الابراج اليومية والشهرية

عيوب برج الجدي للنساء وكيفية التعامل مع أنثى الجدي

عيوب برج الجدي

إذا كنت في علاقة عاطفية مع واحدة من بنات برج الجدي فعليك التعرف على كيفية التعامل معها ونقاط قوتها وضعفها، ويتم ذلك بسهولة من خلال التعرف على أهم الصفات الشخصية العامة لهذا البرج وخاصةَ للإناث، حيث نجد الكثير من العيوب التي قد تجعل العلاقة سامة ومعقدة إذا لم يتم التأقلم معها ومعالجتها مبكرًا.

1- الانتقاد بشكل كبير

نظرًا إلى أن بنات برج الجدي يحاولن السعي دائمًا إلى تحقيق أهدافهن نجد الكثير من الجدية في بعض جوانب الحياة العاطفية التي قد تكون مزعجة بالنسبة إلى الشريك، حيث إن الأشخاص الراغبين في النجاح بشكلٍ حثيث يطرحون الانتقادات طوال الوقت حتى وإن كان ذلك مدفوعًا من النية الحسنة ولكن النتائج عادةً ما تكون غير محمودة.

الطموحات الكبيرة والمعايير العالية التي تلتزم بها أنثى الجدي وتحاول دائمًا إلزام الجميع بها هي العوامل التي تجعلها دائمًا لا تقبل أي نوع من أنواع التقصير في أي جانب من جوانب الحياة، لذا تبدأ بإلقاء الانتقادات على المحيطين، الأمر الذي قد يتسبب في نفور بعض الرجال، لذا يجب وضع حد لهذه المسألة منذ بداية العلاقة.

2- الأمومة المفرطة

قد تكون هذه النقطة إيجابية بالنسبة إلى بعض الرجال الذين يفتقرون إلى حنان الأم ولكن الأمر قد يزيد عن الحد لدى سيدات الجدي، حيث إن الاهتمام قد يكون زائدًا عن الحد في الكثير من الأحيان، وينبُع ذلك من الشعور بالمسؤولية بشكل فائق وهي من أهم سمات أنثى برج الجدي.

إقرأ أيضاً  صفات برج الميزان

لا شك أن جميع الرجال يحبون الشعور بالاهتمام من قبل المحبوب ولكن في هذه الحالة يكون الاهتمام مزعجًا وخانقًا، لذا يجب على كل رجل يدخل في هذه العلاقة المعقدة أن يتعرف على ما يلبي احتياجاتها لكي تكف عن فرض سيطرتها حتى وإن كان ذلك بدافع الخوف والرغبة في مصلحة الشريك.

اقرأ أيضًا: صفات برج الدلو

3- التسلط وفرض الرأي

الانفراد بسلطة اتخاذ القرارات من أبرز عيوب برج الجدي للنساء، حيث إن بنت حواء من مواليد برج الجدي عادةً ما تكون طبيعة شخصيتها قيادية ولديها بواعث داخلية فائقة، مما يجعلها ناجحة في المناصب الإدارية وقد تكن هذه السمة من المميزات ولكن لأنها لا تعرف الاعتدال، في الكثير من الأحيان نجد تخرج دوافع السيطرة الإيجابية عن السيطرة.

تحب أنثى برج الجدي أن تملي على الآخرين أفعالهم وكيفية القيام بها حتى وإن كان شريكها في الحياة، ولا يعني ذلك أنها ترغب في التقليل من قوامته أو الإساءة إليه كما يعتقد بعض الرجال، وإنما يكون الهدف من وجهة نظرها الحفاظ على قو العالقة واستدامتها، ولكن الناتج النهائي يكون عيبًا جديدًا ينضم إل قائمة عيوب برج الجدي للنساء.

4- رفض تجربة الأشياء الجديدة

لأن هذا النمط من الشخصيات النسائية يفضل فرض القواعد التنظيمية والحدود في جميع جوانب الحياة، نجد أنها في رحلة سعيها إلى تحقيق إنجازاتها تضع دائمًا مخططات صارمة لا تحيد عن مسار تنفيذها مما يعوقها عن تجربة أشياء جديدة، وصرف ناظريها عن الكثير من الجوانب الأخرى في الحياة الاجتماعية أو المهنية أو العاطفية.

5- عدم التسامح

هناك العديد من الذنوب التي لا تغتفر في العلاقات العاطفية ومن أبرزها الخيانة وهذا أمرًا طبيعيًا بالنسبة إلى الجميع، ولكن يختلف الأمر بالنسبة إلى أنثى الجدي لأنها تعتبر الكثير من الأخطاء بمثابة خيانة لها ولمشاعرها، ويرجع ذلك أيضًا إلى طبيعتها الجامدة ذات الاتجاه الواحد، الأمر الذي يزيد من صعوبة الدخول في علاق معها لأن الجميع يخطئ ويحتاج إلى الصفح من قبل الطرف الآخر.

