منوعات

أسماء بلاد بحرف د ومعلومات عنها

بلد بحرف الدال

تعتبر لعبة الأسماء من بين ألعاب الألغاز التي يُحبها الصغار والكبار، نظرًا لأنها تُساعد في إعمال العقل وتعزيز التفكير السريع في مجموعة من الحلول الصحيحة في نفس الوقت، ولذلك يكون التعرف على أسماء بلاد بحرف د ومعلومات عنها من بين العوامل المُساعدة على حل تلك الألغاز بسهولة ويسر، نوافيكم في الفقرات التالية بأكثر من اسم بلد بحرف الدال.

أسماء بلاد بحرف د

بلد حرف الدال

 

تتعدد الأسماء التي تبدأ بحرف د باعتباره من الحروف المميزة والأكثر استخدامًا، على أن هناك بلاد بحرف د يُمكن معرفتها مع أهم المعلومات عنها فيما يلي:

دولة دنمارك

واحدة من دول قارة أوروبا الشهيرة، لكن تمتاز بعدد قليل من السكان، كما أنها تمتلك لغة خاصة وهي الدينماركية، وشعبها يُعتبر من أسعد الشعوب في العالم، وتمتلك الدنمارك أقدم علم معترف به.

دولة دومينيكا

واحدة من الدول التي تقع على المحيط الأطلسي، ويتحدث سكانها الإيطالية، وقد سُميت بذلك لأن الرحالة اكتشفوها يوم الأحد، وهي من الدول الشهيرة ذات الطابع السياحي على مُستوى العالم، كما تضم أكبر البحيرات العالمية.

دولة داغستان

دولة تقع في القارة الأوروبية في جنوب روسيا، وتُعرف باسم بلد الجبال، على أنها تحتضن مجموعة من المعالم السياحية المميزة من بينها الكنيسة الأرمينية وقلعة نارين، بالإضافة إلى تميزها بجمال آسر للحواس.

اقرأ أيضًابلاد بحرف ذ

إقرأ أيضاً  التسجيل في منصة إحسان لتسديد الديون

عواصم بلاد بحرف د

إنّ عاصمة الدولة هي أهم مقر بها، حيث تكون المركز السياسي والاقتصادي الأساسي في الدولة، وفيما يلي بعض من عواصم بلاد بحرف د:

مدينة داكار

دكار هي عاصمة السنغال، وهي أقصى مدينة في أفريقيا من الناحية الغربية، فهي عبارة عن ميناء على شاطئ المحيط الأطلسي، وهي مدينة متعددة الثقافات تذخر بالفنون والتراث.

مدينة دكا

دكا هي مدينة سعودية عاصمة بنجلاديش، وهي أكبر المدن بها، وكانت تُعرف سابقًا باسم دوكا، وهي من أقدم المدن في المنطقة حيث يُوجد بها مُستوطنات حضرية، وهي المركز التجاري والصناعي للدولة.

مدينة دمشق

دمشق هي عاصمة سوريا، وتُعتبر من أقدم المدن على مُستوى العالم، فقد تم تأسيسها عام 9 آلاف قبل الميلاد، وتشتهر بوجود الكثير من المعالم التاريخية من بينها الجامع الأموي.

مدينة الدوحة

العاصمة القطرية، وهي أكبر مدن دولة قطر، وتقع على ساحل الخليج العربي في شرق البلاد، وتزدهر بكثير من المعالم التي تجعلها مدينة سياحية ساحرة، وسُميت بهذا الاسم لأنها بُنيت على خليج من البحر.

مدينة دودوما

هي العاصمة الوطنية لجمهورية تنزانيا، ويسكنها مجموعة من مختلف الأجناس والأعراق، ويصل عدد سكانها إلى 2.5 مليون نسمة بنسبة 3.8% من إجمالي سكان تنزانيا.

