جامعات

كم رسوم البترجي؟ وما شروط القبول في الكلية؟

رسوم البترجي

تعتبر كلية البترجي من أفضل وأشهر الكليات المتواجدة في المملكة، حيث أنها تحتوي على الكثير من المميزات التي يكون من الصعب الحصول عليها في أي كلية أخرى، مثل التخصصات المتعددة، والموقع المميز، والعديد من المميزات الأخرى، وفي الفترة الأخيرة تم البحث عن هذه الكلية بشكل مستمر في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك نظرًا إلى تعدد مميزاتها، ولذلك يوجد كثيرًا من المواطنين يرغبون في الالتحاق بهذه الكلية أكثر من أي كلية أخرى، ومن أكثر الأسئلة المنتشرة بكثرة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي “كم رسوم البترجي“، ومن خلال ما يلي من سطور سنجيب لكم على هذا السؤال، مع ذكر كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالكلية بالتفصيل.

كم رسوم البترجي

إن كلية البترجي من أفضل وأكثر الكليات الشهيرة في المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه الكلية توفر العديد من المميزات التي من الصعب إيجادها في كلية أخرى، مثل البرامج الأكاديمية المتعددة، كالطب وطب الأسنان والصيدلة والعديد من البرامج الأخرى، وفي الفترة الأخيرة رغب كثيرًا من المواطنين السعوديين في التعرف على هذه الكلية، من حيث إجراءات التسجيل والقبول بها، ومن أكثر الأسئلة الشائعة حول هذه الكلية “كم رسوم البترجي“، ونظرًا إلى أن هذه الكلية من أهم الكليات المتواجدة في المملكة على الإطلاق سنذكر لكم رسوم كلية البترجي.

تختلف رسوم كلية البترجي على حسب البرنامج الأكاديمي، حيث أنه لكل برنامج الرسوم الخاصة به، مع العلم أن السنة التحضيرية وفترة التدريب لكل برنامج يكونان سنة واحدة فقط، وتكون رسوم السنة التحضيرية حوالي 60 ألف ريال سعودي، ونظرًا إلى اهتمام الكثير من المواطنين في التعرف أكثر على كلية البترجي سنذكر لكم من خلال ما يلي كافة الرسوم الخاصة بكل برنامج أكاديمي داخل الكلية.

البرنامج الأكاديمي

عدد سنوات الدراسة

الرسوم الدراسية السنوية “بالريال السعودي”

العلاج الطبيعي 3 65000
العلاج التنفسي 3 70000
الأشعة 3 55000
العلاج الوظيفي 3 50000
التمريض 3 50000
الصيدلة 4 70000
الإدارة الصحية 4 45000
الطب البشري 5 90000
طب الأسنان 5 75000
إقرأ أيضاً  جامعة هارفارد اين تقع وما هي كليات جامعة هارفارد

 اقرأ أيضًا: شروط القبول في كلية البترجي 2024

شروط القبول في كلية البترجي

شروط القبول في كلية البترجي

أعلنت كلية البترجي بشكل رسمي عن كافة الشروط التي يجب أن تكون متوفرة لكل من يرغب في الالتحاق بها، وسنذكر لكم هذه الشروط بالتفصيل من خلال ما يلي من نقاط:

  • على الطالب اجتياز كافة اختبار القدرات وكافة الاختبارات المقدمة من قبل الكلية.
  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على المستوى o2 في كلًا من الأحياء والكيمياء واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء أيضًا.
  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على وصف كامل إلى كافة المقررات الدراسية.
  • يجب أن يكون خريجي المدارس الدولية حاصلين على شهادة الصف الثاني عشر.
  • يشترط أن يجتاز الطالب الاختبار التحصيلي.
  • يشترط أن يكون الطالب حاصلًا على الثانوية العامة قسم العلمي، ويجب ألا يمر خمسة سنوات على حصوله على تلك الشهادة.
  • يشترط أن يكون الطالب حاصلًا على مجموع 80% في الثانوية العامة، ولا يجب أن يقل مجموعه عن ذلك في حالة الرغبة في الالتحاق بكلية الطب أو طب الأسنان.
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

طريقة التسجيل في كلية البترجي السعودية

في ظل الحديث عن كم رسوم البترجي، ورغبة كثيرًأ من المواطنين السعوديين في التسجيل بهذه الكلية فسنذكر لكم الطريقة الصحيحة، والتي سيمكنكم من خلالها التسجيل في كلية البترجي بشكل إلكتروني وبدون التوجه إلى أي مكان، وتكون خطوات هذه الطريقة كالتالي:

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي والخاص بالكلية من هُنـــــــــــــا.
  2. النقر على “سجل الآن” من أعلى الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. إدخال كافة البيانات المطلوبة، مع ضرورة التحقق من صحة هذه البيانات وذلك لكي لا يتم رفض طلب التسجيل لوجود خطأ في البيانات الخاصة بك.
  4. رفع كافة الأوراق والمستندات اللازمة لعملية التسجيل في الكلية.
  5. الموافقة على كافة الشروط والأحكام التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل إدارة الكلية.
  6. الضغط على كلمة “تم“.
إقرأ أيضاً  رسوم كلية البترجي تمريض ورابط التقديم

بذلك قد تكون تمكنت من التسجيل في كلية البترجي، وستصلك رسالة تفيد بنجاح عملية التسجيل في الكلية، ومن بعد التسجيل يجب عليك الحضور بشكل شخصي في الكلية لاستكمال بقية إجراءات التسجيل في الكلية.

