منوعات

طريقة تسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر 192.168.1.1

طريقة تسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر 192.168.1.1

في الفترة الأخيرة ظهر رابط سريع يمكنك من خلاله الدخول إلى إعدادات الراوتر بشكل مباشر بدون الحاجة إلى إجراء عملية بحث على الإنترنت، ألا وهو “192.168.1.1” كل ما عليك فقط هو أن تدخل هذا الرمز في مربع البحث جوجل لكي تتمكن من الدخول إلى إعدادات الراوتر الخاصة بك، ومن خلال هذا الرمز ستتمكن من التوجه إلى كافة الإعدادات الخاصة بالراوتر مثل تغيير كلمة السر أو إخفاء الشبكة، أو تغيير اسم الشبكة والعديد من الإعدادات الأخرى.

طريقة تسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر 192.168.1.1

طريقة تسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر

في كثيرًا من الأحيان يرغب المستخدمين في الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر لإجراء بعض التعديلات في الإعدادات، ولكنهم لا يعرفون ما هي الطريقة الصحيحة واللازمة والتي يجب إجرائها لكي يتم الدخول إلى صفحة الراوتر الشخصي، ولذلك جئنا لكم بالحل، كل ما عليك فقط هو أن تكتب هذا الرمز في مربع البحث جوجل لكي تتمكن من الدخول إلى إعدادات الراوتر خاصتك ويكون هذا الرمز “192.168.1.1“، ومن بعد كتابة هذا الكود في مربع البحث والضغط على كلمة “بحث” ستتجه مباشرًا إلى الصفحة الخاصة بعملية تسجيل الدخول إلى الراوتر الخاص بك، وسنذكر لكم الطريقة الصحيحة التي يمكنكم من خلالها تسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر بالتفصيل من خلال ما يلي من خطوات.

  1. الدخول إلى اعدادات الراوتر من خلال كتابة الرمز “192.168.1.1” في مربع البحث ثم النقر على كلمة “بحث“.
  2. ستتجه مباشرًا إلى صفحة تسجيل الدخول في الراوتر الخاص بك.
  3. ستظهر أمامك خانتين فارغتين، يجب إدخال كلمة ADMIN في اسم المستخدم، وإدخال كلمة السر الخاصة بالراوتر.

بذلك قد تكون تمكنت من تسجيل الدخول في الراوتر الخاص بك، ويمكنك الآن وبكل سهولة التحكم في كافة إعدادات الراوتر وإجراء أي تعديل ترغب في إجرائه.

اقرأ أيضًا: خطوات و شروط التسجيل في الهاتف المصرفي الراجحي والتفعيل

إقرأ أيضاً  مواصفات برج الميزان وأبرز عيوبه

خطوات تغيير كلمة السر الراوتر

في ظل الحديث عن 192.168.1.1، فنجد أنه بكل تأكيد يوجد كثيرًا من الأشخاص تتعرض شبكاتهم إلى الإختراق يوميًا، ولذلك لا يكون أمامهم سوى أن يقوموا بتغيير كلمة سر الراوتر لحماية الشبكة من عملية الاختراق، ولكن يوجد كثيرًا من الأشخاص لا يعلمون ما هي الطريقة التي يجب إتباعها في حالة الرغبة في تغيير كلمة سر الشبكة، ولذلك سنذكر لكم من خلال ما يلي خطوات طريقة تغيير كلمة سر الشبكة بالتفصيل.

  1. التوجه إلى متصفح جوجل من الهاتف أو الكمبيوتر.
  2. إدخال الرمز التالي في مربع البحث “192.168.1.1“، ثم النقر على كلمة “بحث“.
  3. ستتجه مباشرًا إلى صفحة تسجيل الدخول في الشبكة الخاصة بك، يجب إدخال كافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في كلمة السر واسم المستخدم ثم النقر على “تسجيل الدخول“.
  4. ستظهر أمامك الصفحة الرئيسية الخاصة بالشبكة، يجب النقر على “HOME NETWORK، المتواجد في الشريط العلوي للصفحة الرئيسية.
  5. ستظهر أمامك العديد من الخيارات، يجب النقر على خيار “WLAN SETTINGS“، ثم الضغط على قائمة “WLAN ENCRYPTION“.
  6. النقر على خيار “WPA PRE-SHARED KEY“، حيث أن هذه الخانة هي خانة تغيير كلمة السر.
  7. إدخال كلمة السر الجديدة التي ترغب في تعيينها.
  8. الضغط على كلمة “SAVE“.

بذلك قد تكون تمكنت من تغيير كلمة السر الخاصة بالشبكة، ويجب عليك إدخال كلمة السر الجديدة في هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك لكي تتمكن من استخدام الشبكة.

اقرأ أيضًا: أفضل كلمات سر قراند 5 للبلايستيشن والحاسوب

 

إن رمز 192.168.1.1 من أكثر الرموز التي وفرت الكثير على مستخدمي الإنترنت، حيث أن هذا الرمز هو رمز مختصر بمجرد كتابته في مربع البحث ستتمكن بكل سهولة من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر الرسمية.

السابق
كودات بلوكس فروت جديدة وحصرية
التالي
عبارات و كلام عن الأب السند