اشهر الشخصيات

من هي الاميره ساره بن مشهور؟ ومن زوجها

صورة الاميرة سارة بنت مشهور

الأميرة سارة بنت مشهور من الأسماء التي برزت بزواجها من أحد أهم الشخصيات في السعودية، وتم تداول الاسم كثيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي باحثين عن أصولها وقِصة زواجها، ولم تقتصر نشاطاتها وظهورها كونها زوجة أحد الشخصيات المُهمة فقط؛ بل هي ذات تأثير في المُجتمع السعودية.

من هي الأميرة سارة بنت مشهور

تعتبر واحدة من الشخصيات المُهمة والبارزة في المجتمع السعودي خصوصًا وأنها زوجة وليّ العهد (محمد بن سلمان) وهي: الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود.

ولدت الأميرة في المملكة العربية السعودية سنة 1990 م، وهي ابنة الأمير (مشهور بن عبد العزيز آل سعود) والذي هو أخ الملك (سلمان بن عبد العزيز بن آل سعود).

من هو زوج الأميرة سارة بنت مشهور

الأميرة سارة بنت مشهور

تزوجت الأميرة سارة من ابن عمها (ولي العهد السعودي) محمد بن سلمان في السادس من شهر أبريل لسنة 2008 والذي يترأس العديد من المناصب الهامة في السعودية، وهو من الشخصيات البارزة في السعودية؛ بل في العالم أجمع والذي قام بالكثير من النشاطات الاجتماعية والخيرية، والكثير من الإصلاحات في المملكة.

  • الاسم: محمد بن الملك سلمان بن الملك عبد العزيز.
  • الميلاد: 15 ذو الحجة 1405 هـ/ 31 أغسطس 1985 م.
  • المنصب: ولي عهد المملكة.
  • الشهادة الجامعية: بكالوريوس القانون، جامعة الملك سعود.

اقرأ أيضًا: من هي انتصار الشريف ومن هو زوجها

أبناء الأميرة سارة بنت مشهور

بالتعرف على الأميرة سارة بنت مشهور وزوجها نتطرق إلى أولادها من ولي العهد محمد بن سلمان، وقد رزقت بخمسة أبناء، وهم:

  • الأميرة نورة بنت محمد بن سلمان آل سعود.
  • الأميرة فهدة.
  • الأمير سلمان.
  • الأمير مشهور.
  • الأمير عبد العزيز.
إقرأ أيضاً  من هو سالم الدوسري؟ ومن هي زوجته؟

مكانة الأميرة سارة بنت مشهور في المجتمع السعودي

كونها زوجة ولي العهد محمد بن سلمان جعلها من الشخصيات ذات المكانة الخاصة بين أفراد المجتمع السعودي، وهي تعتبر شخصية غامضة إلى حدٍ ما، وتميل إلى الابتعاد عن الأضواء والكاميرات والشهرة بشكلٍ عام.. ورغم ذلك فقد ظهرت في العديد من المناسبات العامة، مثل: حفل ليالي المشراق، وهذا ما أثار فضول الشعب السعودي حولها.

تشغل الأميرة سارة بنت مشهور مكانة كبيرة فهي تترأس العديد من الجمعيات الخيرية والإنسانية الضخمة، كما أنها تعتبر واحدة من أكبر الناشطات المدافعات عن المرأة وحقوقها في المملكة، كما شاركت في العديد من المؤتمرات والفعاليات التي كانت تهدف إلى تمكين المرأة السعودية في المجتمع وحصولها على كامل حقوقها.

اقرأ أيضًا: من هي منال اللهيبي؟

الأميرة سارة بنت مشهور في ليالي المشراق

كان أحد أسباب التساؤلات حول الأميرة سارة بنت مشهور هو ظهورها الأميرة سارة في حفل ليالي المشراق والذي تداولت حوله الكثير من الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي, إذ أن المسؤول عن فعاليات تِلك الليلة هو مركز الملك عبد العزيز بمدينة الرياض.

