ادعية

دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf للحاج والمعتمر

مكة صورة جميلة -min

إن السعي بين الصفا والمروة هو ركن هام من أركان الحج، ولا يوجد له دعاء معين، ولكن يجب على المعتمر أو الحاج أن يدعي في مواقيت الاستجابة، ويوجد العديد من الأدعية التي يُمكنك الدعاء بها عند السعي بين الصفا والمروة، كما أن الأدعية التي يتم الدعاء بها عند السعي ما بين الصفا والمروة تكون من أحب وأكثر الأدعية المستجابة، ولذلك يجب عليك تجهيز بعض الأدعية عند السعي ما بين الصفا والمروة، واختيار الوقت الصحيح والسليم للدعاء، ومن خلال ما يلي من سطور سنذكر لكم دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf للحجاج والمعتمرين.

دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf  للحاج والمعتمر

إن السعي بين الصفا والمروة هو أهم ركن من أركان الحج، ولذلك يجب عليك اقتناء بعض الأدعية عند السعي، وذلك لأن هذه الأدعية في هذا الوقت تكون مستحبة ومستجابة، ويوجد العديد من الأدعية التي يُمكنك استخدامها في وقت السعي بين الصفا والمروة، وسنذكر لكم أبرز هذه الأدعية بالتفصيل من خلال ما يلي من نقاط:

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النار.
  • ربنا أجعلنا ممن رضيت عنهم فأرضيتهم، ونظرت إليهم فتقبلتهم.
  • ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتُب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • ربنا تقبل منَّا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • ربنا لا تخزنا يوم العرض عليك.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمدلله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.
  • اللهم اجعلنا من الدعاة إليك على بصيرة نحن ومن اتبعنا.
  • اللهم أرفع عنا ثقل الذنوب، وبارك لنا في المكتوب، أنك أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت المعز وأنت المذل فلا عاطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت فاللهم إني أسألك أن ترزقني من فضلك.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني.
  • اللهم إني أسألك أن تحشرني مع الأنبياء والشهداء والمرسلين يا رب أحسن خاتمتي وأجعل أفضل أعمالي خواتيمها.
  • اللهم أني أسألك رضاك والجنة، وأعوذ بك من سخطك والنار.
  • اللهم منزل الكتاب سريع الحساب مجري السحاب هازم الأحزاب اهزم أعداء الدين وانصرنا عليهم.
إقرأ أيضاً  صيغة دعاء السفر بالسيارة كامل مكتوب

يُمكنك تحميل دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf 

للتحميل اضغط هنا

 

اقرأ أيضًا: دعاء السديس مكتوب pdf

أفضل وأهم أدعية السعي بين الصفا والمروة

الكعبة -min

يوجد العديد من الأدعية التي يُمكنك الاستعانة بها عند السعي ما بين الصفا والمروة، ولكل شوط دعاء خاص به، حيث أن السعي بين الصفا والمروة يكون عبارة عن 7 أشواط، وسنذكر لكم من خلال ما يلي الأدعية التي يجب استخدامها عند كل شوط.

1- الشوط الأول

الحمدلله رب العالمين، ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، أسألك يا الله أن تكتب لي الجنة وتقني من النار، اللهم أرزقني وأهدني بنورك، وأجعلني في طاعتك ورعايتك دائمًا، اللهم لا تحمل علينا اصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، وأعفو عنا وأغفر لنا وأرحمنا.

2- الشوط الثاني

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم أنت الأول فليس شيء من قبل ولا من بعدك، اللهم قني من عذاب النار وأرحمني أنك أنت الغفور الرحيم، اللهم يا منجي الهالكين، يا من بيده ملكوت كل شيء، يا من ترزق الطير في أعشاشها أرزقنا الخير كله، ونجنا من عذاب النار يا ارحم الراحمين.

3- الشوط الثالث

يا ذا الجلال والإكرام أختم أعمالنا بالخيرات، وأيامنا بالطاعات، وأمنن علينا وأرزقنا بالذرية الحسنة، ربنا أتمم لنا عملنا كله بالخير، أنت القادر على كل شيء، وأنت أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر لنفسي

4- الشوط الرابع

اللهم أنت المعز وأنت المذل فلا عاطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت فاللهم إني أسألك أن ترزقني من فضلك، يا الله لا تخزني يوم القيامة، وأدخلني جنة الفردوس الأعلى دون حساب ولا سابقة عذاب.

5- الشوط الخامس

اللهم ارفع عنّا ثقل الذّنوب، وبارك لنا في المكتوب، اللهم اغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، ولا تكلنا إلى أحد سِواك، ارحمنا وأعطنا وارفعنا من مواقف الذّل والشّقاء والأسى إلى مواقف العزّ، تجاوز عنّا ما قدّمت أيدينا يا ربّنا الكريم.

إقرأ أيضاً  دعاء شفاء المريض مكتوب قصير للشفاء العاجل

6- الشوط السادس

اللهم تقبل منا واقبلنا واغفر لنا ويسر أمورنا واجعلنا من عبادك الراشدين، اللهم كن معنا ولا تكن علينا واغفر لنا ذنوبنا كلها يا أرحم الراحمين، اللهم أدخلنا جنات الفردوس، وأرزقنا من نعيمك، وتُب علينا إنك أنت التواب الرحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم رمضان

7- الشوط السابع والأخير

ربنا تقبل منا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وعافنا وأعف عنا، اللهم إني أشكرك على ما حققت وما وصلت إليه وأدعوك أن تكرمني بما تتمناه نفسي، وأغفر لي ولوالدي وارحمهما، إنك عند التواب الرحيم.

 

دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها بشكل مستمر، حيث أن هذه الدعاء عند السعي بين الصفا والمروة من أكثر الأدعية المستجابة والمحببة عند الله، ولذلك يجب عليك تحميل هذه الأدعية على جوالك وترديدها عند السعي بين الصفا والمروة.

السابق
تعرف على اقوى قبيله في السعوديه
التالي
دلالات رؤية الثعبان في المنام للرجل لابن سيرين