منوعات

مقدمة حفل تخرج ثانوية مميزة

كلمة في حفل تخرج الثانوية

تمثل مقدمة حفل تخرج ثانوية أهمية كبيرة للطلاب كونها إعلان عن انتهاء مرحلة دراسية وبدء أخرى، يتلقون التهاني من معلميهم على ما بذلوه طوال العام، آملين لهم مزيدًا من التفوق والنجاح، ناصحون إيّاهم بالمثابرة والكفاح، معبرين عن الفخر بما حققوه.

مقدمة حفل تخرج ثانوية

حفل تخرج

إن حفل التخرج من أفل المناسبات التي ينتظرها الطلاب، ويرغب القائمين على حفل التخرج في مقدمة تحفيزية لهذا اليوم المميز، حيث يشعرون بنتيجة الجهد الكبير الذي بذلوه خلال مشوارهم التعليمي، إليك مقدمات تحقق ذلك:

1- مقدمة تحفيزية في حفل التخرج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. حضورنا الكرام أهلًا ومرحبًا بكم في هذا اليوم المميز، ونحب أن نبدأ حفلنا هذا بكلام رب العالمين.. قال تعالى: يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ”

شكرًا على حضوركم ودعونا نحتفل معًا بنهاية جد وتعب دام سنوات، بداية نشكر طلابنا الأعزاء على كل ما قدموا وبذلوا في سبيل تلك اللحظة، سائلين المولى أن تظل وجوههم باسمة وفرحة دائمًا، مقدمين لكم أرقى وأجمل التهاني لنجاحكم وتخرجكم.

كل الشكر لمعلمينا الأفاضل على ما قدموه لطلابنا، ونشهد الله أنهم بذلوا كافة الجهود من أجل تخفيف أعبائهم ومساعدتهم في صعود سُلم التفوق.

اعلموا أن خطوة النجاح الأولى تكون صعبة، تحتاج منكم جهدًا مضاعفًا، فإن كانت رحلتكم السابقة شاقة، فاعلموا أن القادم أجمل، فليستعد كل منكم ليقطع دربًا جديدًا من دروب الحياة، هنيئًا لكم نجاحكم وتخرجكم والسلام.

اقرأ أيضًا: كلمات شكر للمعلمة

إقرأ أيضاً  يوزرات تيك توك حديثة وحصرية 2024

2- مقدمة حفل تخرج ثانوية مؤثرة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، نبدأ حفلنا الكريم بقول الله -عز وجل-: “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ” كان أول ما نزل على رسولنا الكريم، وما أوصى به رب العالمين.

اليوم لا تفارقنا دموع الفرحة والسعادة والفخر، نبدأ حفلنا الكريم بشكر الوالدين على تضحيتهم في سبيل نجاح أبنائهم وتفوقهم.. أنتم البطل الحقيقي الذي يستحق التهاني.

نعبر عن فرحتنا وسعادتنا بكل خريج قد مرت عليه لحظات ضعف واستسلام إلا أنه تخطاها، فالنجاح والتفوق يتطلب صبر وجهد، أنتم وجوه المستقبل ومنارة الطريق لحاضرنا، نعلم أن الوصول إلى ذروة المجد صعب، إلا أن نهايته فرح وسعادة، مبارك عليكم نجاحكم، ونتمنى لكم السعادة فيما هو آتٍ.

3- مقدمة مميزة لحفل تخرج ثانوي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلق الله المبعوث رحمة للعالمين.. وبعد، يسعدنا ويشرفنا أن نخلق معًا ذكرى لا تنسى، نحتفل بتخرج طلابنا الأعزاء هذا اليوم، ونبارك لهم على كل الصبر والجد والاجتهاد الذي بذلوه طوال مشوارهم الدراسي.

نسأل الله أن ينال هذا الحفل على إعجابكم ويحقق غايتكم، نقدم الشكر لكل الحضور، الآباء والأمهات.. المعلمون والمعلمات.

الحمد لله الذي بلغنا هذا اليوم المميز، ونرجو منكم المحافظة على هذا النجاح، وتحقيق مزيد من الأماني والرغبات، لا تجعلوا أيامك تسرق من أعماركم دون هدف أو تحقيق نجاح، تذكروا فرحتكم بهذا اليوم والبسمة التي لا تفارق وجوهكم واسعوا لمستقبل أفضل.

