منوعات

مقدمة اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد

مقدمة اذاعة مدرسية

مع بداية العام الدراسي الجديد يسعى الطلاب والمعلمين إلى تكوين برنامج إذاعي ملائم لهذه المناسبة، ومن أهم عناصر هذا البرنامج المقدمة الجذابة التي تمهد للموضوع، كما يجب على القائمين على الإذاعة من الطلاب والمدرسين التجهيز لإذاعات أخرى في موضوعات متفرقة مثل فضل الأخلاق على المجتمع وحب الوطن.

مقدمات إذاعة مدرسية عامة

  • المقدمة الأولى: الحمد لله الذي أنعم علينا بهذا الصباح حمدًا كثيرًا يليق بجلاله، ونصلي ونسلم على سيدنا محمد أشرف الخلق ومعلم الناس الخير صلاةً تليق بعظِم شأنه، يسر أسرة المدرسة أن نبدأ معكم إذاعتنا لهذا اليوم بالقرآن الكريم، مع الطالب ……….
  • المقدمة الثانية: بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين وعليه نتوكل بسمك اللهم نبدأ هذا اليوم الدراسي المشرق بوجوه طلبة العلم، ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم برنامج إذاعي متنوع الفقرات نتمنى أن يكون مفيدًا وممتعًا لكم، ولأن خير الكلام كلام الله سوف يقرأ علينا الطالب …… آياتٍ بينات من سورة ………
  • المقدمة الثالثة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا شباب الغد وصناع المستقبل، نفع الله بكم الوطن والأمة بأكملها بفضله ونعمته، بسم الله نبدأ يومنا الدراسي بهذه الإذاعة، لعلها تكون حافزًا لنا ولأن القرآن هو نور القلوب والعقول، سوف يتلو علينا الطالب …………… بعض الآيات المباركات من الذكر الحكيم.

اقرأ أيضًا: مقدمة حفل تخرج رائعة كاملة

إقرأ أيضاً  الاختلاجات

مقدمة إذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد

مع بداية العام الدراسي الجديد يجب أن تكون مقدمة الإذاعة المدرسية جذابة للطلاب ومعبرة عن السعادة بالعودة إلى طلب العلم وفضله العظيم، ومن أفضل المقدمات للإذاعة في أول يوم دراسي ما يلي:

1- مقدمة الإذاعة

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف الخلق وإمام المرسلين، سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، طبيب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفائها، أما بعد إخواني الطلبة يسعدنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لليوم الأول في العام الدراسي الجديد وخير ما نبدأ به كلام الله مع الطالب ……

2- مقدمة فقرة الحديث

لن نجد أرقى من كلام رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام لنقرأه عليكم بعد كلام الله، وما أجمل أن يكون العلم من خير معلم ومعلم الخير الذي هدانا إلى طريق النور، والآن مع فقرة الحديث الشريف مع الطالب ………..

3- مقدمة فقرة أقوال الحكماء

لا شك أن أقوال الحكماء من وسائل الهداية إلى الطريق الصحيح في هذه الدنيا، حيث تحمل خلاصة تجاربهم والدروس التي تعلموها في حياتهم وإليكم حكمة اليوم مع الطالب …………

4- مقدمة فقرة الشعر

ما أجمل أن نبدأ يومنا الدراسي ببعض الأبيات العذبة من الشعر الراقي ونُثري عقولنا ببعض المصطلحات اللغوية القيمة، نقدم لكم الآن فقرة الأبيات الشعرية مع الطالب …………..

5- مقدمة فقرة هل تعلم

من الشرق والغرب ومن القريب والبعيد يجمعنا هنا اليوم طلب العلم، لذا يجب علينا أن نكون مقدرين لهذه القيمة وحريصين على تحصيل كل معلومة تمر من أمامنا، لذا يُسعدنا أن نقدم لكم فقرة هل تعلم مع الطالب المتفوق ……………

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة

6- خاتمة الإذاعة المدرسية

في نهاية إذاعتنا لهذا اليوم الطيب ندعو لكم ولنا بالتوفيق ونوصيكم بالانضباط في الدراسة والحرص على جمع المعلومات النافعة التي سوف تنفعوا بها دينكم ووطنكم في المستقبل، بارك الله فيكم ووفقكم إلى ما يحب ويرضى.

مقدمة إذاعية عن الانضباط في الدراسة

طلاب يقفون أمام المدرسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الطلاب وأخواتي الطالبات، نحمد الله على أن خلقنا في أحسن تقويم وزيننا بالعقل والحكمة، وهدانا إلى الحق وما كنا لنهتدي إلا أن هدانا الله، ثم أما بعد:

إقرأ أيضاً  اسماء قطط اناث

لقد جئنا جميعًا لطلب العلم وتحصيل الخبرات والتجارب ولتنمية مهارات التواصل لدنيا سويًا، ولا يمكن أن يوفقنا الله في ذلك دون الالتزام والانضباط بقواعد المدرسة، لأن ديننا هو دين النظام وليس الفوضى والعشوائية.

كانوا صحابة النبي نموذجًا في الالتزام والانضباط في كافة جوانب الحياة لذا نجحوا بقيادة رسول الله في نشر الدعوة حتى وصلت إلينا، وانطلاقًا من هذا الهدي النبوي نقدم لكم فقراتنا لهذا اليوم حول موضوع الانضباط في الدراسة، لعلها تنال إعجابكم.

اقرأ أيضًا: اذاعة عن النظافة

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم، صبحكم الله بالخير أساتذتي الأفاضل وزملائي الأعزاء، ندعو الله أن يوفقنا في بداية هذا اليوم المشرق بنور العلم في تقديم الإذاعة المدرسية التي تليق بكم، لا سيما أن موضوعها يهمنا جميعًا ألا وهو حب الوطن.

الوطن ليس هو المكان الذي نعيش فيه فقط وإنما يجب أن يعيش فينا ويكون جزءً من هويتنا وشخصيتنا مثل الدين والشرف والخلق الكريم، كما أن الوطن هو البيت الكبير الذي يجمعنا تحت سمائه والمأوى الذي نشعر فيه بالدفء والأمان.

هناك العديد من الواجبات التي يجب أن نلتزم بها تجاه وطننا الحبيب، ولا يقتصر الامر على المسؤولين فقط وإنما كل مواطن مسؤول في موقعه، مسؤول عن الحفاظ على وطنه نظيفًا راقيًا مزدهرًا، ويتم ذلك عن طريق الإخلاص في الدراسة والعمل.

مقدمات إذاعية عن فضل المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ) أول ما نزل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، السلام عليكم يا أمة اقرأ، نبدأ إذاعتنا المدرسية في هذا اليوم المبشر بالحديث عن فضل المعلم وواجباتنا نحوه لكي تكتمل المنظومة التعليمية ونجني ثمارها، وخير ما نبدأ به يومنا الدراسي كلام الله مع الطالب ………..

إقرأ أيضاً  سلم رواتب المعلمين في السعودية حسب المستوى مع العلاوات والحوافز

تعتبر الإذاعة المدرسية من أفضل الأنشطة الطلابية التي تنشط العقل في بداية اليوم وتساعد على الإبداع وتنمية المهارات، إلى جانب إثراء الثقافة العامة والقدرة على التواصل مع المحيطين.

السابق
اسماء بنات اسلامية نادرة ومعانيها 2024
التالي
سلم رواتب المعلمين في السعودية حسب المستوى مع العلاوات والحوافز