رسائل وعبارات

كلمة الصباح قصيرة

كلمة الصباح

مع بداية يوم جديد يحتاج كل فرد منّا إلى أمل جديد وطاقة جديدة كي يتمكن من تجديد نفسه وآماله وطموحاته ولهذا فإن الكثير منّا بحاجة إلى سماع بعض الجمل والكلمات التحفيزية في الصباح كي يتمكن من بدء يومه بطاقة وحيوية، لاسيما وأن هذه الجمل من شأنها أن تنقل الإلهام والحماس للأشخاص كي يتمكنوا من إخراج أفضل ما لديهم سواء كان في عملهم أو في دراستهم أو حتى مع بعضهم البعض.

أجمل كلمات الصباح قصيرة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليوم نحن بصدد يوم جديد وبداية جديدة من شأنها أن تكون بمثابة شد وتر القوس لتكون انطلاقة قوية يمكنها إيصالنا إلى النقطة التي نتمنى الوصول إليها، ولهذا فإني أناشدكم بنظرة كلها أمل وتفاؤل أن تبدئوا يومكم متوكلين على الله طامعين في كرمه وفضله كي يجود عليكم بالخير واليمن والبركات.
  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله خير خلق الله وخاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجعل هذا اليوم من أفضل أيامكم وأن يكون هذا الصباح صباح خير وبركة عليكم جميعًا أود أن أذكركم بقول الله تعالى ” قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمسلمين ” فيا أحبائي في الله أدعوكم لتقوى الله في أعمالكم فالله كريم جواد وأسعد الله صباحكم وعطره بالخير والسعادة.
  • صباح الخير جميعًا يا أحبائي أسأل الله لكم الخير والسلامة والعافية، في صباح هذا اليوم الجديد أسأل الله أن يرزقكم الصبر والراحة والنشاط والهمة وأن يرزقكم خير هذا اليوم ويصرف عنكم شر ما فيه، صباح الخير للجميع وموفقين مسددين إلى ما تسعون إليه.
  • أسعد الله صباحكم وأيامكم وجعل يومكم مليئًا بالتفاؤل، هيّا جميعًا أروني البهجة والابتسامة في وجوهكم، سهل الله عليكم ويسر لكم كل عسير وصعب.
إقرأ أيضاً  أجمل تهنئة ترقية عسكرية

اقرأ أيضًا: كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمات الصباح قصيرة عن الأخلاق

كلمة الصباح عن الأخلاق

  • يا أمة رسول الله قد قال رسولكم الكريم بأنه قد بُعث ليتمم مكارم الأخلاق، فكونوا على نفس نهج نبيكم واستقيموا يرحمكم الله وصباح الخير والسعادة واليمن والبركات عليكم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، به نستعين والصلاة والسلم على أشرف الخلق الرسول الأمين، أسعد الله صباحكم وكافة أيامكم يا أحبائي، أدعوكم اليوم للتحلي بمكارم الأخلاق، وأذكركم وأذكر نفسي بقول رسول الله صل الله عليه وسلم “المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل ” فالصديق إما أن يكون عونًا في طريق الخير أو الشر، أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحقق لكم آمالكم وأن يرزقكم السعادة في هذا اليوم المبارك.
  • ها قد أشرقت الشمس بنورها فافتحوا لها نوافذ قلوبكم لتملأها بأشعتها الذهبية ولتملأ قلوبنا التي قد تصدعت من كثرة الخيبات بأشعة الأمل وبريق النور، ويجب عليكم معرفة أن الأخلاق الكريمة هي التي من شأنها إصلاح كافة الكسور الموجودة في قلوبنا والعمل على سدّ الفجوات التي أحدثتها مصاعب الدنيا، فقوموا أنفسكم وحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا.
  • السلام عليكم أحبتي في الله، كلما نظرت إلى السماء رأيت عظمة خالقنا سبحانه وتعالى وأتأكد من قول رسول الله بأن الله جميل يحب الجمال، ولهذا يجب علينا أن نكون على النهج الذي يرضي الله عز وجل وهو أن نحاول أن نكون أناس جميلة، والجدير بالتوضيح هو أن هذا الجمال يأتي حينما تكون أخلاقنا جميلة، ولهذا فإننا بحاجة لتقويم أنفسنا وتقويم أخلاقنا كي نتمكن من التحسين من ذاتنا والتقرب من الله بالشيء الذي يحبه ويرضاه.
  • كل صباح هي بداية جديدة وأمل جديد وبعث جديد مرة أخرى، ولهذا فإنه من الواجب علينا البدء في تصويب الأخطاء الموجودة في شخصياتنا وأهم هذه الأخطاء تتجسد في أخلاقنا التي ذهبت مهب الرياح فيجب علينا معرفة أن أخلاقنا لو ضاعت منّا فسنضيع معها ولهذا علينا التحلي بمكارم الأخلاق اقتداءً برسولنا الكريم.
  • صباح الخير على كل روح منّا تخفي بين ثناياها حلمًا كبيرًا يصل حد السماء ولها آمالًا في الله كبيرة في النجاح للوصول إليه، صباح الخير على قلوبٍ تروى بالأحلام والأمل، عليك يا عزيزي التأكد من كون أن أخلاقك الكريمة ستكون سببًا لدفعك للأمام وليس لسحبك للخلف حتى وإن لم ترى ذلك في نتائج ملموسة فهذا عند الله ورسوله أفضل.
إقرأ أيضاً  أجمل كلام يسعد صديقتي الغالية

