الابراج اليومية والشهرية

مواصفات برج الجدي

برج الجدي

يهتم الكثيرون بمسألة الأبراج وبما تعنيه لا سيما وأنه يوجد الكثير من الفلكيين الذين يؤكدون على أن تاريخ الميلاد يؤثر بشكل كبير جدًا على الشخصية لهذا يسعون لمعرفة تحليل شخصية شريك حياتهم بناءً على ما جاء في علم الفلك والأبراج بغرض معرفة ما إذا كانت ستتناسب معه أم لا، حتى أن بعض الفلكيين يؤكدون أنه باستطاعتهم الاطلاع على بعض دلالات المستقبل من خلال حركة الكواكب والنجوم.

مواصفات برج الجدي للرجل

يتميز مواليد برج الجدي بالعديد من المواصفات التي تميزهم عن غيرهم من مواليد الأبراج الأخرى، إلا أن الجدير بالذكر هو أن صفات مواليد هذا البرج تختلف في بعض الأحيان من الرجل للمرأة، خصوصًا وأن مواليد الجدي يولدون بداية من يوم 22 ديسمبر وحتى يوم 19 يناير، ومن  أبرز مواصفات رجل برج الجدي:

1- الصبر والتحمل

يتميز رجال برج الجدي بأنهم يتمتعون بدرجة كبيرة جدًا من الصبر والتحمل حيث إنه من الصعب جدًا إثارة غضبهم أو استسلامهم وبالتالي يعود ذلك عليهم بالنجاح والاستمرار في حياتهم بالشكل الذي يميلون إليه.

2- عقلية تجارية

مواليد برج الجدي يتمتعون بعقلية تجارية كبيرة جدًا تساهم في نجاحهم بشكل كبير جدًا لاسيما وأن هذه العقلية وهذا التفكير يسهل عليهم عملية الابتكار الفريدة التي يمكنهم من خلالها إنشاء مشاريع ناجحة ومربحة ولهذا السبب نلاحظ بأن أبرز رجال الأعمال من مواليد برج الجدي.

3- الجدية والالتزام في العمل

لعل أهم ما يتمتع به مواليد برج الجدي من الصفات التي تساعد في جعلهم من صفوة المجتمع هو أنهم ملتزمون لدرجة كبيرة في أعمالهم، نظرًا لأنهم يكنون مكانة كبيرة جدًا للعمل ويقدرون قيمته العملية والاجتماعية فيحرصون على قضاء وقت العمل بالشكل الصحيح دون إضاعته.

4- الغموض

الكثيرون بأن مواليد برج الجدي يتصفون بالغموض في حياتهم، ولهذا فإنه من الصعب جدًا على أي شخص فهم شخصيتهم أو محاولة قراءة أفكارهم ولهذا فإن تصرفاتهم دائمًا ما تصيب من حولهم بالإثارة والمفاجأة، خصوصًا وأنه لا يمكن توقع أي من تصرفاتهم أو ردود أفعالهم.

إقرأ أيضاً  برج العقرب الرجل

اقرأ أيضًا: عيوب برج الجدي للنساء وكيفية التعامل مع أنثى الجدي

5- الكتمان

يعد رجل الجدي من أكثر الرجال بين الأبراج الأخرى كتمانًا لأسرارهم ومشاعرهم، لا سيما وأنهم يواجهون مشكلة في الثقة بالآخرين بشكل سريع ولهذا فهم يميلون إلى كتم مشاعرهم وأسرارهم خوفًا من عدم تقبل أو فهم الطرف الآخر لهذه المشاعر.

6- الرومانسية

يتمتع رجل الجدي بطابع رومانسي كبير لأبعد الحدود ولهذا فإنه يعد شريك حياة مثالي بالنسبة للشخصيات الرومانسية، لاسيما وأنه يحب التعامل بحب، كما أنه يتمتع بطابع المسؤولية تجاه شريك حياته ونظرًا لأنه عقلية تجارية ناجحة فهذا يساعده في أن يوفر كافة مقومات الحياة الرومانسية الكاملة مثل الخروج في سهرات غرامية وسهرات العشاء وخلافه.

