الحمل والولادة

جنس الجنين في الجدول الصيني 2024 للحمل بولد

جنس الجنين في الجدول الصيني

عادةً ما تكون معرفة جنس الجنين من أبرز ما يُشغل بال المرأة الحامل منذ العلم بخبر الحمل وحتى الولادة، وعلى الرغم من تعدد الطرق الطبية المُستخدمة في معرفة جنس المولود إلا أنّه لا زالت هناك عدد من الأمهات يعتمدن على الطرق التقليدية الشائعة، ومن أبرزها الجدول الصيني 2024 للحمل بولد أو فتاة، حيث يعتمد الجدول الصيني على عمر الأم القمري وشهر الحمل، وفي الفقرات التالية نتطرق إلى أبرز ما يتعلق بالجدول الصيني 2024 للحمل بولد.

الجدول الصيني 2024 للحمل بولد

الجدول الصيني عبارة عن مخطط ظهر في الصين القديمة مدعيًّا أنه يعمل على تحديد جنس الجنين وفقًا لبعض المعطيات وهي الشهر الذي حملت فيه الأم وعُمر الأم قمريًا، حيث نشأ الجدول الصيني في عهد أسرة تشينغ في الصين من مئات السنوات.

واستخدمه الأباطرة في اختيار جنس الجنين مُستقبلًا والتحكم به، حيث كانت الملكات يعتمدن على استخدام الجدول الصيني 2024 للحمل بولد لضمان استمرارية إنجاب الذكور بما يضمن النسب الملكي في نسلهم.

تم اكتشاف رسم الجدول الصيني في مقبرة في سبعينات القرن العشرين، موضحًا طريقة استخدامه في تحديد جنس الجنين اعتمادًا على التقويم الصيني القديم، حيث يكون وفقًا للتقويم القمري “الصيني” عمر الأم سنة واحدة عند الولادة، وكل عام قمري يزيد العمر، ويكون العمر القمري أكبر من العمر الشمسي بعام واحد.

اقرأ أيضًامواليد 2002 كم عمرهم؟ وما هي الطريقة الصحيحة لاحتساب عمر المواليد؟

طريقة حساب الجدول الصيني

آلة حاسبة

يتكون الجدول الصيني من مخطط من الصفوف والأعمدة، يكون لكل صف عمر صيني للأم وكل عمود يحتوي على شهور الحمل، حيث يحتوي الصف الأول على 12 شهر، والعمود الأول يحتوي على أعمار الأمهات قمريًا بدءًا من 18 وحتى 45 عام؛ ليتم حساب الجدول الصيني على النحو التالي:

  1. تبحث الأم عن عمرها القمري في العمود الأول.
  2. تعمل على تحديد شهر الحمل خاصتها من الصف الأول.
  3. يتم حساب العمر القمري من تاريخ آخر دورة شهرية للأم.
  4. يتم طرح 9 شهور من تاريخ ميلاد الأم، مع طرح يوم واحد إن كانت ولادتها قبل منتصف النهار.
  5. إضافة 3 أعوام آخرين في حالة وُلدت الأم بعد سنة 2000م.
  6. يتم الأخذ بالاعتبار أن العمر يُحسب بالسنوات فقط لا الشهور.
إقرأ أيضاً  تعرف على اسماء بنات حلوة ومميزة 

في حالة كانت المرأة الحامل عمرها 25 عام وعمرها القمري 26 عام وتحمل في شهر فبراير 2024 فإنّه يتم النظر إلى المربع المُشترك لتلك النتيجة والذي يُحدد ما إن كانت حامل بطفلة أو صبيّ.

هل ينجح الجدول الصيني في تحديد جنس الجنين؟

لا تتعدى نسبة نجاح الجدول الصيني 2024 للحمل بولد 50%، حيث تُعتبر أداة غير فعالة للاعتماد عليها يقينًا في تحديد جنس المولود، وعلى الرغم من أنّ هناك من يعتمد على تلك الطريقة حتى الآن إلا أن هناك طرق طبية أكثر صوابًا ودقة.

ذلك لأنه من الصعب تحديد موعد الإخصاب وآخر دورة شهرية للمرأة، ناهيك عن عدم وجود دليل على عُمر الأم القمري على نحو من الدقة، بالإضافة إلى أن الجدول الصيني يُشير إلى وجود أشهر معينة تميل إلى أحد الجنسين عن الآخر، وهو ما يجعل هناك حالة من عدم الدقة في تحديد جنس المولود اعتمادًا عليه.

بل يؤخذ من البعض على سبيل التسلية، حيث يستخدمه بعض الأمهات من أجل التنبؤ ليس إلّا، فلا يمتّ بدوره إلى العلم بصلة.

