الابراج اليومية والشهرية

كيف اعرف برجي الحقيقي من شهر ميلادي؟ وما هو ترتيب الأبراج الفلكية

ابراج فلكيه

يمكن تحديد البرج الفلكي من خلال تاريخ الميلاد حسب التقويم الميلادي بسهولة، كما أن التعرف على سمات برجك والأبراج التي تتماشى معه من خلال بعض المعلومات التي أقرها خبراء الأبراج، حيث إن هذه الأمور تهم الكثير من الناس في جميع الدول ومن مختلف المراحل السنية.

كيف اعرف برجي الحقيقي من شهر ميلادي؟

طرق معرفة الابراج الفلكيه

التعرف على البرج الذي يوافق يوم ميلادك أمر في غاية السهولة حيث إن لكل برج نطاق مخصص من الشهور والأيام، وإذا وقع يوم ميلادك في أحد هذه النطاقات الزمنية لأحد الأبراج فإنك بذلك تنتمي إلى هذا البرج.

يرتبط توزيع الأبراج الفلكية وتتمثل الطريقة باختصار في مطابقة تاريخ الميلاد (يوم – شهر) بالنطاق الزمني للبرج (يوم – شهر) وبعد ذلك يمكن التعرف على السمات المميزة لبرجك وترتيب الأبراج.

اقرأ أيضًا: ترتيب الأبراج حسب التاريخ

ترتيب الأبراج الفلكية

هناك الكثير من الناس يؤمنون بمصداقية الأبراج، كما أن الكثيرين يعتمدون على التوافق بين الأبراج في العلاقات العاطفية وهذا ما نتطرق إليه فيما يلي:

1- برج الحمل

يبدأ النطاق الزمني لمواليد برج الحمل في التقويم الميلادي منذ 21 مارس حتى 19 إبريل، وهو من الشخصيات المحبوبة المتميزة التي تحظى بشعبية كبيرة، كما يتمتع أبناء هذا البرج بقوة الشخصية والاستقلالية.

الكرم والإيثار والذوق الرفيع من أبرز مميزات برج الحمل حيث يمكن بسهولة أن يساعدك إذا احتجت إلى ذلك، ولكن إذا شعر بأنك تستغله فسوف يظهر جانب آخر من شخصيته أكثر قوةً وحزمًا.

على الرغم من أنه عاقل وموضوعي إلا أن من ينتمي إلى هذا البرج يتصف ببعض التفاؤل الذي يجعله يشعل طاقةً إيجابية على كل من حوله سواء في العمل أو في العلاقات العاطفي.

إقرأ أيضاً  ترتيب الأبراج حسب التاريخ

2- برج الثور

بداية من 20 إبريل وحتى 20 مايو هذا هو الحيز الزمني لبرج الثور الذي يتسم بالعديد من السمات الطيبة إلى جانب بعض العيوب، ناهيك عن العوامل التربوية والاجتماعية والبيئية التي تختلف من شخص إلى آخر.

المصداقية والشفافية من أبرز سمات برج الثور حيث إنه لا يفضل التلاعب بمشاعر الآخرين، ولا يحب الكذب ولكنها شخصية عنيدة إلى أبعد الحدود، مما يجعل هذه التركيبة النفسية فريدة ومميزة.

من عيوب برج الثور أنه يحب الراحة والاسترخاء ولكنه دؤوب في عمله إذا أحبه ووجد الدافع له، في هذه الحالة يكون صاحب شخصية قوية ومثابرة لا تصيبه الإحباطات مهما اشتدت.

اقرأ أيضًا: الأبراج بالميلادي | اعرف برجك من تاريخ ميلادك

3- برج الجوزاء

إذا كان يوم ميلادك واقعًا ما بين 21 مايو حتى 20 يونيو فإنك تنتمي بذلك إلى واحد من أكثر الأبراج الفلكية تميزًا، حيث إن أبناء وبنات برج الجوزاء يتميزون بالطموح الفائق والسعي الحثيث إلى تحقيق الأهداف.

