تأثير كوكب المشتري، أرقام الحظ لهم: 3، 7، 9، 12، 21، يفضلون اللون الأزرق، صفاتهم الإيجابية: ذكاء، رغبة في رعاية الأحباء، صدق، تفكير عميق، استقلالية، حيوية، أما السلبية: قلة الصبر، الإهمال، حب التفاخر، بحث عن الاهتمام، صراحة زائدة.

صفات برج الجدي

مواليد برج الجدي يتراوح تاريخ مولدهم ما بين 22 ديسمبر و 19 يناير، ينتمون لعنصر الأرض وتحت تأثير كوكب زحل، أرقام الحظ لهم: 4، 8، 13، 22، ألوانهم المفضلة: البني، الأسود، صفاتهم الإيجابية: إخلاص، اجتهاد، القدرة على العمل الجماعي، طموحات كبيرة، أناقة، أما السلبية: جدية زائدة، حب الانتقاد، كآبة، عدم الثقة وعدم الاعتماد.

صفات برج الدلو

مواليد برج الدلو يتراوح تاريخ مولدهم ما بين 20 يناير و 18 فبراير، ينتمون لعنصر الهواء وتحت تأثير كوكبي زحل وأورانوس، أرقام الحظ لهم: 4، 7، 11، 22، 29، الألوان المفضلة لهم: الفضي، الأزرق الفاتح، صفاتهم الإيجابية: انفتاح، إنسانية عالية، إبداع، استقلالية، ميل للفكر والمنطق، أما السلبية: تهور، تناقض، عناد، عدم تنبؤ الآخرين بأفعالهم.

شاهد أيضًا: صفات برج الثور

صفات برج الحوت

يتميز مواليد برج الحوت الذين يولدون ما بين 19 فبراير و 20 مارس بشخصية مفعمة بالعواطف والتعاطف، حيث يتبع هذا البرج عنصر الماء ويخضع لتأثير كواكب المشتري ونبتون، يعتبر الأرقام المحظوظة لهم هي 3، 9، 12، 15، 18، و 24، وتعتبر الألوان البنفسجية بجميع درجاتها هي الأكثر تفضيلًا بالنسبة لهم، تتميز شخصيتهم بالتفكير الفني الرفيع، وبصفات إيجابية مثل التسامح والعواطف القوية والأخلاق الجيدة، بينما تظهر بعض الصفات السلبية كالعناد والكسل والمزاجية.

إقرأ أيضاً  صفات برج العقرب 2024

أنواع الأبراج

تتقسم الأبراج إلى أربعة أقسام مختلفة وهي:

  • الأبراج النّارية: الحمل، والأسد، والقوس حيث يتميّز النّاريّون بالمثاليّة والرّوحانية فهم فنّانون وخلّاقون، ويرغبون دائماً في إتقان الأشياء ليعطوا لأنفسهم أهمّية، كما أنهم مُحبّون ولهم شعبيّة كبيرة بين النّاس، وسريعو الغضب، ولكن سرعان ما يهدؤون، وهواياتهم تنحصر في كلّ ما له علاقة بالنّار، والشّمس، والسّباحة، والطّبخ، والمخيّمات.
  • الأبراج التّرابية: الثّور، والعذراء، والجدي والتّرابيون هم أشخاص عمليّون، يتطلّعون دائماً إلى الأفكار الجديدة، وهم بطيئون ولكنّهم واثقون، وصبورون، ويضعون أقدامهم في ثبات على أرض الحقيقة، ويتعلّمون من المرّة الأولى التي يُختبرون فيها، كما أنّهم يستحقون كلّ ثقة، ويتميّزون بالشّهامة، والاستقامة، والعمل الجادّ، والمثابرة، وهم يفضّلون المهن العمليّة كالتّجارة أو كلّ شيء يتعلّق بالأرض كالحراثة، والزّراعة، وغيرها.
  • الأبراج الهوائية: الجوزاء، والميزان، والدّلو والهوائيّون مرتبطون معاً في القضايا العقليّة والذهنيّة، وهم عادلون، ومعتدلون، ولا يبدون تحمّساً للأمور، ولا يتهوّرون، إنّهم هادئون ولطفاء، وبطيئون نوعاً ما، ولكنّهم ينظرون للأمور نظرةً شاملةً منتظمةً ويحبّون أن يحققوا الأشياء في أوقاتها، غالباً ما ينجحون في الأعمال الذّهنية، والتّثقيف هو حقل اختصاصهم، كما أنّهم يبرعون في الميدان الوظيفيّ، وتنحصر هواياتهم في الكتب، ويقضون أوقات الفراغ بكلّ ما له علاقة بالهواء كالطّيران.
  • الأبراج المائية: السّرطان، والعقرب، والحوت والمائيّون هم أشخاص عاطفيون، ورومانسيّون جدّاً، فالإحساس هو الذي يُحرّكهم ويسيطر على تصرّفاتهم، وتفكيرهم، ومزاجهم، يمتلكون عاطفةً قويّةً ومتينةً، ويقدّسون الحياة العائليّة، ويميلون أيضاً إلى النّقد و حبّ الذّات، وهم طموحون كثيراً، ويعيشون في الأوهام والأحلام.