التقويم القمري للجدول الصيني

يُستخدم التقويم القمري في الجدول الصيني 2024 للحمل بولد أو فتاة، على أن العام القمري يبدأ من يوم 10 فبراير وينتهي حتى 28 يناير، ولذلك تختلف شهور العام القمري عن العام الميلادي، وتأتي الشهور القمرية على النحو التالي:

  • الشهر القمري الأول: من اليوم العاشر من فبراير إلى اليوم التاسع من مارس.
  • الشهر القمري الثاني: من اليوم العاشر من مارس إلى اليوم الثامن من إبريل.
  • الشهر القمري الثالث: من اليوم التاسع من إبريل إلى اليوم السابع من مايو.
  • الشهر القمري الرابع: من اليوم الثامن من مايو إلى اليوم الخامس من يونيو.
  • الشهر القمري الخامس: من اليوم السادس من يونيو إلى اليوم الخامس من يوليو.
  • الشهر القمري السادس: من اليوم السادس من يوليو إلى اليوم الثالث من أغسطس.
  • الشهر القمري السابع: من اليوم الرابع من أغسطس إلى اليوم الثاني من سبتمبر.
  • الشهر القمري الثامن: من اليوم الثالث من سبتمبر إلى اليوم الثاني من أكتوبر.
  • الشهر القمري التاسع: من اليوم الثالث أكتوبر إلى 31 أكتوبر.
  • الشهر القمري العاشر: من 1 نوفمبر إلى 30 نوفمبر.
  • الشهر القمري الحادي عشر: من 1 ديسمبر إلى 30 ديسمبر.
  • الشهر القمري الثاني عشر: من 31 ديسمبر إلى 28 يناير.
إقرأ أيضاً  تعرف على اسماء بنات حلوة ومميزة 

اقرأ أيضًاالجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

كيف ومتى يتم معرفة جنس الجنين؟

امرأة حامل

بعدما أشرنا إلى مدى دقة الجدول الصيني 2024 للحمل بولد نذكر أن هناك بعض الفحوصات الطبية المعنيّة بتحديد جنس المولود، فقط إن خضعت لها الأم في وقت محدد من الحمل، لاسيما في أول الشهر الرابع أو مع حلول الأسبوع الثامن عشر من الحمل، حيث يكون الجنين في وضع يسمح برؤية الأعضاء التناسلية خاصته، على أن يتم معرفة جنس المولود وتحديد إن كان ولد أم فتاة من خلال الطرق التالية:

1- فحص الدم

اختبار يكون ما قبل الولادة، ويكون هدفه بالأساس الكشف عن وجود أي اعتلال أو خلل في كروموسومات الجنين وما إن كان يُعاني من متلازمة داون أو غيرها من الاضطرابات الكروموسومية، على أنه يكون مناسبًا في الأسبوع العاشر من الحمل، ويُمكن من خلاله معرفة جنس الجنين.

2- فحص السونار

عادة ما يكون السونار هو الطريقة الأمثل في معرفة نوع الجنين، حيث يعتمد على الموجات فوق الصوتية، ويكون الفحص في منتصف الحمل، لاسيما عند المرور بالأسبوع 14، حيث يكون الجنين في وضع مناسب يسمح برؤية أعضائه التناسلية وتحديد جنسه.

3- فحص الحمض النووي للجنين

تُعتبر طريقة مثالية لمعرفة جنس الجنين، حيث يتم فحص الحمض النووي للجنين في دم الأم والذي يتسرب من المشيمة، على أنه يكشف عن الإصابة بأي مرض جيني خلقي، ويكشف عن نوع الجنين من خلال الكروموسوم، فما إن كان يحمل كروموسوم Y يكون الجنين ذكر.

4- فحص الزغابات المشيمية

يُستخدم ذلك الفحص في الكشف عن وجود أي اضطراب جيني أو خلل في الكروموسومات، حيث يتم أخذ عينة من بزل السلي بين الأسبوع العاشر أو الثالث عشر، للكشف عن البنية الوراثية للجنين، ويُفضل ألا يتم إجراء تلك الفحوصات إلا عند الشك في وجود اضطراب أو مشكلة جينية عند الجنين حتى لا تتعرض الأم إلى خطر الإجهاض.

إقرأ أيضاً  تعرف على اسماء بنات حلوة ومميزة 

 

 

بعدما تطرقنا إلى طريقة استخدام الجدول الصيني 2024 للحمل بولد نُشير إلى أن جنس المولود يتحدد بطبيعة الحال بناءً على كروموسومات الحيوان المنوي الذي تم تخصيبه في البويضة، وهو ما يُحدده الأب، ويتم الكشف عن تلك الحالة بطرق طبية علمية.

السابق
اسم حيوان بحرف التاء
التالي
أكثر من لغز مع الإجابة وأفضل أسئلة للأذكياء فقط