منوعات

اسم نبات بحرف ن واسم فاكهة بحرف النون

نبات النعاع

من خلال البحث عن اسم نبات بحرف ن وُجد أن هناك عدد كبير من أسماء الفاكهة والخضراوات تبدأ بحرف النون، وتُستخدم بصورة ملحوظة، ومنها ما هو غير شائع، وعادةً تعمل ألعاب الألغاز على تعزيز عملية التفكير السريع للبحث عن الإجابة الصحيحة في أسرع وقت، ويُعتمد عليها في المُسابقات بين الأطفال ومجموعات الأصدقاء، وفي الفقرات التالية نوافيكم بأمثلة على اسم نبات بحرف ن.

اسم نبات بحرف ن

يكتشف المتخصصون في علم النبات كل يوم أنواع وفصائل جديدة، وهو ما يجعلنا بصدد حصيلة واسعة من أسماء النباتات، من بينها الفواكه والخضراوات، وفيما يلي قائمة بأكثر من اسم نبات بحرف ن ومعناه:

نبات النعناع

أشهر اسم نبات بحرف ن يُمكننا ذكره في أول القائمة، فالنعناع هو نبات عشبي شهير ينتمي إلى الفصيلة الشفوية، وأكثر ما يُميزه رائحته العطرية القوية، على أنه يحتوي على عدة خصائص تجعل له فوائد في تحسين عمل الجهاز الهضمي وعلاج المغص، بالإضافة إلى أن زراعته تكون على مُستوى العالم بعدد كبير من الأنواع، ويُضاف كنكهة مميزة إلى بعض المشروبات.

نبات النرجس

هو اسم نبات بحرف ن مميز ومعروف، حيث يُعتبر النرجس من نباتات الزينة، بالنظر إلى شكله الجميل ورائحته الذكية، وموطنه الأصلي دول حوض البحر المتوسط، وله الكثير من الأنواع، ولعلّ أشهر نوع هو الذي يمتاز بحوافه البيضاء، ويُستخدم في علاج بعض الأمراض من بينها ضعف الأعصاب، فلا يقتصر دوره على الزينة.

إقرأ أيضاً  اذاعة مدرسية عن الصدق

اقرأ أيضًاحيوان بحرف الراء

نبات نيلوفر

هو واحد من النباتات المائية المعمرة، يمتاز بنموه في المياه الراكدة، على أنه يمتلك جذور عميقة، وساق أملس، يعتمد طوله على عمق الماء، وأوراقه صفيحية، وهناك ما يُعرف بنيلوفر اللوتس، ونيلوفر نوشالي، وكلها تنتمي إلى جنس النيلوفر العشبي.

نبات ناردين

يُعتبر واحدًا من النباتات الشعبية التي تنتمي إلى الفصيلة الناردينية، ويُستخدم كعشب طبي، حيث يُعالج كثير من الأمراض، ويحتوي على عناصر ومعادن متعددة، وعادةً ما يتم تناوله كمشروب مغلي، حيث يعمل عمل المهدئ، ويُعالج القلق والأرق.

نبات النترا

خيارٌ آخر عند البحث عن اسم نبات بحرف ن، حيث يمتاز نبات نترا بأنه نبات قصير ومعمر، ومن أحسن النباتات التي تتحمل القص والتشكيل، ويمتلك أوراق صغيرة خضراء اللون، وعلى الرغم من أن زراعته غير منتشرة، إلا أن له استخدامات متعددة.

نبات النيلة

نبات عشبي يمتاز بلونه الأزرق، وينتمي إلى البقوليات، ويُزرع منذ زمن بعيد، ولأنه كان ينمو على ضفاف النيل سُمي بالنيلة، ويُستخدم في أغراض علاجية، كما أنه يمتاز بلونه المُستخدم كصبغة طبيعية.

نبات ندى الشمس

هو نبات من طائفة اللواحم، ذلك لأنه يعمل على إفراز مادة لاصقة تُستخدم في صيد الحشرات التي يتغذى عليها، كما أنّ نبات ندى الشمس دائم الخضرة ويُعتبر من الأنواع المعمرة متفاوتة الطول.