7- الاهتمام بالمظهر الخارجي والصحة

يتصف رجال برج الجدي بالشخصية القوية التي تتميز بالجاذبية ويعود السبب في ذلك إلى أنهم يهتمون بأنفسهم وبالمظهر الخارجي وبصحتهم بشكل كبير، ولهذا السبب فإنهم يميلون إلى تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر.

يجب التنويه أن مواليد برج الجدي يحبذون ارتداء الملابس التي تتسم بالمحافظة والعملية، إلا أنه لا يمكن تصنيف ملابسهم بأنها بعيدة كل البعد عن الموضة خصوصًا وأنهم يميلون إلى الألوان الطبيعية في الملبس.

8- الخصوصية

يحب رجال برج الجدي بأن تكون لهم شؤونهم الخاصة دون أن يتدخل أو يتطفل فيها أي شخص آخر مهما كان مدى قربه منه وعلى الطرف الآخر فإن رجال الجدي لا يحاولون التدخل في شؤون شخص آخر لا من قريب أو من بعيد فإنه يفضل عدم التدخل فيما لا يعنيه سواء كان أحد أفراد أسرته أو أحد أصدقائه أو شريك حياته حتى.

عيوب شخصية رجل الجدي

على الرغم من المزايا الكثيرة التي تتمتع بها شخصية رجال برج الجدي إلا أن عيوب هذه الشخصية لا تقل أهمية عن مميزاتها لا سيما أنه يمتلك أخطر العيوب وهي النرجسية لدرجة كبيرة؛ فلا يؤثر أحد على نفسه لدرجة تصل إلى الغرور وبالتالي ينفر الكثير من الأشخاص عنه ويتجنبون صداقته.

إقرأ أيضاً  صفات برج الثور

كما يتسم بالتقلب المزاجي بين الثانية والأخرى حتى أنه قد لا يتمكن من التفرقة بين لحظات الجد والمزاح، كما يعد شخصية متشائمة فدائمًا ما يتوقع السوء ولديه شعور دائم بالتفكير السلبي، بالإضافة إلى أنه يعد شخصية انطوائية بعض الشيء ولا يتسم بالاجتماعية وحب التواجد مع الآخرين والتحدث إليهم والتعامل معهم والانخراط بينهم، ففي أغلب الأحيان يميل رجل الجدي إلى العزلة.

يعد رجل الجدي من الشخصيات التي لا تحبذ التفريط في آرائها حتى ولو كانت خاطئة فيتمسك برأيه في سبيل تحقيق ما في عقله فقط وذلك حتى ولو كان على سبيل نفسه ومن حوله.

اقرأ أيضًا: الأبراج بالميلادي | اعرف برجك من تاريخ ميلادك

صفات برج الجدي للمرأة

برج الجدي

قد تختلف امرأة برج الجدي عن الرجل في الكثير من الصفات منها ما يتفوّق على الرجل، ومنها ما يعيبها، ومن أبرز مميزاتها:

1- قوة الشخصية

تتسم أنثى الجدي بأنها امرأة قوية تميل إلى الاعتماد على نفسها دون غيرها، كما أنها تشعر بالضيق كلما عجزت عن أخذ حقها خصوصًا، فمبدأ حياتها العين بالعين والسن بالسن ولهذا تلجأ إلى أخذ حقها بنفسها كي تشعر بذاتها.

2- حب الاحترام والتقدير

يمكن كسب امرأة الجدي بالحب والتقدير والاحترام، خصوصًا وأنها تحب أن تشعر باحترام وتقدير غيرها لها وهذا هو السبب وراء اهتمامها بالعمل وضرورة تحقيقها ذاتها فيه كي تتمكن من حصد احترام وتقدير المجتمع لها، إلا أن هذه الصفة تتسبب لها في الحساسية المفرطة تجاه أبسط المواقف.