التخصصات المتاحة في كلية البترجي

تخصصات كلية البترجي

كما ذكرنا لكم أن كلية البترجي من أكبر وأفضل وأشهر الكليات المتواجدة في المملكة على الإطلاق، وهذا الأمر يرجع إلى احتوائها على عدد كبير من المميزات، ومن أبرز المميزات المتواجدة في هذه الكلية أنها توفر العديد من التخصصات وذلك لتلبية رغبات واحتياجات كافة الطلاب، وكافة التخصصات المتواجدة في كلية البترجي هي تخصصات طبية، وسنذكر لكم كافة التخصصات المتاحة في كلية البترجي بالتفصيل من خلال ما يلي من نقاط:

  • تكنولوجيا المعلومات الطبية.
  • الإدارة الصحية.
  • المختبرات الصحية.
  • طب الأسنان.
  • طب بشري.
  • العلاج الطبيعي.
  • تمريض.
  • صيدلة.

المنح والبرامج المقدمة من كلية البترجي

في صدد الحديث عن كم رسوم البترجي فنجد أن كلية البترجي وفرت الكثير من المنح والبرامج المميزة إلى كافة الطلاب، وسنذكر لكم كافة المنح والبرامج التي تم توفيرها من قبل الكلية بالتفصيل من خلال ما يلي من نقاط:

1- منحة فرسان

تعتبر هذه المنحة هي المنحة الأهم التي يتم تقديمها في كلية البترجي، وتكون هذه المنحة مخصصة إلى كافة الطلاب ذوي التحصيل الأكاديمي العالي، والذي يمكنهم إحداث العديد من التطويرات من حيث خدمة المجتمع، وتتميز هذه المنحة بأنها تغطي 100% من الرسوم الدراسية، وذلك بالنسبة إلى منحة الفرسان الكاملة، أما بالنسبة إلى منحة الفرسان الجزئية فإنها تغطي حوالي 50% من الرسوم الدراسية في الكلية.

تكون هذه المنحة متاحة لكافة البرامج الأكاديمية المتواجدة في الكلية، وتكون المنحة متاحة أيضًا إلى كافة الطلاب من مختلف بلدان العالم و المنتظمين والمستجدين داخل الكلية.

إقرأ أيضاً  جامعة هارفارد اين تقع وما هي كليات جامعة هارفارد

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات تهنئة تخرج من الجامعة

2- برنامج الطموح

إن هذا البرنامج تم تخصيصه إلى كافة الطلاب الراغبين في الدراسة مجانًا طول فترة الدراسة داخل الكلية، ولكن من بعد التخرج فيجب عليهم سداد كافة الرسوم الدراسية على أقسام متناسبة مع فترة الدراسة، ومن أبرز مميزات هذا البرنامج أنه متاح إلى كافة الطلاب من مختلف الجنسيات.

3- برنامج داعم

تم إعداد هذا البرنامج خصيصًا لإعداد كوادر متخصصة في المجال الطبي، بالإضافة إلى أن تكون هذه الكوادر متوافقة مع كافة احتياجات سوق العمل، وذلك بتخفيض كافة الضغوط المالية عن الأسرة من حيث عملية سداد المصروفات الدراسية، ومن أبرز مميزات هذا البرنامج أنه متاح إلى كافة الطلاب مختلف بلدان العالم.

4- برنامج تمكين

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج التي تم توفيرها من قبل كلية البترجي، حيث أنه يوفر للطلاب إمكانية دراسة السنة التحضيرية بشكل مجاني تمامًا وبدون سداد أي رسوم، وذلك بهدف تحقيق كافة أهداف الطلاب العلمية، ويكون هذا البرنامج متاح إلى كافة الجنسيات.

 اقرأ أيضًا: نموذج اختبار ستيب تدريبي وأهم المعلومات حول هذا الاختبار

 

 

بذلك قد نكون ذكرنا لكم كم رسوم البترجي، وعلمنا أن هذه الكلية من أشهر وأفضل الكليات المتواجدة في المملكة نظرًا إلى توفيرها إلى العديد من المميزات إلى الطلاب الملتحقين بها، وهذا هو السبب الذي يجعل كثيرًا من المواطنين يرغبون في الالتحاق بهذه الكلية أكثر من أي كلية أخرى داخل المملكة.

السابق
إنشاء ايميل جيميل الخطوات وطريقة تسجيل الدخول
التالي
رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة وشروط تفعيل الخدمة