اشهر الشخصيات

أبرز أعمال عمر الجريسي

عمر الجريسي

بين الإعلام وعالم الأعمال والإدارة تبرز شخصيةٍ ذات بصمة واضحة بين أبناء المملكة السعودية ألا وهي “عمر الجريسي” فقد أتى اسمه في العديد من المجالات نظرًا لنجاحه الكبير في تحقيق إنجازاتٍ واضحة ومؤثرة مُجتمعيًا، وقد بنى لنفسه مسيرة مهنية مميزة، فمن هو عمر الجريسي؟ وما أبرز إنجازاته؟

من هو عمر الجريسي

إعلامي سعودي ذو تأثيرٍ كبير في المملكة السعودية نتيجة ظهوره البارز في الوسط الإخباري، ولِد في قرية راغب في مدينة نجد، وأنهى تعليمه الجامعي بحصوله على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال المالية من جامعة الأمير سلطان، لكنه لم يرغب في العمل بشهادته الجامعية متوجهًا إلى المجال الإعلامي فقد كان شغوفًا به.

بعد الكثير من التعثرات في حياته تمكّن أخيرًا من إعداد وتقديم برنامجه الخاص (سقراط) والذي يستضيف فيه بعض القيادات الحكومية والذي وصل عددهم إلى الآن 58 ممن كان لهم دورًا في رحلة التحول في السعودية ويحاورهم متسائلًا عما بذلوه خِلال تِلك الرحلة.

اقرأ أيضًا: الجادل القحطاني

عمر الجريسي السيرة الذاتية

عمر الجريسي السيرة الذاتية

  • الاسم الكامل: عمر عبد الرحمن بن علي الجريسي.
  • الأب: عبد الرحمن الجريسي.
  • الجنسية: السعودية.
  • تاريخ الميلاد: 4 فبراير 1987م
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • العمر: 35 عامًا.
  • الديانة: مسلم.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في الإدارة المالية.
  • الجامعة: جامعة الأمير سلطان.
  • المهنة: إعلامي/ ناشط اجتماعي وثقافي/ مؤلف.
  • مكان الميلاد: قرية راغب – نجد الكبرى.

شاهد أيضًا: من هي أصايل محمد؟

أبرز أعمال عمر الجريس

شارك عُمر الجريسي في العديد من المجالات وكانت له إنجازاتٍ بارزة في السعودية، فنجد له دورًا في المجال الثقافي كمؤثر في وسائل التواصل الاجتماعي، مُشجعًا شباب المُجتمع السعودي على أن يكون لهم دورًا في عالم ريادة الأعمال والاقتصاد.

إقرأ أيضاً  من هو سالم الدوسري؟ ومن هي زوجته؟

قام بتأليف عددًا من الكُتب أبرزها “مذكرات طالب المدير” والتي تتضمن يومياته خِلال مرحلة التعليم مشجعًا على الاستثمار فيه، ذاكرًا رِحلة كفاحه ومقاومته للعوائق وإصراره على النجاح وبلوغ حلمه، وأيضًا “برنامج حكاية صورة” كان هو من عرض فِكرته، والذي يُجرى خِلاله مقابلات مع مُختلف الفئات في المجتمع السعودي.

كما يشغل الكثير من المناصب المرموقة في الدولة، ومن أبرزها: “رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الجريسي، رئيس اللجنة التأسيسية لشركة التمويل العقاري، رئيس مجلس الأعمال السعودي الياباني، رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني، عضو مجلس إدارة مجلس الأعمال السعودي الأمريكي”.

اقرأ أيضًا: من هي منال اللهيبي؟

حِسابات عمر الجريسي على منصات التواصل الاجتماعي

أبرز أعمال عمر الجريسي

لم يقتصر ظهور عمر الجريسي على حلقات البودكاست التي يقدمها فقط؛ بل هو نشط أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي ويشارك متابعيه حلقاته وإنجازاته بشكلٍ دائم، ويُمكن التوصل إليه عبر:

يعتبر عمر الجريسي من أبرز الشخصيات المؤثرة ونموذج مثالي للشباب السعودية؛ لما يملكه من طموحٍ عالٍ ورغبة في التغيير الإيجابي، مُحققًا بذلك الكثير من الإنجازات من الناحية العلمية والمهنية.

السابق
بيئة طبيعية
التالي
515 رمز اي قبيلة