نبات بحرف ن من 3 حروف

مما يُساعد على تسهيل التفكير في اسم نبات بحرف النون البحث عن اسم نبات وفقًا لعدد الحروف المكون منها، حيث يُمكننا ذكر نبات بحرف ن مكون من 3 حروف فيما يلي:

نبات النفل

نبات ينتمي إلى الفصيلة البقولية، ويحتوي على ما يصل إلى 300 نوع، ويُستخدم على الأغلب في العلف، فيُعرف بأنه العسلوج النضر من البرسيم، وهو خيار مثالي للتزيين كما يُستخدم في هدايا الحفلات والتغليف، لكن له فوائد أخرى تتمثل في تعزيز خصوبة التربة، حيث يُعتبر مثبتًا للنيتروجين عن طريق البكتيريا المستجذرة.

إقرأ أيضاً  دلالات رؤية الكلب في منام المتزوجة

نبات النيم

على الرغم من أنه اسم نبات بحرف ن غير شائع إلا أنه يتواجد في عدد من الدول، حيث تُستخدم جذور وأوراق وبذور النبات في صناعة بعض الأدوية، وتُعتبر شجرة النيم من الأشجار الهامة التي تحتوي على مواد كيميائية تُساهم في تقليل مستوى السكر في الدم والتخلص من البكتيريا الضارة.

اقرأ أيضًاجماد بحرف الياء

نبات النخل

ينتمي إلى الفصيلة الفوفلية، ويُزرع في الأراضي الصحراوية والرطبة، على أن أوراقه تُسمى بالسعف، وتجده أيضًا في الأراضي الرطبة مثل المستنقعات، ويُعتبر من النباتات الشهيرة في كثير من دول العالم.

اسم فاكهة تبدأ بحرف ن

فاكهه النونى

يوجد عدد من الفواكه التي لا زلنا لا نعرفها حتى الآن لأنها غير شائعة، وفي إطار ذكر اسم نبات بحرف ن يُمكننا ذكر نوع من الفواكه يبدأ بحرف النون، وهو:

فاكهة النوني

تعتبر فواكه النوني من الفاكهة الطبيعية ذات الفوائد العلاجية، وتمتاز بأنها دائمة الخضرة، ولها رائحة قوية، ومذاقها يميل إلى الحمضية، على أنها تُعرف بفائدتها الكبيرة للجسم، حيث يُمكن أن تُستخدم كمكمل غذائي.

فاكهة النبق

هي نبات ينتمي إلى الفصيلة السدرية، ويتواجد بصورة ملحوظة في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وينمو على شجرة السدر، ويُوجد منه أنواع متعددة من بينها النبق الكروي والمسهل والفلسطيني وغيرها من الأنواع وفقًا لاسم البلد التي يُزرع فيها، على أنها من الفواكه الشتوية الغنية بالألياف وتمتاز بالمذاق الرائع والفوائد الصحية.

فاكهة نجمة

النجمة هو اسم آخر لفاكهة القلنباق، وسُميت باسم النجمة نظرًا لشكلها الذي يُشبه النجوم، وتُعتبر من المصادر الجيدة الغنية بالألياف والفيتامينات والعناصر الغذائية، وما يُميزها أنها تحتوي على مضادات للأكسدة وسعرات حرارية منخفضة، على أنّ ألوانها تختلف بين الأخضر والأصفر، ومذاقها حلو وآخر حامض، وتنمو النجمة في المناطق الاستوائية، حيث تحتاج إلى حرارة مرتفعة.

إقرأ أيضاً  تفسير حلم رؤية الجن والخوف منهم

اقرأ أيضًا: اكله بحرف ظ

فاكهة النارنج

نارنج هو اسم فاكهة تُشبه البرتقال أو الليمون المعروفة في مصر باسم اللارنج، حيث إنّ أشجارها تُشبه البرتقال، لكن زهورها بيضاء تمتلك رائحة طيبة، ويُستخرج من النارنج عدة زيوت طبية.

فاكهة النكتارين

أما عن تلك الفاكهة فهي تُشبه في شكلها البرقوق أو الخوخ، لكنها تمتاز بنعومة الملمس، ويُمكن أن تجد نكتارين باللون الأحمر أو الأصفر، وتمتاز تلك الفاكهة برائحتها الذكية ومذاقها الشهيّ، كما أنها غنية بالعناصر الصحية المفيدة.

 

 

في عالم النباتات هناك أكثر من اسم نبات بحرف ن على قدر كبير من التنوع، فقد قمنا بذكر أشهر أسماء نباتات تبدأ بحرف النون ونتمنى أن نكون قد وافيناكم بمعلومات مفيدة عنها.

السابق
أجمل أسماء قطط ذكور وإناث عربية وأجنبية
التالي
كيفية طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان والأوراق المطلوبة 1446