برج الحمل للرجال والنساء

الرّجل في برج الحمل: إن مواليد برج الحمل يتمتعون بقلب في عقل وعقل في قلب، وقد يكونون أنانيين بعض الشيء، لكن نادرًا ما تجد حملا بخيال محدود، يبرز اهتمامهم بالمظاهر وحبهم للحياة الفاخرة والترفيه، ويسعون دوما للظهور بشكل لافت، قد لا يكونون ميليونيراً، ولكنهم يسعون لتحقيق المراكز العالية ويتبنون القيادة وتوفير حياة مليئة بالنشاط والإثارة.

المرأة في برج الحمل: تتميز بطبيعتها المستقلة والقوية التي تمكّنها من الاعتماد على ذاتها في جميع جوانب الحياة اليومية، يعتبر صدقها وتفاؤلها وإخلاصها من أبرز صفاتها، تحب من الرجل الاعتدال في التعبير عن العواطف.

برج الثّور للرجال والنساء

الرّجل في برج الثّور: يتميز بطبيعته الرزينة والهادئة، وببطء تفكيره، ينحاز عادة للعواطف التي تنمو بمرور الوقت، وإذا قرّر الثّور وقع في الحب، فسيكون مخلصاً ومخملياً، يستمتع بالحياة الريفية ويحب الاطلاع.

المرأة في برج الثّور: تتميز بالكفاءة والذكاء، وتتمتع بصبر واحتمال يعجز البعض عن فهمهما، تهتم بالعلم والمعرفة أكثر من الحصول على الشهادات الرسمية، تحافظ على المبادئ الأساسية وتعتبر من النماذج للمرأة العملية.

برج الجوزاء للرجال والنساء

الرجل في برج الجوزاء يتميز بصفات مثل القلق وعدم الارتباط، لهذا يجب على المرأة أن تكون واعية لهذه الصفات إذا فكرت في الارتباط به، لأنه يرى الحب بنظرة مختلفة ويفضل تقدير مزاجه الخاص، يكره العزلة ويحب التواجد بين الأطفال.

المرأة في برج الجوزاء تتمتع بشخصيات متعددة، حيث تجمع بين العاطفة والرقة والوفاء كحبيبة، وبين الحيوية كربة منزل وبين الصداقة والتقلبات كصديقة عصبية وبين الانسجام والنمو الروحي كسيدة صالون وبين المسؤولية كأم.

برج السرطان للرجال والنساء

الرجل في برج السرطان يتميز بالخيال والعواطف والحنان، يظل ضعيفًا أمام جاذبية الآخرين وحنانهم.

المرأة في برج السرطان تتميز بتقلب مشاعرها بين الحزن والفرح بدون سبب واضح، وتحفظ الأشياء الصغيرة بشغف وتتميز بالخيال الواسع والاهتمام بالأمور الصغيرة وتفكيرها يدور حول المال.

برج الأسد للرجال والنساء

الرجل في برج الأسد يمتاز بالخلق والعاطفة والتملّك، يجمع بين العطاء والقوة مما يجعله مُذهلاً في علاقته، شيء واحد لا يمكن إنكاره وهو كفاءته في الحب والعمل.

المرأة في برج الأسد تشبه بزهرة دوّار الشمس، تجذب الأنظار بقوتها وجاذبيتها، تتميز بعاطفتها العميقة ورقتها وتحذر من التصرفات السلبية تجاهها.

برج العذراء للرجال والنساء

الرجل الذي ينتمي لبرج العذراء: لا يظهر بشكله المادي الملفت للنظر للمرأة المتعطشة للعواطف، إذا وقعت هذه المرأة في حب رجل من هذا النوع، فسيتجمد حماسها برودةً بفضل اهتمامه العقلاني، ونظرته الواقعية، وتفكيره البعيد عن الأوهام والخيال. 

إقرأ أيضاً  صفات برج الثور

المرأة التي تنتمي لبرج العذراء: تمزج بين العواطف والواقعية ببراعة، تتسم بوضوح الفكر ونقاء القلب، قد تصبح شريكة مثالية تشارك رجلها همومه ومتاعبه، تحافظ على ثروته وتحتفظ بأسراره، وتدير أعماله بحرفية ونجاح.

برج الميزان للرجال والنساء

الرجل الذي ينتمي لبرج الميزان: يتميز بسخاء منح نصائحه دون مقابل، ولديه الحل الأمثل لكل موقف وسؤال، فضوله محدود واهتمامه بالنظريات يتفوق على اهتمامه بالبشر، تكمن مشكلته الرئيسية في علاقته مع شريكة حياته. 