خطفت الأميرة الأنظار وحرصت على المشاركة في افتتاح النسخة الثانية من ليالي المشراق؛ وفقًا لما تم نشره على المنصات الإعلامية السعودية، ورغم كل هذه الجلبة حول الأميرة إلا أنه لا يوجد أي صور أو فيديوهات رسمية تؤكد مشاركتها في هذه الفعاليات.

قد يكون السبب في عدم تواجد أي صور أو فيديوهات يعود إلى أن الأمير محمد بن سلمان قد أصدر قرارًا ينص على منع تصوير الأميرة سارة في أي مكان وأي مناسبة.. ولهذا السبب فلم تظهر لها أي صور حتى أثناء حفل زفافها.

فقد سُئل ولي العهد محمد بن سلمان حينما كان في فرنسا في سنة 2018 في إحدى اللقاءات الصحفية عن إمكانية ظهور الأميرة سارة وأولادها على منصات التواصل الاجتماعي أو في الإعلام السعودي، إلا أن رده كان بالرفض القطعي موضحًا بأنهم يعيشون حياتهم بشكل طبيعي وشخصي بعيدًا عن الأضواء، وقد أشار إلى أن هذا رغبة الأميرة سارة بنت مشهور.

إقرأ أيضاً  من هو عبدالله الزميلي؟ وكم عمره؟

اقرأ أيضًا: من هي أصايل محمد؟

مشاركة الأميرة سارة بنت مشهور في المشاريع العلمية

في اليوم الموافق 20 مايو 2023 أعلنت الأميرة سارة بنت مشهور والتي كانت رئيسة مجلس إدارة “عِلمي” عن خطط إطلاق مركز مخصص لاكتشاف العلوم والابتكارات، وذلك في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية بالعاصمة السعودية، ووفقًا لما قد تم الإعلان عنه فإنه من المفترض إطلاقه سنة 2025.

أوضحت بأن غرض هذا المركز لن يكون الربح، ويجب التنويه عن أن الهدف الرئيسي يتمثل في تسهيل الطريق أمام الأجيال القادمة خاصةً للمفكرين والمبدعين السعوديين، وليكون جزء من الجهات التابعة لمؤسسة ولي العهد ” مِسك”.

اقرأ أيضًا: من هو نواف الآسيوي

والد الأميرة سارة وأسرتها

الأمير مشهور بن عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وزوج الأميرة تاضي بنت مشعان الفيصل الجربا آل الشمري، من مواليد تسعينات القرن الماضي.

يشغل الأمير مشهور حاليًا منصب عضو مجلس أمناء جمعية الملك عبد العزيز الإنسانية والتي تعتبر من أبرز الجمعيات الخيرية في المملكة؛ نظرًا لامتلاكها العديد من النشاطات، ولهذا السبب تمكّن من تسجيل بصمته في العديد من الفعاليات الإنسانية التي حاربت الظلم والفساد الواقع على السعوديين.

كما يشاد له تقديمه للمساعدات والإعانات سواء كانت في نطاق الجمعية الخيرية أو خارجها على الصعيد الشخصي.

تزوج الأمير مشهور بن عبد الله من أميرتين وهما: الأميرة نورة بنت محمد بن سعود وقد أنجب منها الأميرة سارة الزوجة الحالية والوحيدة لولي العهد محمد بن سلمان، والأميرة نوف التي تزوجت من الأمير محمد بن بندر، كما أن الله قد رزقه أيضًا بالأميرة لؤلؤة التي تزوجت من الأمير سلطان بن محمد بن مشعل ورزقهم الله بالأميرة سما.

إقرأ أيضاً  من هي منال اللهيبي؟

تعد الأميرة سارة بنت مشهور واحدة من أهم شخصيات المجتمع السعودي، وذلك على الرغم من عدم ظهورها بشكلٍ كبير في المؤتمرات والفعاليات، إلا أن دور الأميرة الكبير يتمثل في ترأسها لأكبر الجمعيات الخيرية والدفاع عن المرأة السعودية.

السابق
كيف افتح مواضيع وما هي أفضل الأسئلة لكسر الحاجز النفسي
التالي
هل تعلم مضحكة للإذاعة المدرسية ومعلومات مفيدة للأطفال