اقرأ أيضًا: ما هي صفات برج الجدي؟ 

إقرأ أيضاً  برج العقرب الرجل

6- الهوس بتحقيق الذات

استطلعات نجوم ابراج برج الجدي -min

تحتل الحياة المهنية جزءً كبيرًا من عقل سيدة برج الجدي، حيث إن أغلب ما تفكر به هو تطوير العمل وكيفية اتقانه من أجل جمع المال وتحقيق الذات والتفوق على قريناتها، الأمر الذي قد يؤثر على جوانب حياتها الأخرى لا سيما الحياة العاطفية، ويكون ذلك في النهاية عيبًا من عيوبها في نظر شريكها.

يتسبب الهوس المهني في انغلاق أنثى الجدي على نفسها بشكلٍ كبير وجعل حياتها روتينية خالية من اللحظات الجامحة أو الشاعرية، الأمر الذي ينعكس بالضرورة على حالتها النفسي ويصيبها ويصيبها بالاكتئاب والعزلة، ويتأثر شريكها بذلك أيضًا لأنه سوف يجد في مرحلة متقدمة بعض الصعوبة في التفاعل معها.

7- النظرة التشاؤمية

التفكير الواقعي والعقلاني قد يكون من أهم مميزات أنثى الجدي ولكن في العلاقات العاطفية تحتاج المرأة إلى بعض التفاؤل والثقة في شريكها، وهو ما يصعُب على نساء الجدي الوصول إليه مما يتسبب في خذلان الرجل ويجعل العلاقة فاترة على المدى الطويل، لذا عليه أن يبث روح الأمل في شريكته وأن يجعلها تنظر إلى الحياة من منظور أكثر اتساعًا.

كيفية التعامل مع أنثى برج الجدي

بعد التعرف على أبرز عيوب مواليد برج الجدي يجب على كل رجل يدخل في علاقة عاطفية مع امرأة من هذا البرج المعقد أن يجد حلولًا للتأقلم معها وعدم التضرر من سلبياتها.

  • وضع الحدود في العلاقة لعدم التعرُض إلى تسلطها وسيطرتها طوال الوقت، ولكن يجب أن يتم ذلك بحكمة حتى لا تنقلب الأوضاع بصورة سلبية.
  • التعرف على نقاط ضعفها للسيطرة عليها وقت الغضب والتعرف على أهم مميزاتها التي تفيد العلاقة.
  • عدم الإساءة إليه بأي شكل من الأشكال وعدم التقليل من إنجازاتها أو الاستخفاف بإمكانياتها.
  • التحلي بالهدوء والحكمة أثناء نوبات غضبها واحتواء ثورتها حتى تمر، ومن ثم إجراء مناقشة بشأن ما حدث لتجاوز الأمر دون خسائر معنوية.
  • يجب ألا تُشعرها بأنك أكثر ذكاءً منها حتى وإن كانت هذه هي الحقيقة، لأن ذلك من شأنه أن يجعل العلاقة أكثر تعقيدًا في المستقبل.
  • الإحساس بآلامها النفسية ومسببات ضجرها وذكرها لها بطريقة توحي بالاهتمام لإنهاء النزاعات في أقصر وقت ممكن قبل أن تتفاقم.
  • السيطرة عليها معنويًا ونفسيًا وجسديًا خلال العلاقة الحميمية، مع مراعاة عدم تقييد حريتها وجعلها تعبر عن حبها بالطريقة التي تناسبها.
إقرأ أيضاً  صفات برج الحمل الرجل والمرأه

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مواليد برج الميزان من مميزات وعيوب

نقاط ضعف نساء برج الجدي

إلى جانب الصفات الشخصي لنساء برج الجدي وأهم العيوب والأمور المعقدة في حياتها العاطفية والمهنية يجب الوقوف على حلول فعالة لإدارة العلاقة وصولًا إلى الاستقرار المنشود.

  • التعبير عن المشاعر الإيجابية بطرق فعالة وغير متكلفة.
  • عدم المبالغة في الغزل مع ذكر مفاتنها ومواطن جمالها بشكل واقعي.
  • التعامل معها برقة وحنان تقدير ذاتها الشخصية والعلمية والمهنية.
  •  يجب ألا تخلو العلاقة من الاحترام حتى في أكثر اللحظات حميمية.
  • على الرغم من عمليتها واستقلاليتها إلا أن أنثى الجدي تعشق المفاجآت.
  • الاستجابة لجنونها والتفاعل معه دون إشعارها بالحرج.

عيوب أنثى الجدي قد تتشابه مع الكثير من الأخريات ولكن في جميع الحالات يجب على الشريك أن يجد الطريقة المثلى للتأقلم مع سماتها الشخصية واستخدام حكمته كرجل ناضج في تطوير العلاقة وجعلها أكثر استقرارًا.

السابق
استعلام عن تمديد تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة
التالي
كيف افتح مواضيع وما هي أفضل الأسئلة لكسر الحاجز النفسي