ادعية

دعاء تاج الذكر للرزق والتيسير

دعاء تاج الذكر للرزق والتيسير يساهم في تحقيق الكثير من المكاسب للعبد؛ حيث يعد الدعاء من أفضل العبادات التي تقربنا من الله وتقضي حوائجنا فقد ورِد عن الرسول أنه يرد القدر ويحقق نتائج قد تكون مستحيلة، لذا أمرنا الله تعالى أن ندعوه دائمًا في كُل وقت وننتظر إجابته  بما فيه خيرًا لنا.

دعاء تاج الذكر للرزق والتيسير

  • اللهم إني أسألك رزقًا حالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا الله فأنت حسبنا ومولانا ستؤتينا من فضلك إنا إليك راغبون، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان صعبًا فيسره وإن كان قليلًا فبارك فيه وزده وأنت الوهاب المنان الذي لا تنقص خزائنه.
  • يا الله يا من ترزق من تشاء وتغني من تشاء وتهب الملك لمن تشاء وتنزعه ممن تشاء أسألك يا الله أن تكفيني بحلالك عن حرامك وأن تغنيني بفضلك عمن سواك، أناجيك وأعوذ بك من الهم والغم والعجز والكسل والجبن والبخل والهرم وغلبة الدين وقهر الرجال وعذاب القبر يا الله، وأدعوك يا منان أن ترزقني من واسع فضلك وخير خزائنك التي لا ينقص منها شيئًا وأنت الوهاب.
  • اللهم يا منزل الغيث من السماء ويا من تسمع دعاء النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة الظلماء أن تسوق الرزق إليّ سوقًا وأن تهبني ملكًا لم تهبه لأهل الأرض أبدًا، اللهم إني أسألك خير الرزق الحلال والبركة فيه والسعة، اللهم كما ترزق الطير في أعشاشها والأسماك في بحورها أن ترزقني من حيث لا احتسب.
  • يا من أخرجت نبيك إبراهيم من حر النيران دون أن يمسه السوء وأخرجت نبيك يونس من بطن الحوت من دون ضرر فأسألك يا رب السماوات السبع والأراضي السبع ومالك العرش العظيم أن ترزقني من حيث لا احتسب يا من وعدتنا بأنه من يتقيك سترزقه المخرج والرزق من حيث لا يحتسب أسألك أن تجعلني ممن يخافونك ويتقونك وأن ترزقني بأكثر مما أتمنى وأنت الرزاق.
  • يا فالق الحب والنوى ومنزل القرآن والإنجيل والتوراة أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح لي أبواب الرزق والخير كله وأن تبارك لي في مالي وأن تهبني راحة البال والسعادة في حياتي ومماتي.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت يا وهاب ويا رزاق أسألك سعة الرزق والبركة فيه، اللهم أرزقني من حيث لا احتسب وأفتح لي الأبواب المغلقة يا رحيم.
إقرأ أيضاً  دعاء نية العمرة عن الميت

اقرأ أيضًا: +50 فوائد تاج الذكر وما هي صيغة دعاء تاج الذكر؟

الدعاء بالرزق بسرعة

الدعاء بالرزق بسرعة 

  • يا رحيم إني عبدك الفقير وأنت الغني وأنا الضعيف وأنت القوي يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء أناجيك وأنت ملجئي الوحيد وأماني أستحلفك باسمك الأعظم الذي إذا نُديت به أجبت وإذا استعنت به أعنت أن يكون رزقي في الحياة كله خير وأن ترزقني في الآخرة الجنة ونعيمها وصحبة الرسل والنبيين والصالحين من عبادك.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ بحكمك وعدل في قضائك أسألك يا الله أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وسببًا في زيادة رزقي والمباركة فيه يا رزاق فأنت أرحم الراحمين.
  • يا الله أنت من رزقت يونس في بطن الحوت وأخرجت الماء من تحت قدمي إسماعيل عليه السلام أسألك يا وهاب أن تفتح لي أبواب الرزق والخير كله وألا تجعلني بحاجة إلى أحد فأنت المعين وأنت الوهاب يا الله.
  • اللهم إني أحمدك يا من لا تنسى من ذكره يا حي يا قيوم أنت من لا يخيب من رجاه فحمدًا طيبًا كثيرًا مباركًا فيه اللهم إني أسألك رزقًا طيبًا يغنيني عن كل ما يغضبك أو يباعد بيني وبين جنتك.
  • اللهم إنك من قال إني لا أضيع أجر من أحسن عملًا فأسألك يا كريم واستحلفك بأن تجعل التوفيق ملازمًا لي وأن تكرمني بالرزق الذي يكفيني ويكفي أهل بيتي.
  • يا رزاق إنه لا مانع لما وهبت ولا واهب لما منعت فأسألك يا الله باسمك الأعظم ألا تمنع عني أي صورة من صور الرزق وأن تهبني الخير كله وتجعلني به على طريقك وألا أحيد عن الحق ما حييت يا أرحم الراحمين.
  • يا خالق العرش العظيم وخالق البشر من طين والملائكة من النور أسألك بعظمة عرشك وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تفتح لي أبواب الرزق والخير كله وأن تكون معيني في طريقي.
  • اللهم أني أسألك أن تسخر لي الأرض ومن عليها والسماء ومن فيها وأن تسوق الرزق إليّ كما يساق المطر للأراضي وللنبات فأنت القادر ولا يقدر عليك وأنت المعطي وأنت المانع يا رحيم.
إقرأ أيضاً  دعاء السعي بين الصفا والمروة pdf للحاج والمعتمر

اقرأ أيضًا: ما هو دعاء تاج الذكر وما فضله 

دعاء الرزق والتوفيق

دعاء الرزق والتوفيق

  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
  • اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكرًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، وسهل سخيمة صدري.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
إقرأ أيضاً  دعاء تاج الذكر للشفاء وفضله في الاستغفار وقضاء الحوائج

الذكر من أهم العوامل التي تفتح أبوب الرزق وتيسر الأمور وذلك لقول الله تعالى: “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ..” فإن الاستغفار من أبرز الأسباب لزيادة الرزق ونيل البركة.

السابق
فلوس كلمة سر gta v زيادة المال $$$$$ PS4
التالي
قائمة كلمات سر قراند 5 سوني 5 الرسمية