قبائل

تعرف على اقوى قبيله في السعوديه

اقدم قبيلة عربية

كما نعلم أن يوجد العديد من القبائل الكبرى في السعودية، والتي لها تاريخ مُشرف وعريق، ويصل عدد القبائل المتواجدين في المملكة إلى أكثر من 70 قبيلة، ويرجع نسبهم إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا ما يعطيهم أهمية كبيرة وتاريخ عظيم، كما أن القبائل تعكس الحضارة المشرفة العريقة لمنطقة شبه الجزيرة العربية، كما أن القبائل من أكثر المعالم حضارة عرفت بها المملكة، وذلك لأنها كانت تتميز بالقوة والسلطة والأهمية الكبيرة على مر السنوات والعصور، ومن خلال ما يلي من سطور سنتعرف على اقوى قبيلة في السعوديه بالتفصيل.

تعرف على اقوى قبيله في السعوديه

بدو علي جمال في الصحراء

لا شك أن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول احتواءً على القبائل، حيث أنها تحتوي على ما يقارب 70 قبيلة في مختلف الأماكن والبلدان، ويرجع نسب هذه القبائل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، لا سيما أنه يوجد العديد من القبائل القوية، ولا يمكننا أن نقول أنه هناك قبيلة واحدة فقط هي التي ينسب إليها القوة في السعودية، ولذلك، ومن خلال ما يلي من سطور سنذكر لكم أقوى القبائل المتواجدة في المملكة، وهي:

1- قبيلة عتيبة

تُعتبر قبيلة عتيبة من أكبر وأشهر القبائل العربية المعروفة بشكل عام، حيث أن صُنفت في الترتيب الثاني من القبائل العربية من حيث العدد، وذلك لأنها تحتوي على حوالي 2 مليون نسمة مُوزعين في 13 مدينة عربية.

2- قبيلة عنزة

في ظل الحديث عن اقوى قبيله في السعوديه لا يمكننا أن ننسى قبيلة عنزة، حيث أنها أكبر القبائل المتواجدة في المملكة على الإطلاق، كما أنها من القبائل العدنانية المشهورة والتي تستقر في منطقة نجد، كما أنها تضم ما يقارب من 2 مليون نسمة من الأفراد المتفرفين في أكثر من 10 دول عربية.

إقرأ أيضاً  الهذلي وش يرجع؟ أصل قبيلة الهذلي وصلة القرابة مع خندف

3- قبيلة الدواسر

تُعتبر هذه القبيلة من أكثر القبائل التي عرفت بالصفات الحميدة والطيبة، كما أنها تحتوي على مليون ونصف نسمة، وتصنف من أكبر القبائل المتواجدة في المملكة.

4- قبيلة الرشايدة

تحتوي قبيلة الرشايدة على عدد كبير من الأفراد، ما يصل إلى 300 ألف نسمة، كما أن أفرادها من أشهر الأفراد المعروفة في الدول العربية بشكل عام.

اقرأ أيضًا: 501 رمز اي قبيلة

5- قبيلة بني تميم

تحتل قبيلة بني تميم المركز السادس من حيث عدد أفرادها، وذلك لأن عدد أفرادها يصل إلى حوالي 700 ألف نسمة متوزعين على 5 دول عربية مختلفة، كما أن هذه القبيلة من أكثر القبائل التي ذاع صيتها في الدول العربية.

رجل عربي علي جمل فى الصحراء -min

6- قبيلة شمر

في صدد الحديث عن اقوى قبيله في السعوديه سنتحدث عن قبيلة شمر، والتي تُعتبر من أقدم القبائل العربية، كما أنها حصلت على المركز الرابع من حيث عدد الأفراد، وذلك لأنها تضم حوالي مليون ونصف نسمة مُوزعين في داخل المملكة.

7- قبيلة مطير

تُعتبر قبيلة مطير من أفضل القبائل السعودية على الإطلاق، حيث أنها تنقسم إلى ثلاثة قبائل فرعية، وهما قبيلة بني عبدالله وعلوية وبرية، وينقسم معظم مواطنين قبيلة مطير في العديد من الدول العربية، ومن أبرز هذه الدول الكويت والعراق والإمارات وليبيا والبحرين.

اقرأ أيضًا: 505 رمز اي قبيلة

8- قبيلة قحطان

إن قبيلة قطحان من أكبر وأشهر القبائل العربية على الإطلاق حيث أن افرادها موزعين في أكثر من مكان مختلف، ولكن الجزء الأكبر منهم يقطن في جنوب المملكة، بالإضافة إلى وجود البعض منهم في نجد وقطر والكويت.

 

باختصار لا يمكن تحديد اقوى قبيله في السعوديه وذلك لأنها تضم عدد كبير من القبائل المشهورة في مختلف الدول العربية، كما أن هذه القبائل يتميزون بالقوة والصفات الحميدة التي لا مثيل لها، ولدى كل قبيلة من القبائل العربية تاريخ وحضارة مشرفة.

السابق
اسئلة صراحة وجرأة للشباب والبنات
التالي
دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf للحاج والمعتمر