اشهر الشخصيات

أهم المعلومات عن سعد اللذيذ وسيرته الذاتية

سعد اللذيذ

الكثير من المواطنين في السعودية لا سيما المهتمين بكرة القدم يولون اهتمامًا كبيرًا بآخر أخبار رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين والرئيس التنفيذي المكلف سعد اللذيذ، حيث إن له بعض التصريحات المثيرة للجدل، لذا نتناول أبرز ملامح سيرته الذاتية ومسيرته المهنية في هذا المقال.

السيرة الذاتية لسعد اللذيذ

على الرغم من شهرته الواسعة التي يحظى بها رجل الأعمال سعد اللذيذ إلا أن الكثير من السعوديين لا يعلمون أهم المعلومات عنه لذا نذكرها فيما يلي:

الاسم الكامل سعد بن سليمان اللذيذ.
اسم الشهرة سعد اللذيذ.
اللقب أبو زياد.
محل الميلاد العاصمة السعودية الرياض.
تاريخ الميلاد 1970
العمر يُرجح أنه في العقد الخامس من عمره.
التحصيل الدراسي غير معروف.
العرق عربي.
الجنسية السعودية.
الديانة الإسلامية.
اللغة الأم اللغة العربية.
لغات أخرى اللهجة السعودية.
الحالة الاجتماعية متزوج.
اسم الزوجة غير معروف.
العمل رجل أعمال.
المناصب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين والرئيس التنفيذي المكلف.

اقرأ أيضًا: من هو غازي الذيابي ويكيبيديا؟ وكم عمره؟

المسيرة المهنية لسعد اللذيذ

يعد اللذيذ من أبرز الشخصيات الرياضية في المملكة العربية السعودية، وقد تولى مؤخرًا منصب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين والرئيس التنفيذي، وذلك نظرًا إلى خبرته طويلة في مجال كرة القدم.

ولد سعد اللذيذ في مدينة الرياض عام 1970، وتمكن من الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، كانت أولى خطوات مسيرته في المجال الرياضي في عام 1990 كإداري في نادي الشباب السعودي.

كانت إحدى أكبر خطواته في الحقل الرياضي عندما انتقل إلى العمل في الاتحاد السعودي لكرة القدم عام 1995، وتمكن بعدها في الترقي في المناصب، وصولًا إلى مدير إدارة الاحتراف، ومدير إدارة المنتخبات الوطنية.

إقرأ أيضاً  تعرف على أول رائدة عربية تصعد إلى الفضاء ريانة برناوي

تقلد منصب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في عام 2018، وترقى سريعًا إلى منصب رئيس الرابطة السعودية لكرة القدم في عام 2024، خلال مسيرته كان داعمًا لاستراتيجية التحول في كرة القدم السعودية بهدف التطوير والمزيد من الاحترافية.

عرف عن اللذيذ أن من أشد المدافعين عن حقوق اللاعبين، وعمل على تحسين ظروفهم وضمان حقوقهم، لا سيما أنه مسؤول عن إدارة وتنظيم الدوري السعودي للمحترفين، شهد الدوري أكبر فترة انتقالات في التاريخ خلال العام الجاري كما جاء الكثير من نجوم العالم إلى الأندية السعودي وكان لسعد اللذيذ دورًا كبيرًا في هذه الطفرة.

من أهم تصريحات سعد اللذيذ “حرصنا على أن تكون الأندية شريكة لنا في العمل، يهمنا نجاح الدوري ورفعة منظومته، اليوم الأندية بالنسبة لنا شركاء نجاح، تم التواصل معهم من البداية، من بداية عملنا، تم الاجتماع والتنسيق معهم، الأندية هي من قامت باختيار اللاعبين، لم نوجه أي لاعب لأي مكان

اقرأ أيضًا: من هو مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز

سعد اللذيذ وش يرجع

رجل عربي في الصحراء

ترجع أصول رجل الأعمال سعد اللذيذ ورئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي إلى عائلة اللذيذ التي تعتبر من العائلات المرموقة في المملكة والتي سكنت في منطقة المذنب التابعة إلى القصيم، وقد أرجع النسابين هذه العالة إلى قبيلة عنزة.

تعتبر قبيلة عنزة من القبائل العربية العدنانية وقد سكن أبناؤها في مناطق متفرقة مثل نجد وشمال الحجاز وبادية الشام والعراق والكويت وشمال الجزيرة العربية، ثم نزحت إلى خارج الجزيرة واستقرت فروعها في ليبيا والأهواز وسيناء وتركيا.

تعد قبيلة عنزة من أكبر القبائل في الخليج والشام ويرج نسبها إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، ونجد اليوم أبنائها موزعين في الكثير من الدول العربية ولهم مساهمات جليلة في مختلف مجالات الحياة وقد أصبحوا من الكوادر المؤثرة في السعودية وخارجها.

إقرأ أيضاً  من هو انس التميمي ومن زوجته

اقرأ أيضًا: من هو سالم الدوسري؟ ومن هي زوجته؟

حساب سعد اللذيذ على منصة تويتر

بالنسبة إلى الراغبين في التعرف على أهم الأحداث والأخبار بشأن الدوري السعودي لكرة القدم يمكن متابعة الحساب الرسمي لرئيس مجلس إدارة الدوري السعودي سعد اللذيذ عبر منصة تويتر كما يمكن الاطلاع على كافة قرارات وبيانات اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم.

لا شك أن صناع القرار في مجال كرة القدم السعودية لهم شعبية كبيرة مثل اللاعبين تمامًا، لا سيما بعد التطور الكبير الذي شهده دوري المحترفين السعودي، لذا تسعى الجماهير إلى معرفة كافة المعلومات عنهم.

السابق
خطوات وشروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات
التالي
من هو ياسر اللعبون العنزي؟