مدينة دبلن

دبلن هي عاصمة أيرلندا، وهي المدينة الأكثر سكانًا بها، وتقع على الجانب الشرقي من الجزيرة عند مصب نهر ليفي، وتُعرف باسم دبلن الذي يعني البركة السوداء.

اقرأ أيضًا: أسماء بلاد بحرف و وأبرز المعلومات عنها

مدن بحرف د

كما توجد أسماء بلاد بحرف د توجد أيضًا مجموعة من المدن التي تبدأ بحرف الدال، وتأتي على النحو التالي:

دار السلام

مدينة دار السلام كانت تُدعى سابقًا باسم مزيزيما، وتُعتبر أكبر مدينة في تنزانيا، على أنها العاصمة السابقة لها، وتقع على الساحل الشرقي بإطلالة على المحيط الهندي.

إقرأ أيضاً  كيفية طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان والأوراق المطلوبة 1446

مدينة دبي

دبي هي واحدة من أهم المدن السياحية في الإمارات العربية المتحدة، تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي، وتمتاز بالتنوع الثقافي، ونالت لقب لؤلؤة الخليج.

مدينة الدمام

مدينة سعودية تقع على ساحل الخليج العربي، وتُعتبر الميناء الرئيسي في المنطقة، على أنها تعتبر عاصمة المنطقة الشرقية في المملكة وتحتوي على الكثير من المقرّات الهامة.

مدينة دمياط

هي عاصمة محافظة دمياط في مصر، وتشتهر دمياط بعدد من الشوارع التاريخية التي باتت علامة مميزة بها، كما تشتهر بصناعة الحلويات والأثاث الخشبي الذي يُصدر لجميع الدول.

مدينة دهب

مدينة مصرية سياحية تتبع جنوب سيناء وتمتاز بإطلالاتها البانورامية على البحر الأحمر، حيث إن دهب هي منتجع سياحي رائع يستقبل السياح على الدوام.

مدينة دوشنبه

كانت في السابق عبارة عن قرية جبلية صغيرة يُقام فيها سوق كل يوم اثنين، ثم أصبحت عاصمة لدولة طاجيكستان فاكتسبت أهمية كبيرة، وتعتبر من أهم المراكز الثقافية والاقتصادية للدولة، وهي من أكبر المدن بها.

دير الزور

هي واحدة من أكبر المدن السورية، وتقع في شرق البلاد على نهر الفرات، شمال شرق دمشق، وعلى مقربة من الحدود مع العراق، وتمتاز بمناخ متوسطي صحراوي، وتشتهر بأنها تحتوي على بيوت أثرية ومنحوتات وتماثيل وقطع فخارية وأواني زجاجية قديمة وهياكل عظمية وغيرها من الآثار.

اقرأ أيضًابلاد بحرف ث وأهم ما تحتاج لمعرفته عنها

بلاد بحرف د غير مشهورة

كما ذكرنا أعلاه توجد بلاد بحرف د معروفة وكذلك المدن، بينما توجد مدن أخرى غير معروفة للجميع، وتبدأ بحرف د، من بينها ما يلي:

مدينة دورتموند

مدينة ألمانية تقع شمال نهر الراين، وتُعتبر مركز ثقافي وتجاري وإداري هام في حوض الرور، وتُعتبر دورتموند من أكبر المدن الألمانية في عدد السكان.

إقرأ أيضاً  فلوس كلمة سر gta v زيادة المال $$$$$ PS4

مدينة ديترويت

توجد تلك المدينة في ولاية ميشيغان الأمريكية، بالقرب من النهر الذي سُميت على اسمه، وتشتهر باحتوائها على العديد من الفرق الرياضية، كما اشتهرت بصناعة السيارات.

 

 

بذلك نكون قد ذكرنا مجموعة من أسماء بلاد بحرف د بالإضافة إلى أسماء مدن بحرف الدال وذكرنا أهم المعلومات عن كل منها على حدى، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

السابق
عبارات الرد على عساكم من عواده
التالي
أجمل تهنئة ترقية عسكرية