ادعية

دعاء تاج الذكر للزواج

دعاء تاج الذكر للزواج

تُحل الكثير من العقد بالدعاء خصوصًا وأنه لا راد لقضاء الله، إلا أن الدعاء هو المؤثر الوحيد القادر على رد القدر وتغييره، زيادة عن فضل الدعاء بشكل عام وأنه أحد العبادات التي تقربنا من المولى عز وجل فكم من المشاكل قد حُلت بالدعاء وكم من صعب قد يُسَر به، وقد نُقل إلينا عن الصحابة والتابعين بأن الله إذا أحب عبدًا ابتلاه وذلك كي يعود إلى ربه ويناجيه كي يفرج عنه كربه ويفرج همه.

دعاء تاج الذكر للزواج

يقول أبو هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صل الله عليه وسلم بأنه أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء، وفي وقت المطر تكون أبواب السماء مفتوحة ويستحسن الدعاء فيها، ويمكن للدعاء أن يكون سببًا في أن يرزق الله المؤمن أو المؤمنة بالشريك الصالح له في الدنيا والآخرة وتوجد العديد من الأدعية التي يمكن قولها بعد ذكر دعاء تاج الذكر وهو “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير“، ومنها:

  • اللهم إني فوضت أمري إليك وأسندت ظهري إليك فلا منجى ولا ملجأ منك إلا إليك، أسألك يا الله أن ترزقني الهداية إلى كل ما تحب وترضى، اللهم قدر لي الخير حيثما كان وأرضني به، يا الله أناجيك وقلبي قد تعلق بفلان فسخر لي الأسباب واجعلني خير له واجعله خيرًا لي وزوجنا في حلالك يا كريم.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدًا، اللهم إني أسألك الزوج الصالح في الدنيا والآخرة وأن تسدد خطانا وأن ترزقنا الحياة الهادئة الخالية من أي مشاكل أو خلافات.
  • اللهم اختر لي ولا تخيرني فإني لا أحسن الاختيار، اللهم إني أحب فلان فقربه لي وبارك لي فيه، اللهم إن كان خيرًا لي فقربه مني وإن كان شرًا فأجعل فيه الخير وقربني منه فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء إليك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أسألك يا رحيم أن ترزقني الزواج الحلال وأن تغنيني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضل عمن سواك.
  • أسألك يا الله باسمك العظيم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت أن ترزقني الحياة الهادئة مع الزوج الصالح الذي ترضاه وأن يكون خير شريك في الدنيا والآخرة وأن يسحبني لطريقك وأن يكون سببًا في هدايتي وعفافي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رب العرش العظيم وصاحب السماوات السبع والأراضي السبع أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل زواجي عاجلًا غير آجل وأن يكون زوجي من الصالحين وأن يكون معه صلاح أمري وديني يا كريم.
  • يا رزاق يا عظيم الفضل وواسع المغفرة، يا من لا تنقص خزائنه ولا تنفذ رحمته، أسألك يا من قلت أدعوني استجب لكم أن ترقني الزوج الصالح الذي يأخذ بيدي لطريق الحق وللجنة فيا الله أنت القادر فوق عباده.
  • يا من كان أمره بين حرفي الكاف والنون فأنت من تقول للشيء كن فيكون أسألك بعظيم رحمتك وسلطانك أن تجعل فلان زوجًا لي في الدنيا والآخرة وأن نكون سببًا لإعانة بعضنا في طريقك يا وليّنا.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدي ماضٍ فيا حكمك عدل فيا قضاؤك أسألك يا من رزقت يونس في بطن الحوت أن تحفظ لي قلبي من كل ما لا يرضيك وأن ترزقني الزوج الصالح الذي ترضى عنه وترضى عني به ومعه، اللهم إني أخشى عقابك وأخاف عضبك فعافني وأعفو عني وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • يا علام الغيوب، اللهم إنك تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك أسألك بكل اسم هو لك أن تجنبني الفتن ما ظهر منها وما بطن فأنت تعلم أن قلبي قد فُتن بفلان فأسألك أن ترزقني إياه في حلالك يا الله فأنت من لا يعجزه شيئًا في السماوات ولا في الأرض وأنت القوي العليم.
  • اللهم كما قذفت الرعب في قلوب أعداء رسلك وأعداء دينك أسألك يا الله أن تقذف حبي في قلب فلان فبالله إنه أحب إليّ من نفسي فأعني على جهاد نفسي وأكرمني به في الدارين وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم إني أسألك باسمك الودود أن تجعل حبي في قلب فلان كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أسألك أن تباعد بيني وبين خطايّ كما باعدت بين المشرق والمغرب وأن تنقني وحبيبي من الذنوب كما ينقى الثوب من الدنس اللهم اغسلنا من الذنوب بالثلج والماء والبرد.
  • يا حنان يا منان أسألك يا رحيم أن تباعد بيني وبين بوار الأيام وتأخر الزواج وبطئه، اللهم إني أناجيك رزق الخير وشريك الحياة، اللهم إني أخاف الفتنة وأنت من قلت إن الإنسان قد خُلق ضعيف، فأسألك باسمك القوي أن ترزقني الهداية والقوى وأن تكرمني بمن أحب وأرضى.
  • اللهم إني أطلب العفاف فأعفني يا أرحم الراحمين، اللهم بحق وقولك في سورة النور ” وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّىٰ يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ” فيا الله إني أسألك الزوجة الصالحة والذرية الصالحة وأن تجعلنا لك شاكرين ولك ذاكرين ولك حامدين فلا يحمد على مكروه سواك.
  • يا رحيم إن كان خيرًا فمنك وإن كان شرًا فمن نفسي، أسألك يا أرحم الراحمين بأنه لو كان يوجد ذنب لي يحجب دعائي عنك أن تغفره لي وتتوب عليّ منه وأن تتقبل دعائي يا لطيف، اللهم إني أسألك الزوج الصالح والبيت الصالح والصلاح في ديني ودنياك.
  • اللهم إني أسألك التقى والعفاف والغنى والهداية من كل ضلال والسلامة من كل شر وسوء، أدعوك ربي وأنا عبدك الضعيف وأنت القوي وأنا الفقير وأنت الغني أن ترزقني الجنة في الدنيا وفي الآخرة، اللهم إني أسألك الزواج من أحد عبادك الصالحين ممن يعاونونني على جهاد نفسي والتقرب إلى وجهك الكريم.
إقرأ أيضاً  دعاء السديس مكتوب pdf

