الابراج اليومية والشهرية

صفات برج الحمل

برج الحمل - صفات برج الحمل

يعد برج الحمل إحدى الأبراج الهادئة والرقيقة التي تتمتع إلى حد كبير بالحب والحنان، هذا فضلًا عن تربعه على عرش الأبراج الفلكية بشخصيته القوية وولوعه بالمغامرة وخوضه للتحديات، خاصةً وأنه يعد أحد الأبراج النارية التي تتميز بالنشاط وإليكم مزيدًا من صفات برج الحمل وأهم سماته المميزة التي تعكس طبيعته النارية.

نظرة عامة حول برج الحمل

  • يحتل برج الحمل الترتيب الأول من دائرة الأبراج الفلكية البالغ عددها اثنا عشر.
  • ينضم إلى هذا البرج كل الأشخاص المولودة ما بين 21 من آذار وحتى 19 نيسان.
  • يعد أحد الأبراج النارية التي تتوافق مع برجي الميزان والأسد.
  • يتميز مواليد الحمل بأنهم من الشخصيات القوية والتي لها جاذبية مغناطيسية مثيرة تجعل العديد من الأشخاص الآخرين يسيرون على نهجها.
  • من أكثر الصفات الظاهرة عليه عاطفته المشتعلة التي لا تنطفئ أبدًا، فهو بذلك عاشق ومتيم لكل شيء.
  • يتميز بأنه صادق ووفي وواضح إلى أبعد الحدود، ولكنه يتساءل كثيرًا، ولذا غالبًا ما يكون محط تذمر من الآخرين بخصوص كثرة أسئلته.
  • يحكمه كوكب المريخ، وأرقام الحظ بالنسبة له هي 1، 8، 17.

صفات برج الحمل

يتصف مواليد الحمل بالعديد من الصفات التي تجعلهم يتميزون عن غيرهم والتي من أبرزها ما يلي:

الثقة الكبيرة بالنفس

يتميز مواليد الحمل بالثقة العالية بالنفس التي تكون في أغلب المواقف حتى المواقف الحرجة، ولهذا تراهم يلهمون من حولهم، هذا فضلًا عن استقلالهم بشكل تام عن غيرهم ويحتفظون بآرائهم وقرارتهم الخاصة بهم، ولذا تراهم دائمًا ما يكونون قادة ناجحين وروادًا على غيرهم، فهم دائمًا ما يريدون تنفيذ الأمور وفقًا لطريقتهم الخاصة بهم فهم يريدون دائمًا أن يكونوا متبوعين لا تابعين لغيرهم.

القيادة

الحمل بطبيعته قائد فهو يمتلك هذه الميزة بشكل فطري، وهذا ما يجعلهم ينجزون جميع المهام الموكلة إليهم بنجاح تام دون إخفاق.

إقرأ أيضاً  صفات برج العقرب 2024

كذلك يتميزون بأنهم من صانعي الفرص لأنفسهم ولغيرهم، فهم لا ينتظرون الفرص كي تأتي لهم ولكنهم دائمًا ما يبحثون عنها ويطرقون أبوابها.

شاهد أيضًا: أفضل مشروع نسائي يضمن لك 1000 ريال يومياً

الايجابية

أهم ما يميز مواليد الحمل طاقتهم الإيجابية الرائعة التي تجعلهم يتغلبون على جميع المواقف التي يتعرضون لها حتى وإن كانت صعبة.

كذلك  مواليد الحمل مفعمين بالحيوية والنشاط والحماسة والتفاؤل التي تمكنهم من تجاوز الصعاب بكل سهولة.

الشجاعة

يتمتع مواليد الحمل بمزيد من القوة التي تجعلهم يقدمون على خوض التحديات، كذلك يتمتعون بالشجاعة التي تجعلهم لا يخافون من الإقدام على اتخاذ الخطوات الخطيرة في أصعب المواقف وذلك بهدف الوصول إلى القمة.

الإبداع

من أهم ما يميز مولود الحمل أنه مبتكر ومبدع بشكل مستمر، فهو دائمًا ما يبحث عن طرق جديدة لإنجاز المهام بطريقة احترافية، فتراه دائمًا ما يرفض الأفكار التقليدية والأعمال الروتينية التي تتطلب بنود معينة لإنجازها والتي لا تسمح للمرونة لإبراز روح الإبداع فيها.