3- تحكيم العقل والمنطق

في أغلب العلاقات الاجتماعية والرومانسية يكون عقل أنثى الجدي هو المتحكم الأول والأخير وهو العامل الآمر الناهي في هذه المسألة، حيث ترى بأنها يجب أن تحصل على الرجل الكامل من كل شيء لاسيما مسألة النضج وذلك كي يتمكن من مواكبتها فيما يخص المواقف الصعبة بشكل عقلاني ومنطقي لاسيما وأنها تميل للواقعية بدلًا من الخيال.

اقرأ أيضًا: ما هي صفات برج الجدي؟ 

4- الإخلاص والوفاء

تتميز أنثى الجدي بأنها شخصية وفية جدًا ومخلصة لكل من حولها فهي تكره مبدأ الكذب والخيانة والغدر، وتفضل مصارحة الطرف الآخر بأي شيء عوضًا عن الكذب عليه أو تضليله.

كما تتمتع بطابع المسؤولية وتكره جدًا أن تترك شريك حياتها أو أحد أصدقائها أو عائلتها في موقف صعب بمفرده ولهذا فإنها تحرص على مساعدة كل من حولها ونصحه كي تتأكد من أنها قد أدت حق الإخلاص والوفاء له.

إقرأ أيضاً  كيف اعرف طالع برجي؟

عيوب شخصية أنثى الجدي

تميل شخصية أنثى الجدي إلى الروتين والأعمال التقليدية حيث تكره تجربة الأشياء الجديدة، بحجة أنها تميل إلى الاستقرار فيعد أبرز وأهم المتطلبات في حياتها، فنجد بأن أكبر إنجازات أنثى الجدي هو نجاحها في رسم حياتها لنفسها والالتزام بها دون حدوث أي خلل أو دخول أي عوامل جديدة أو غريبة.

بالإضافة إلى أنها تعد بمثابة الأم بالنسبة لكل من حولها خصوصًا وأنها تهتم وترعى الآخرين بشكل مفرط ومبالغ فيه وذلك يكون نابعًا من شعورها بأنها مسؤولة؛ مما يؤول إلى شعورها بالسوء تجاه ذلك في الكثير من الأحيان.

زيادة عن أنها تميل إلى انتقاد كل من حولها بشكل مبالغ فيه، إلا أن السبب في ذلك قد يرجع إلى محاولتها الكبيرة في تحقيق نجاحات ضخمة ومختلفة بطريقة معينة مما قد يرسم في مخيلتها معايير محددة يجب عليها وعلى كل من حولها الالتزام بها، وفي حالة حدوث أي تغيير أو مخالفة الطرف الآخر لهذه المعايير فإنها لا تتردد أو تتأخر في انتقاده وانتقاد أفعاله حتى ولو كانت صحيحة من وجهة نظره وستوصله إلى هدفه.

كما تعد شخصية سليطة نتيجة رغبتها في أن تكون متحكمة والشخصية القيادية الوحيدة بين أقرانها، ولهذا فإنها في الأغلب لا تنجح في الأعمال الإدارية أو التي تحتاج إلى العمل الجماعي خصوصًا وأنها لا تتقبل الرأي والرأي الآخر ولا تقبل نصيحة الآخرين ولن تتقبل وبشكل نهائي أن يكون لها مديرًا يُملي عليها ما يجب فعله.

عملها هو الهدف الأول والأوحد في حياتها حتى ولو كان على مصلحة شريك حياتها نظرًا لأنها تحب المال وترى بأن المال سيمدها بالقوة التي تحتاجها كي تتمكن من تخطي أي صعاب أو مشاكل، كما ترى بأن المال سيكون هو الضمان الوحيد لها في حالة رغبة شريك حياتها أو من حولها في الابتعاد عنها.

صفات مواليد برج الجدي ليس من الضروري أن تنطبق على جميع مواليد البرج الجدي؛ بل هي حصر لصفات أغلب مواليد هذا البرج والتي قد تتواجد بشكل متفاوت بين الشخص والآخر، فهناك الكثير من العوامل الأخرى التي تؤثر على الشخصية.

السابق
الاشهر الميلادية وسبب تسميتها وما هو التقويم الغريغوري؟
التالي
العرجاني وش يرجع وما سبب تسمية العرجاني بهذا الاسم