منوعات

طريقة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

يعتقد كثيرًا من المسافرين أن عملية استرجاع تذاكر الخطوط السعودية صعبة، ولكنها عكس ذلك تمامًا، حيث أنه يُمكنك وبكل سهولة استرجاع تذاكر الطيران الخاصة بك وبكل سهولة وذلك من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة والتي لا تأخذ كثيرًا من الوقت والجهد، ووفرت الخطوط السعودية إمكانية استرجاع تذاكر الطيران بأكثر من طريقة مختلفة، وذلك للحرص على توفير الراحة للمسافر الذي يرغب في استرجاع تذاكر الطيران الخاصة به، ومن خلال ما يلي من سطور سنتحدث عن الطريقة الصحيحة لاستراجاع تذاكر الخطوط السعودية بالإضافة إلى بعض المعلومات والتفاصيل الخاصة بالخطوط السعودية.

طريقة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

طريقة استرجاع تذاكر الطيران

حرصت الخطوط السعودية على توفير أكبر قدر من الراحة للمسافر، وذلك من خلال إطلاقها للعديد من الخدمات والتي من شأنها توفر الوقت والجهد على المسافر، وفي بعض الأحيان من الممكن أن يحدث ظرفًا ما إلى المسافر من بعد حجز تذاكر الطيران، ولذلك وفرت الخطوط السعودية خدمة استرجاع التذاكر من خلال مكاتب الخطوط السعودية، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط السعودية، ويُمكنك استرجاع تذاكر الطيران الخاصة بك من خلال طريقتين، الأولى من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط السعودية، أو من خلال التواصل مع خدمة العملاء ، وسنذكر لكم الطريقتين بالتفصيل من خلال ما يلي من سطور.

اقرأ أيضًا: اسئلة اطفال متنوعة لتنمية ثقافة الطفل وتعزيز مهاراته العقلية

1- من خلال الموقع الإلكتروني لخطوط السعودية

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي للخطوط السعودية من هُنــــــــــــا.
  2. النزول إلى الأسفل للوصول إلى خانة الحجوزات، والتي يُمكنك من خلالها الحجز أو إتمام إجراءات السفر، والعديد من الأشياء الأخرى.
  3. الضغط على “إدارة الحجز“.
  4. ستظهر أمامك خانتين، الخانة الأولى خاصة برقم التذكرة أو مرجع الحجز الخاص بك، أما عن الخانة الثانية فتكون خاصة باسم العائلة.
  5. إدخال رقم التذكرة مع كتابة اسم العائلة ثم النقر على كلمة “متابعة“.
  6. من بعد النقر على كلمة “متابعة” ستظهر أمامك العديد من الخيارات الخاصة برحلتك، يجب النقر على كلمة “استرجاع“.
  7. ستظهر أمامك العديد من الشروط والأحكام التي تم وضعها من قبل الخطوط السعودية لإتمام عملية الاسترجاع يجب قراءتها جيدًا والموافقة عليها ثم النقر على “إرسال طلب إلغاء حجز طيران السعودية“.
  8. إدخال كافة البيانات المطلوبة التي ستظهر أمامك، ثم النقر على كلمة “تحقق“.
  9. ستظهر أمامك صفحة تحتوي على العديد من الخانات الفارغة، يجب إدخال كافة البيانات المطلوبة مع مراعاة صحة هذه البيانات.
  10. الضغط على “استرجاع مبلغ حجز طيران الخطوط السعودية“.
  11. النقر على “تأكيد الطلب“.
إقرأ أيضاً  أوقات دوام البريد السعودي في رمضان 1446

بذلك قد تكون تمكنت من استرجاع تذاكر الخطوط السعودية.

2- التواصل مع خدمة عملاء الخطوط السعودية

أتاحت الخطوط السعودية إمكانية استرجاع التذاكر من خلال التواصل مع خدمة العملاء وتقديم طلب إلغاء الحجز واسترجاع التذاكر، ويُمكنك التواصل مع خدمة عملاء الخطوط السعودية من خلال الاتصال على الرقم التالي “920030000“.

الخدمات المُقدمة من إدارة حجز الخطوط السعودية

تعمل إدارة حجز الخطوط السعودية على توفير كافة سبل الراحة إلى المسافر، بداية من حجز التذكرة إلى السفر، حيث أنها تقدم العديد من الخدمات التي توفر الوقت والجهد على المسافر، وسنذكر لكم من خلال ما يلي من سطور الخدمات التي يتم تقديمها من قبل إدارة حجز الخطوط السعودية، وهي:

  • توفير مقاعد جديدة لكلًا من الأطفال الصغار ورجال الأعمال أو الأصدقاء.
  • إتمام إجراءات السفر إلكترونيًا دون التوجه إلى أي مكان.
  • وضع الأمتعة الإضافية، ولكنه يجب عليك في هذه الحالة أن تسدد الرسوم الخاصة بكل كيلو إضافي سيتم إضافته على متن الطائرة.
  • إجراء تعديلات على الحجز على حسب الظروف الخاصة بك، مثل استرجاع تذاكر الخطوط السعودية، وغيرها من التعديلات الأخرى الخاصة بعملية الحجز الخاصة بك.

ما هي مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية؟

مدة استرجاع التذاكر

في حالة الرغبة في استرجاع تذاكر الخطوط السعودية الخاصة بك يجب أن تعلم أن حالة الاسترجاع ستأخذ مدة لكي يتم إلغاء رحلة الطيران الخاصة بك، وتتراوح هذه المدة من أسبوع إلى أسبوعين،  مع العلم أن عملية استرجاع تذاكر الخطوط السعودية لها رسوم وسيتم خصمها وإرسال قيمة التذكرة الخاصة بك إلى بطاقتك الائتمانية التي تم الحجز بها، أو من خلال الحساب البنكي الخاص بك.

اقرأ أيضًا: سؤال صعب

حالات فرض رسوم استرجاع تذكرة الخطوط السعودية

أعلنت إدارة الحجوزات في الخطوط السعودية عن بعض الحالات التي يتم فيها فرض رسوم استرجاع تذاكر الخطوط السعودية، وسنذكر لكم هذه الحالات بالتفصيل من خلال التالي:

  • عند إلغاء حجز الطيران من قبل أشخاص سنهم تحت السن القانوني، فستكون نسبة رسوم الاسترجاع حوالي 20% من تكلفة التذكرة الأساسية.
  • في حالة إلغاء الرحلة من قبل إقلاع الطائرة بساعات قليلة، ويتم خصم 50 ريال سعودي من تكلفة التذكرة الأساسية.
إقرأ أيضاً  كلمات قصيميه

 

في حالة الرغبة في استرجاع تذاكر الخطوط السعودية لا بد أن تكون على علم بالطريقة الصحيحة واللازمة لتتمكن من استرجاع هذه التذاكر، ويُمكنك وبكل سهولة أن تقوم بعملية استرجاع التذاكر دون التوجه إلى أي مكان من خلال التواصل مع خدمة العملاء أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بإدارة حجوزات الخطوط السعودية.

السابق
اكواد ماب blox fruits جديدة وحصرية
التالي
كم راتب وكيل رقيب في السعودية؟ وما هي علاوات وكيل الرقيب؟