اقرأ أيضًا: +50 فوائد تاج الذكر وما هي صيغة دعاء تاج الذكر؟

دعاء ليجمعني الله بمن أحب في الحلال وتغيير القدر

دعاء ليجمعني الله بمن أحب في الحلال وتغيير القدر

  • اللهم آتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار، أسألك يا لطيف يا ودود يا ذو العرش المجيد أن ترزقني الزواج من عبدك الصالح فلان فإني لا أزكيه عليك وأنت علام الغيوب.
  • أسألك يا قوي يا فعّال لما تريد أن تصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وصلاح شأني وأن تصلح دنياي التي بها معاشي وأن تصلح آخرتي التي إليها أبعث وأن ترزقني الخير كله في الحياة الدنيا وأن يكون معي شريك حياتي الصالح يا كريم.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قليلًا فزده وبارك يلي فيه، اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، أدعوك ربي بأن تجعل من رزقي زوجًا صالحًا وابنًا بارًا يدعو لي بعد مماتي يا أرحم الراحمين.
  • أدعوك ربي لأن تغفر لي وترحمني وأن تعافيني وأن ترزقني الزوج الصالح الذي يكون معه صلاح ديني ودنياي وأن يكون خير معين لي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وأنت خير الرازقين.
  • أسألك يا الله أن تدبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير، اللهم إني أسألك بضعفي وقلة حيلتي وأقسم عليك بقوتك وعظمتك أن ترزقني الزوجة الصالحة التي يصلح بها بيتي وتصلح بها حياتي وأن تكون خير معينة لي على الحياة الدنيا ومصاعبها وأن تكون سحّابة لي في طريق الحق والعبادة وأنت المعين يا ربي.
  • اللهم إنك المعين وأنت الصاحب وأنت مؤنس وأنت الحافظ وأنت الولي، أسألك يا رحيم أن ترزقني الزوج الصالح الذي يعينوني على جهاد نفسي والتقرب إليك والالتزام في ديني وفي طريق الحق وأنت الوهاب.
  • اللهم يا من أخرجت يونس من ظلمة بطن الحوت وظلمة الليل والبحر، ونجيت إبراهيم من بأس النار أسألك بكل اسم هو لك أن تنجيني من شر الوحدة وعدم الزواج، أدعوك ربي وكلي رجاء يا من لا يخيب رجاء من دعاك أن ترزقني الزوج الصالح والحياة الهادئة المستقرة.
  • لهم لك الحمد عدد ما حمد الحامدين ولك الشكر عدد ما شكر الشاكرين، فسبحانك ربي عدد خلقك ورضا نفسك ومداد كلامتك، اللهم إن الزواج رزقًا طيبًا فأسألك ألا تحرمني لذة رزقك الحلال الطيب يا رحيم.
  • اللهم إنك أنت الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن لك كفوًا أحد، أسألك يا من تسمع وترزق النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة الظلماء أن ترزقني الحلال الطيب مع الرجل الصالح الذي ترضاه لنفسي ولديني، فاللهم اختر لي ولا تخيرني ودبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير.
  • اللهم إني أسألك العناية ومعيتك وحفظك الذي لا يضار، فاللهم إني أناجيك باسمك الذي لا يضر مع اسمه شيء وأنت السميع البصير أن يكون نصيبي زواجًا طيبًا حلالًا مباركًا فيه.
إقرأ أيضاً  أفضل دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مجرب