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل عبارات ترحيب قصيرة

كلمات الصباح قصيرة عن العلم

كلمة الصباح عن العلم

  • السلام عليكم أحبتي في الله، في هذا الصباح المبارك أود أن أذكركم وأذكر نفسي بقول رسول الله بأن طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة طالما كانوا بالغين وقادرين وعاقلين، فبالعلم تتقدم الأمم وتنصلح الأحوال ويرقى الأشخاص.
  • إخوتي الصغار أود مشاركتكم في هذا اليوم رأيي المتواضع في أن أكثر الناس استحقاقًا للتقدير والاحترام والاحتفالات والتكريمات التي نراها ليسوا الممثلين ولا الفنانين ولا حتى لاعبي كرة القدم، وإنما في حقيقة الأمر هم العلماء الذين كان لهم دورًا كبيرًا في تقدم المجتمعات وتطور البشرية والأمم وذلك بسبب الاختراعات والأفكار التي قدموها لنا بعد الدراسات العلمية الطويلة والمجهود الذي لا يقدر بثمن، ولهذا فيجب علينا جميعًا الاعتراف بحقوقهم علينا والعمل على توفير كافة الموارد التي يحتاجون إليها فنحن المستفادون في نهاية المطاف.
  • يا أبنائي الأعزاء بالعلم نتقدم وبالعلم نبني وبالعلم ننجح، ويجب علينا التأكد من كون أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا فلكل مجتهدٍ نصيب مما اجتهد فيه وسيرى وسنرى جميعًا ثمرة هذا الاجتهاد وهذا العمل والدرجة التى سيصل إليها كل من اجتهد في عمله وعلمه، فأنت أيها الطالب عبارة عن عامل ويتمثل عملك في المذاكرة وتحصيل العلم وذلك كي تتمكن من أن تصبح الشخص الذي تأمل أن تكونه في المستقبل.
  • يا صغاري إن الحياة بدون علم أشبه بالعيش بدون مياه أو هواء، فنحن بدون المدارس والجامعات أشبه بالسمك الذي أخرجوه من المياه كي يعيش على الأرض بدون الماء فحينها لن يكون لنا أي مكان هنا، فكما نرى اليوم جميعًا أن كافة المجتمعات المتقدمة يعد سبب نجاحها الوحيد هو اجتهادها والعلم الذي وصلوا إليه، واليوم نأمل أن نصل بكم إلى هذه الدرجة يا جيل المستقبل.
  • عليك أن تتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع التعاملات الخاصة بك حتى تكون من الأشخاص المميزين في حياتك.
  • دائمًا الله يمجد الاشخاص الذي يوجد لديهم أخلاق طبيبة.
  • الشاب بلا أخلاق هو وحش لا يمكن أن تتعامل معه.
  • كل شيء في هذه الدنيا يمكن أن تتعامل معه إذا كنت تمتلك مكارم الأخلاق.
  • أصبحتُ على حبّ الله، والوطن، والنّاس، وأصبحت وأنا أتمنّى الخير لكل النّاس، وأمنيات بصباحٍ جميل لكلّ أحبّتي، أصبح الصّباح فعانق الياسمين والورود، تمنّيت عندما بزغ أوّل خيطٍ من خيوط الفجر أن تكون قلوب البشر صافيةً ومشرقةً، مثل أنوار الصّباح.
إقرأ أيضاً  أفضل عبارات صباح الخير جميلة

يمكن لأصغر العبارات أن تكون سببًا في انتشال شخص ما من الضياع، ويمكن لهذه الجملة أن تكون حول العمل أو المذاكرة أو التعاملات الاجتماعية فللكلمة تأثير كبير فمفتاح الجنة في كلمة ودخول النار على كلمة وقضاء الله هو الكلمة.

السابق
ما هو رمز قبيلة حرب
التالي
طريقة تفعيل سوا يوم واحد وأهم الباقات وقنوات التواصل