اقرأ أيضًا: خطبة محفلية

مقدمة حفل تخرج من الثانوية صغيرة

  • طلابنا الأعزاء.. أثلجتم صدورنا بنجاحكم وتفوقكم، هنيئًا لكم دربًا جديدًا من دروب الحياة، آملين لكم مزيدًا من التفوق والتقدم في حياتكم العلمية والعملية، ولا أجد شيئًا أقدمه لكم أفضل من الدعاء، فأسألك الله لكم مستقبلًا متألق بنجاحاتكم.
  • فرحة النجاح لا يضاهيها فرحة، تهون بعدها كلا مشقة، ويمحى كل حزن وألم، مبارك عليكم تخرجكم، وأسأل الله أن يبارك لكم ويرزقكم الخير فيما هو قادم، وأتمنى لكم مزيدًا من النجاح والتوفيق.
  • بعد رحلة طويلة يملؤها الأمل والعمل والجد.. ها أنتم ذا تحتفلون بنجاحكم وتخرجكم، هكذا هي الحياة بقدر ما تبذل فيها من جهد وعمل تعطيك ثمارًا جيدة، مبارك عليكم نجاحكم وتفوقكم، أوصيكم بالجد والعمل في كافة حياتكم، وألا يتخلى عن حلمه منكم أحدًا.
  • نُخلد اليوم ذكرى جميلة لا تُنسى، ونحتفل معًا بجهد وكد دام لسنوات، ها قد حلّ اليوم المنتظرة، وانتهت رحلة في حياتكم بحلوها ومرها، فكونوا على استعداد لاستقبال لنجاحات أخرى، أسأل الله أن يسعد قلوبكم ويحقق أمانيكم ويرزقكم الخير في كامل حياتكم.
  • مرحبًا بطلابنا الأعزاء الطلاب والطالبات.. الآباء والأمهات، معلمونا والمعلمات.. إنه لمن دواعي سرورنا ا، نتشارك هذا اليوم المميز ونكتب سطرًا جديدًا في كتب النجاح والتفوق، نشكر طلابنا على الجد والصبر ونبارك لهم تفوقكم وتخرجهم.
  • إننا نسمع اليوم صوت النجاح وتغريده الانتصار، ونخلد ذكرى لا تنسى بعد رحلة من الصبر والجد والاجتهاد، فها أنتم تجنون ثمار النجاح اليوم، ونسعد بمشاركتكم تلك اللحظات الجميلة.
  • مبارك عليكم تخرجكم طلابنا الأعزاء، ونتمنى لكم أيامًا قادمة سعيدة يملؤها النجاح والتفوق، نخلد اليوم معًا نجاحكم الذي انتظرتموه منذ اليوم الأول في هذا المشوار التعليمي.
إقرأ أيضاً  مشروبات دانكن

اقرأ أيضًا: كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

أجمل ما قيل في حفل تخرج مدرسي

يعبر الطلاب عن فرحتهم بهذا اليوم بكل صدق.. يرون أحلامهم تتحقق ويشاركهم تلك الفرحة الأهل والأحباب.

  • شعور لا يوصف لما تلمس حلمك بيدك، أخيرًا اليوم من تخرجي الثانوي واقتربت من تحقيق أكبر أهدافي الحمد لله، لطالما كان حلمًا انتظرته، ثمرة دعاء أمي وسهر الليالي تم حصادها المنتظر اليوم وبكل فخر رفعت قبعة تخرجي معلنة عن نهاية مرحلة الثانوي.
  • لحظات خلدت وأيام رويت فخورة بنفسي وفخورة بكل شيء تعلمته وعلمته، الحمد لله على التمام وحسن الختام.
  • اليوم نحتفل بجني ثمار تعبنا وجهدنا، وأحب أن أهنئ نفسي وزملائي وزميلاتي بهذه اللحظة التي لطالما انتظرناها طويلاً، وها هي قد جاءت، وهي تحمل معها البهجة والسرور والأمل، وفي نهاية كلمتي أتمنى لجميع الأصدقاء، والزملاء التوفيق والنجاح في الحياة المستقبلية، فاليوم نغلق صفحة، ونفتح صفحة جديدة نسطرها بخطوط من نور، وأمال، وأحلام ما زلنا نسعى جاهدين لتحقيقها.
  • مبارك لنا على هذا التفوق.. وأرجو من الله تعالى أن يحفظنا ويبارك في أعمارنا، وأن يجعلنا صالحين، ونعمل من أجل تطوير أنفسنا ومجتمعنا، وأتمنى أن تظل مدرستي فخر، واعتزاز، وإضافة كبيرة لكل من يتعلم بها.
  • ما كان لي أن أقوم بكل ذلك دون توفيق من الله، وتوفير التشجيع اللازم والدعم من قبل كليتي، والأساتذة الأفاضل الذين لم يبخلوا في تقديم أي معلومة لنا خلال سنوات الدراسة، ولا أنسى فضل أمي وأبي في وقوفهم بجانبي ومساعدتهم لي، وتشجيعهم طوال الوقت.
  • التخرج هو نهاية لكن ليس نهاية للتعلم، بل بداية لللأمل والعمل والمزيد من العلم والمعرفة، فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات من الابتدائي للإعدادي والثانوي والتخرج، أخيرًا اليوم المنتظر انتهت المسيرة الثانوية بخيرها وشرها وحلوها ومرها، مشاعر مختلطة بين فرحة التخرج وحزن الوداع.
إقرأ أيضاً  أشعار قصيرة عن الحياة لأبرز شعراء العرب

حفل التخرج يمثل مناسبة هامة لكل الطلاب، حيث ينتظرون تلك اللحظات منذ بداية رحلتهم التعليمية، في ثمرة ما لاقوه من شقاء وكد وتعب، لذا ينبغي إعدادها بشكل مميز عبر إلقاء مقدمة تحفيزية.

السابق
أسماء بنات حلوة ونادرة مسلمة
التالي
أفضل عبارات الحمد لله على السلامة بعد إجراء العملية