اقرأ أيضًا: دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf للحاج والمعتمر

دعاء للزّواج بسرعة

  • أسألك اللهم تيسير الزواج السريع لي، كما أسألك اللهم راحة البال وقلة المشاغل والهموم.
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولدًا طيّبًا، تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سالك به أحد أجبته وإذا أستغاثك به أحد أغثته وإذا أستنصرك به أحد أستنصرته أن تزوجني يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • اللهم إنى أعوذ بك من بوارى وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خيرًا، مما أستحق من الزوج ومما آمل وأن تقنعه وأهله بىّ وتقنعني وأهلي به.
  • اللهم اغفر هفواتي وذنوبي وتقبلني اللهم في الصالحين واجعل اللهم سريرتي خير من علانيتي بفضلك وجودك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام وبحفظي لجوارحي واسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي، وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
  • اللهم ارزقني الزوج الصالح التقي الهين الذي يغنيني في الدنيا عن الناس، ويقربني من أمر آخرتي.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم إني اسالك باني اشهد إنك انت الذي لا إله الا انت، الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي، انسي وحدتي، فرج كربتي، اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير يا مجيب المضطر إذا دعاك، واحلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي الجا اليه إذا لم الجا الي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب أن تهب لي من لدنك زوجا صالحا، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت يا مولانا على كل شيء قدير يا من قلت لشي كن فيكون.
إقرأ أيضاً  دعاء رمضان

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر لنفسي

دعاء الزواج بشخص صالح

دعاء الزواج بشخص صالح

  • اللهم إنك أنت المعين وأنت القوي وأنا الضعيف، اللهم أخرجني من حولي وقوتي لحولك وقوتك فلا حول لي ولا قوة إلا بك، اللهم إني أناجيك ليلًا في قيامي بأن ترزقني الزوج الصالح والحياة الهادئة التي يسودها تعاليم دينك وسماحة دينك.
  • أسألك يا كريم أن تجعل القرآن الكريم نور صدري وجلاء همي، اللهم إني أدعوك بدعاء النبيين والصالحين أن ترزقني الشريك الصالح الذي يقويني ويكملني في الخير والتقوى والهدى والعفاف والغنى وأن تجعل حياتنا مملؤة بالسعادة والهدوء وأن تنزل علينا سكينة من عندك تسعد بها أيامنا ويكمل بها ديننا.
  • اللهم إنك أنت كاشف الضر وفاتح الأبواب فأسألك يا الله أن تفتح لي باب الزواج وأن يكون زوجي شخصًا صالحًا ملتزمًا بدينك يأخذ بيدي في طريق الحق وأن ترزقنا بركتك في حياتنا يا أرحم الراحمين.
  • يا كريم أنت موزع الأرزاق وأنت الحكم العدل فأسألك يا الله أن يكون رزقي زوجًا طيبًا حنونًا يقربني إليك ويأخذ بيدي في طريقك الحق وأنت الوهاب.
  • اللهم إني قد تأخر بي الزواج وإني أخشى على نفسي الفتنة وأنت الحافظ، فأسألك يا الله أن ترزقني التقى والعفاف والغنى وأن تغنيني بحلالك عن حرامك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم صل على محمد في الأولين وصل على محمد في الآخرين وصل على محمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا ولك الحمد في كل وقت وحين، أسألك يا من ترزق الطيور في أعشاشها والنُطف في أرحام أمها أن ترزقني الزوج الصالح وأنت لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • يا رزاق ويا وهاب أسألك يا الله بأن ترزقني زوجًا صالحًا وولدًا نافعًا كما رزقت نبيك إسماعيل من تحت قدميه ويونس في بطن الحوت فأنت من تقدر ولا أقدر وأنت تعلم ولا أعلم يا أرحم الراحمين.

اللهم إنك أنت مجيب الدعوات فأنت الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة ولا نوم، فاللهم لا تحرم أحد من نعمة الزواج الحلال والزوج أو الزوجة الصالحة فأنت الوهاب، ويجب علينا المحافظة على الدعاء فله أجر عظيم ومفعول أعظم.

السابق
ما هي صيغة تاج الذكر
التالي
اذاعة عن النظافة