الطموح

مواليد الحمل أشخاص طموحين جدًا، فهم عادةً ما ينظرون للأمام ويتطلعون إلى تحقيق ما هو أفضل، خاصةً وأنهم يعرفون ما يريدونه في الحياة وما يطمحون إلى تحقيقه من أهداف.

شاهد أيضًا: أفكار مشاريع منزلية مربحة للرجال برأس مال صغير

حب المغامرة

نظرًا لامتلاك مواليد الحمل استقلالية عالية وشجاعة كبيرة فتراهم يقدمون على خوض المغامرات التي تجعلهم يتمكنون خلالها من تحويل الأمور العادية إلى أمور مشوقة ينبهر بها الجميع بلا استثناء لينال استحسانهم.

الإخلاص

ينفرد برج الحمل عن غيره من الأبراج بأنه أكثر الأبراج وفاءً وإخلاصًا، فهم لا يفشون أسرار أصدقائهم أبدًا، كما أنهم أصدقاء جيدون.

الاستقلالية

يتمتع مواليد الحمل بنسبة كبيرة من الاستقلالية، وهذا يجعلهم يرفضون الاعتماد على غيرهم حتى عند حاجتهم للمساعدة، فهم لا يبادرون بطلبها أبدًا، ولكنهم ينتظرون من المهتمين لهم المبادرة بها وعرض عليهم المساعدة.

إقرأ أيضاً  صفات برج الدلو

الصفات السلبية لبرج الحمل

برج الحمل وصفات برج الحمل السلبية

على الرغم من تمتع برج الحمل بالعديد من الصفات الإيجابية إلا أنه لا يخلو من الصفات السلبية التي لا تنقص من قدره، ولكن يجب العلم بها، وهي:

الأنانية

من عيوب مولود الحمل الأنانية التي غالبًا ما تظهر في مواقف الفوز، فهو على استعداد تام أن يفعل أي شيء وكل شيء من أجل تحقيق النصر؛ وذلك لأن نفسه وتطويرها هي أهم شيء بالنسبة له، وهذا ما يجعله كثيرًا لا يهتم بمشاعر الآخرين.

حب الظهور ولفت الانتباه

يرغب مولود الحمل بأن يكون محط اهتمام الآخرين على الدوام، ولذا يسعى بشكل دائم لفت أنظار الآخرين مهما كلفه ذلك من بذل مزيد من الجهد.

الغضب

Anger- الغضب

من أبرز عيوب مواليد الحمل نوبات الغضب الجامحة التي قد تصيبهم حتى في المواقف التافهة والتي لا يتمكنون من التعامل معها، فهم من السهل استفزازهم خاصةً عندما لا تسير الأمور في المسار المحدد لها، أو عندما يتوجه إليهم النقد في أعمالهم، فهم يرفضون دائمًا تلقي الاقتراحات التي غالبًا ما تشغل نار الغضب بداخلهم.

احتكار الحديث

يميل مولود الحمل إلى استعراض آرائه ووجهات نظره بشكل دائم، ولذا تلاحظ عليه ميله إلى المجادلة التي تجعله بارع في سياسته للأمور المختلفة، ولكن هناك العديد من الأشخاص حوله ينظرون إلى هذه الصفات بالازدراء والسلبية، وعلتهم في ذلك أنه لا يعطي مساحة لغيره للتعبير عن وجهة نظره، وهذا ما يجعل البعض ينفر من الوجود معه.

التسرع

لا يرغب مولود الحمل في تضييع الوقت، وهذا يجعله يتخذ قرارات متسرعة، فعند وجود مزيدًا من الخيارات لا ينظر للموضوع بأكمله ولكن يفكر في النتيجة فقط، وهذا عادة ما يجعله يختار قرارات غير صائبة في معظم الأحيان.

إقرأ أيضاً  كيف اعرف برجي الحقيقي من شهر ميلادي؟ وما هو ترتيب الأبراج الفلكية

ملخص القول يعد برج الحمل أحد الأبراج النارية التي تتمتع بالعديد من الصفات الإيجابية أهمها التفاؤل والعاطفة الجياشة والإخلاص والوفاء، هذا عدا استقلاليته الكبيرة وولوعه بالمغامرة والحماسة التي تجعل شخصيته من الشخصيات المحببة لدى الجميع.

السابق
حكم تجارة العملة في السوق السوداء حرام أم حلال
التالي
طرق تسويق تجارة الأثاث الالكتروني ونصائح هامة