المرأة التي تنتمي لبرج الميزان: تحتاج إلى الأمان والراحة، وتبحث عن رجل يمنحها الحماية، تعتبر الحب والاهتمام أهم عوامل نجاح علاقتها، وتكره العزلة وقد تحتاج إلى اهتمام دائم، حيث تمتلك تناقضات عاطفية تدفعها إلى الصراع بين أنوثتها وبين عقليتها وتوجهاتها الثقافية، فتجسد المرأة المولودة تحت برج الميزان العاطفة والاستعداد للتغيير والتنوع، مع لمحات من الحداثة.

برج العقرب للرجال والنساء

الرجل في برج العقرب: يتمتع بقدرة كبيرة على الحب، والتضحية، والعطاء، والصدق، والصراحة، والإخلاص، وفي المقابل فهو يحب السيطرة، والتملك، ويتميز بالغيرة، وكثرة الشكوى، ويعيش حياته وكأنها معركة وعليه أن يكسبها مهما كانت الدواعي والأسباب، حبه علاقة غير عادية، تتميز بمنطق خاص قد لا يفهمه كثيرون.

المرأة في برج العقرب: قوية الشخصية، وحساسة، وعطوفة، وعاطفية، وحنونة جداً، إرادتها فولاذية، تميل إلى الغموض ومعرفة الأسرار والخفايا، وتتمتع بمغناطيسية غير عادية، وتبحث عن كل شيء غريب، وعن عمق الأمور والحياة.

برج القوس للرجال والنساء

الرجل في برج القوس: واقعي، وعقلاني، رغم سلسلة أحلامه، عاطفي وحنون، يعشق الأطفال ويحمي زوجته وعائلته بحنان، والحب لديه مرتبط بتصرفات لبقة، مغلفة بطابع الاحترام والحماية، يتهم أحيانًا بأنه وصولي وأناني، وقد يكون ذلك تقدير خاطئ، فهو طيب القلب وإن كانت انتقاداته لاذعةً وسليطة اللسان، لكنهما السلاحان الوحيدان أمامه لنسيان الإساءة وما يزعجه.

المرأة في برج القوس: تفضل العيش ببساطة بعيدًا عن التعقيدات، والمشاكل، والمواقف المضطربة، وتنظر إلى الحياة بتفاؤل وأمل، وترى الأمور بمنظور إيجابي ومشرق، كما تستهويها الشهرة وأضواء الحياة، وكل ما له صلة بالناس والمجتمع، وتواجه مشاكلها ببرودة أعصاب وإن شعرت بالألم العميق في داخلها، ولا تجيد حل مشاكلها، بينما هي ماهرة في حل مشاكل الآخرين.

برج الجدي للرجال والنساء

الرجل في برج الجدي: يمتلك مولود الجدي حباً كبيراً للعائلة، إلا أنه يهتم أولاً بتحقيق أهدافه الشخصية والمهنية، ويفضل الاعتماد على نفسه، يمكن أن يظهر تردد أو تردّد في علاقاته إذا كانت طريق النجاح طويلة أو غير واضحة.

المرأة في برج الجدي: تتمتع بروح فنية موهوبة وتسعى لتحقيق نجاح مهني، ولكن الزواج قد يكون عقبة أمامها، تكون دائمًا رقيقة ومتحفظة، وتظهر توتراً في المواقف العاطفية.

برج الدلو للرجال والنساء

الرجل في برج الدلو: يعامل الناس بصدق واهتمام، ويرى الجميع بأنهم أصدقاء جديرين بالاهتمام، حتى ولو لم يكن محبة صادقة للجميع.

المرأة في برج الدلو: تتميز بثقة كبيرة بالنفس تجعلها تتجاوز بسهولة الحاجة إلى المجاملات، وتعتمد بشكل كبير على ذاتها دون الحاجة إلى دعم عاطفي من الآخرين.

برج الحوت للرجال والنساء

الرجل في برج الحوت: يتميز بالفضول الطيب والعفوية، قد يكون مبالغاً في فتحه وتحدثه الذي قد يكشف عن أسرار دون قصد، ولكنه يفضل عدم البوح بأمور شخصية، يتحدث ببطء ويتفكر جيدًا قبل التصريح برأيه، وقد تتلاحقه مشاكل الآخرين رغم رغبته في عدم التدخل.

المرأة في برج الحوت: تبحث عن شريك يرعاها وتشعرها بالأمان، تكون رقيقة ومسالمة وتُظهر تسامحاً كبيرًا، فقد تتظاهر بسلوك غير متوقع في بعض الأحيان وتظهر تقبل للشكاوى أو الانتقادات.

تظهر أهمية ترتيب الأبراج حسب التواريخ في فهم شخصياتنا وتوجيهات حياتنا، على الرغم من أن علم التنجيم يثير بعض الجدلات والتساؤلات، إلا أن الكثيرين يجدون في دراسة الأبراج والتواريخ توجيهًا وتأملاً في حياتهم اليومية، فاحرص دائمًا على أن تكون مفتوح العقل ومستعدًا لاستكشاف عالم الأبراج واكتشاف غموضها وجمالها.

السابق
نسبة التوافق بين الابراج
التالي
أجمل نكتة تضحك