الإرادة القوية من أبرز صفات أبناء هذا البرج مما يجعل التغلب على الصعاب والمشكلات أكثر سلاسة، كما أنه يميل إلى تجربة أشياء جديدة، ويسعى دائمًا إلى كسر الروتين.

دائمًا ما يقال عن شخصيات برج الجوزاء أنها متناقضة بعض الشيء وغريبة الأطوار، ولكن إذا فهمت أبعاد شخصية الشريك جيدًا سوف يكون التأقلم معها سهلًا لا سيما أن أبناء هذا البرج يمتلكون العديد من السمات الجيدة.

السبب في بعض التناقضات التي تتصف بها شخصية الجوزاء أنها عاطفية ومزاجية إلى حدٍ كبير، كما أنه يحرص على نشر الطاقة الإيجابية دائمًا، إلى جانب انه اجتماعي ويمتلك مهارات التواصل مع الآخرين.

4- برج السرطان

إذا كان تاريخ ميلادك واقعًا ما بين 21 يونيو حتى 22 يوليو فإنك تنتمي إلى برج السرطان الذي يعرف عن أبنائه الذكاء الخارق وقوة الملاحظة، على الرغم من العاطفية المفرطة.

الارتباط العاطفي بأحد أبناء برج السرطان يكون صعبًا بعض الشيء حيث إنه بارع في السيطرة والإقناع، كما أنه متسلط في بعض الأحيان، كما أنه شخص خيالي يسعى إلى الانتقام إذا أساء إليه أحد، كما أناني وغيور إذا أحب بصدق.

إقرأ أيضاً  صفات برج الميزان

5- برج الأسد

السخاء وحسن الخلق والمشاعر الطيبة للجميع من الصفات التي تجمع المواليد ما بين 23 يوليو حتى 22 أغسطس، حسب ما جاء في مؤلفات علماء الأبراج الفلكية، لذا فهو من الأبراج التي يحب الكثيرين الارتباط بأبنائها.

السخاء وإنكار الذات والإيثار يجعل أبناء الأسد محبوبين بين باقي الأبراج كما أن التعبير عن مشاعره بطريقة ملائمة يجعله رومانسيًا من الدرجة الأولى، ولكن وقت الغضب يتسم بالشجاعة والقدرة على الهيمنة.

6- برج العذراء

يبدأ النطاق الزمني الفلكي لهذا البرج من 23 أغسطس حتى 22 سبتمبر ومن أبرز سمات أبناء البرج الصراحة والوضوح، حيث يرتبط ذلك بالرومانسية والإخلاص في العلاقات العاطفية.

من الناحية المهنية يتسم أبناء البرج بالجدية والمثابرة والإبداع والذكاء في العمل عوضًا عن العمل الشاق على الرغم من أن أبناء برج العذراء يتصفون بالصبر والجلد في المواقف الصعبة وقد يصل ذلك إلى العناد أيضًا.

7- برج الميزان

تقع تواريخ ميلاد برج الميزان ما بين 23 سبتمبر حتى 22 أكتوبر والمفارقة في أبناء هذا البرج أن السمات تتماشى مع رمز البرج بشكلٍ كبير، حيث إن التنظيم والترتيب من أبرز الصفات التي يتحلى بها.

العلاقات الإنسانية بالنسبة إليهم يجب أن تتسم بالتنظيم ولا يجب أن تتعامل بعشوائية مع أبناء برج الميزان، وكثيرًا ما يخفون جديتهم خلف ستار المرح والدعابة، مما يجعلهم محبوبين من قبل الجميع.

اقرأ أيضًا: صفات برج الميزان

8- برج العقرب

بداية من 23 أكتوبر حتى 21 نوفمبر يكون هذا هو النطاق الزمني لبرج العقرب الذي يعرف بالشخصية التي تبحث عن الحقيقة دائمة، حيث إن أبناء هذا البرج لا يتوقفون عن التفكير أبدًا.

