اشهر الشخصيات

سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود زوجة ولي العهد محمد بن سلمان

ساره ال سعود والملك محمد بن سلمان

إن الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود ولدت في عام 1990، وتكون زوجة ولي العهد محمد بن سلمان، كما أنها ابنة الأمير مشهور بن عبد العزيز آل سعود، وهو شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ونظرًا إلى أن سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود من الشخصيات الهامة سنتحدث عنها بالتفصيل من خلال ما يلي من سطور.

سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود

تُعتبر سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود من الشخصيات الهامة في المملكة، حيث أنها تكون زوجة ولي العهد محمد بن سلمان، وأبنة الأمير مشهور بن عبد العزيز آل سعود، وتزوجت سارة من ولي العهد محمد بن سلمان في عام 2008، وكان لديها أربعة أبناء.

لدى سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود مكانة مهمة في المملكة، وذلك لأنها ترأس في عدة جمعيات خيرية وإنسانية، بالإضافة إلى أنها عضو في مجال حقوق المرأة، وقامت بالمشاركة أيضًا في عدة فعاليات ومؤتمرات لتمكين المرأة السعودية.

تُعتبر شخصية سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود من الشخصيات الغامضة، وذلك لأنها تفضل أن تكون بعيدة عن أي إعلام أو صحافة، ولكنها ظهرت في بعض المناسبات العامة والرسمية، مثل حفل زفاف ابنتها الأميرة نورة، وذلك في عام 2022، بالإضافة إلى أنها شاركت في افتتاح بعض الفعاليات.

تلعب سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود دورًا هامًا ونشط في العديد من الأعمال الخيرية، حيث أنها رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الأميرة سارة بنت مشهور لتنمية المرأة، كما أنها أطلقت مشروع علمي لاكتشاف العلوم والابتكار في عام 2023، ولا يهدف هذا المشروع إلى أي أرباح، ويكون هدفه الأساسي هو تطوير العلم في السعودية.

اقرأ أيضًا: رقم هنقرستيشن الرياض للشكاوي

إقرأ أيضاً  كم عمر نجلاء الودعاني وزوجها؟

من هم أبناء سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود؟

أبناء سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود

كما نعلم أن سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود تزوجت من ولي العهد في سنة 2008، وأنجبت منه أربعة أبناء، وسنذكر لكم أسماء أبناء سارة وسلمان من خلال ما يلي من نقاط:

  • الأمير عبد العزيز بن محمد بن سلمان آل سعود.
  • الأمير سلمان بن محمد بن سلمان آل سعود.
  • الأميرة نورة بنت محمد بن سلمان آل سعود.
  • الأميرة فهدة بنت محمد بن سلمان آل سعود.

اقرأ أيضًا: خطبة محفلية

لا شك أن سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود لها دور كبير لا يمكن إنكاره في مختلف الفعاليات والمشاريع السعودية، والتي من أهمها مشروع تنمية المرأة، كما أنها شاركت في العديد من الأعمال الخيرية، وتتمتع سارة بشخصية طيبة القلب وحسنة اللسان.

السابق
السلمي وش يرجع وما هي أشهر شخصيات آل السلمي
التالي
رقم نون المجاني وأهم قنوات التواصل مع المتجر