اشهر الشخصيات

من هو مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز

مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز

مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز واحدًا من أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية لاسيما لو أتينا على ذكر الميدان الخيري مما أدى إلى انتشار الكثير من التساؤلات حوله وحول هويته والأعمال التي قام بها ليكون على هذا القدر الكبير من الشهرة، فاسمه يقال أيضًا من ضمن العائلة الملكية في المملكة السعودية.

من هو مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز

هو الأمير مشهور بن عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، والذي يعد واحدًا من أشهر وأهم رجال الأعمال الخيرية في المملكة السعودية فهو ابن الملك الراحل عبد الله آل سعود رحمه الله من زوجته الكريمة الأميرة تاضي بنت مشعان الفيصل الجربا آل الشمري.

من مواليد المملكة السعودية وتحديدًا في تسعينات القرن الماضي فهو ليس كبيرًا في العمر بل في عقده الثالث وحاليًا يشغل منصب عضو مجلس أمناء جمعية الملك عبد العزيز الإنسانية والتي لها الكثير من الأدوار والأعمال الخيرية.

يوجد الكثير من الأعمال الخيرية التي قد تم تسجيل اسم الأمير مشهور بن عبد الله فيها خصوصًا وأنه قد اشتهر عنه بأنه شخصية محاربة للظلم وللفساد الواقع على شعبه، ويسعى إلى تقديم كافة المساعدات المادية والمعنوية للمحتاجين سواء كان ذلك تبعًا للجمعية أو كأعمال منفردة خارجة عن خدمات الجمعية الخيرية.

أم الأمير مشهور بن عبد الله هي الأميرة تاضي ابنة مشعان الفيصل الجربا آل الشمري والتي دعمته بشدة حتى حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وأصبح واحدًا من أهم النشطاء الاجتماعيين الإنسانيين في المملكة السعودية.

اقرأ أيضًا: من هو سالم الدوسري؟ ومن هي زوجته؟

زوجة مشهور بن عبد الله

مسألة زواج الأمير مشهور بن عبد الله لا توجد أي معلومات موثوقة حولها أو عن زوجته خصوصًا وأنه يفضل ألا تكون حياته الشخصية وحياة أسرته مشاعة على الملأ ولهذا استأثر أن تكون تفاصيل زوجته مقتصرة عليه وعلى أسرته فقط.

إقرأ أيضاً  من هي انتصار الشريف ومن هو زوجها

على الرغم من ذلك فإن زوجة الأمير مشهور هي الأميرة ابنة الأمير تركي بن عبد الرحمن بن عبد الله من عائلة آل سعود.

اقرأ أيضًا: من هو انس التميمي ومن زوجته

من هي الأميرة سارة بنت مشهور

من هي الأميرة سارة بنت مشهور

تعتبر الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد الله من أبرز شخصيات المجتمع السعودي لاسيما وأنها زوجة ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان وهي ابنة الأمير مشهور بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

ولدت الأميرة سارة بنت مشهور في المملكة العربية السعودية في سنة 1990، وقد تزوجت من الأمير محمد بن سلمان في السادس من أبريل لعام 2008 وقد رزقها الله منه بأربعة أولاد وهم الأميرة نورة، فهدة والأمير سلمان وعبد العزيز.

على الرغم من أنها تعد واحدة من أهم شخصيات المجتمع السعودي إلا أن حفيظتها تثير فضول الكثيرون لاسيما وأنها لا تحبذ الظهور أمام الكاميرا بشكل كبير وذلك بالتتابع مع أنها ترأس العديد من الجمعيات الخيرية الكبيرة في المملكة.

زيادةً عن أنها واحدة من أهم الناشطات المدافعات عن حقوق المرأة السعودية حتى شاركت في العديد من الفاعليات التي كانت تهدف إلى تمكين المرأة السعودية في المجتمع وضمان حصولها على كافة حقوقها.

ظهرت الأميرة سارة بنت مشهور في حفل ليالي المشراق المقام في مركز الملك عبد العزيز بمدينة الرياض وقد حرصت على المشاركة في النسخة الثانية من فاعليات الحفل.

السبب في عدم وجود أي صور أو فيديوهات للأميرة سارة بنت مشهور يعود إلى أن زوجها الأمير محمد بن سلمان قد أصدر أمرًا بعدم تصوير الأميرة في أي مكان أو في أي مناسبة.

يعد الأمير مشهور بن عبد الله واحد من أهم أعضاء الأسرة المالكة للمملكة العربية السعودية نظرًا للإنجازات الكبرى والأعمال الخيرية التي قدمها للمملكة وللشعب السعودي.

السابق
الاكلبي وش يرجع ومن أي قبيلة
التالي
رقم مرسول الموحد الرياض وجميع قنوات التواصل مع خدمة العملاء