الثقة بالنفس عماد هذه الشخصية المتميزة، حتى أن البعض يتهمونه بالغرور، ولكنه ليس انطوائيًا، حيث يحرص دائمًا على مقابلة أشخاص جدد، مع الحاجة إلى قضاء بعض الأوقات مع نفسه من حينٍ إلى آخر.

اقرأ أيضًا: برج العقرب الرجل

9- برج القوس

هناك العديد من الصفات الشخصية والنفسية التي يتشارك بها المواليد من 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر، ومن أبرزها التفاؤل والكرم والنشاط في إنهاء الأعمال، حرصًا على تحقيق الأهداف مهما صعُبت.

إقرأ أيضاً  كل ما تريد معرفته عن مواليد برج الميزان من مميزات وعيوب

الرومانسية من أهم الصفات التي يتميز بها ولكنها قد تزيد عن الحد في بعض الحالات، كما أنه ودود مع الكثيرين بشكل زائد عن الحد مما قد يتسبب في النفور أحيانًا، ومن أهم جوانب شخصيته أنه محب للاستكشاف والسفر.

10- برج الجدي

التعاطف مع الجميع والإخلاص في العلاقات العاطفية، والالتزام في علاقات العمل من العناصر الهامة التي تكون تلك الشخصية المستقلة، إلى جانب انه صديق وفي ولديه القدرة على ضبط النفس.

من أهم أسباب نجاح أبناء برج الجدي مهنيًا أنهم يتمتعون بالطموح الفائق والصبر والمثابرة، كما أنه رجل الجدي يتحلى بشخصية قيادية ولديه أفكار عميقة ومنضبطة.

يُعرف رجل الدلو بالدقة في المواعيد والالتزام في حياته بشكل عام ويحب أداء المهمات بمثالية، والحيز الزمني في التقويم الميلادي لبرج الجدي من 22 ديسمبر حتى 19 يناير.

11- برج الدلو

من يقع تاريخ ميلاده ما بين 20 يناير حتى 18 فبراير يكون منتميًا إلى برج الدلو، وهو عادةً ما يكون ودود ذو حس فكاهي عالي، كما أنه يكره الأنظمة الروتينية في العمل أو الحياة الشخصية.

على الرغم من أنه اجتماعي إلا أنه يفضل الاستقلال في حياته وعدم الاعتماد على أحد، وما يساعده في ذلك أنه حاد الذكاء ويبحث دومًا عما يثير عقله، من سماته الأخلاقية الحسنة أنه متعاون يحب الخير للجميع.

12- برج الحوت

إذا كنت تبحث عن شخصية ودودة واجتماعية ومقبلة على الحياة فعليك بالتعرف على أحد أبناء برج الحوت، حيث إنه يحظى بالسمات الأكثر جذبًا بين باقي الأبراج، حيث إنه سخي ومحب لمساعدة الآخرين.

نظرًا إلى أنه اجتماعي من الدرجة الأولى يكون مرهف الحس ورومانسي في العلاقات، كما أن التعاون مع الآخرين والاستماع إلى مشاكلهم ومحاولة حلها لا ينفي عن أبناء الحوت سمة الكسل والسلبية في بعض الأوقات، والنطاق الزمني لهذا البرج من 19 فبراير حتى 20 مارس.

من أبرز الأمور التي تتعلق بالأبراج الفلكية العلاقات العاطفية حيث إن هناك أبراج تتلاءم مع بعض البعض دون غيرها، إلى جانب أن التعرف على الصفات الشخصية للشريك منذ البداية يجعل الارتباط أسهل.

السابق
كيفية الرد على عمرة مقبولة
التالي
طريقة استخراج تعريف بالراتب قطاع خاص