ألعاب وتقنية

قوانين مونوبولي إليكم طريقة اللعب الصحيحة وكيفية الفوز

قوانين مونوبولي

تعتبر لعبة المونوبولي من أفضل وأشهر الألعاب المتواجدة في العالم، وتعرف هذه اللعبة باسم لعبة بنك الحظ أو الاحتكار، وتكون هذه اللعبة لوحية، والهدف منها جمع الثروة والفوز على اللاعبين الآخرين في اللعبة، مع العلم أن الأقل مال أو المفلس في هذه اللعبة هو اللاعب الخاسر، ولكي تفوز يجب عليك شراء الفنادق والمنازل والأراضي، ويجب عليك أن ترفع مستواهم أيضًا، وذلك لكي يمر اللاعبين عليهم ويعطوك كثيرًا من الأموال وبالتالي تفوز في اللعبة، ونظرًا إلى رغبة كثيرًا من الأشخاص في التعرف عليه هذه اللعبة سنذكر لكم من خلال ما يلي من سطور قوانين مونوبولي وطريقة اللعب الصحيحة بالتفصيل.

قوانين مونوبولي وطريقة اللعب الصحيحة

إن لعبة المونوبولي من أفضل وأشهر الألعاب على الإطلاق، حيث أنها من أكثر الألعاب التي تحتاج إلى تفكير وتكنيك معين لكي تتمكن من الفوز بها، ولكي تفوز في هذه اللعبة يجب عليك وضع خطة لكي تتمكن من شراء الفنادق والأراضي والمنازل ثم تطورهم لكي تتمكن من إقصاء المنافسين والفوز في اللعبة، وتعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب الجماعية الممتعة، حيث أنها تخلق وقتًا من المتعة والمرح بينك وبين أصدقائك، ولكي تتمكن من لعب هذه اللعبة بشكل صحيح يجب عليك أن تتعرف على كافة القوانين وطريقة اللعب الخاصة بها، وتنقسم هذه القوانين إلى ثلاثة أقسام، أول قسم هو قوانين ما قبل اللعب، أما بالنسبة إلى القسم الثاني فهو قسم قوانين اللعب، أما القسم الثالث فهو قسم قوانين الفوز والخسارة، وسنذكر لكم كلًا منهم بالتفصيل من خلال ما يلي من سطور.

إقرأ أيضاً  قائمة كلمات سر قراند 5 سوني 5 الرسمية

1- قوانين ما قبل اللعب

  • أن يأخذ كل لاعب من اللاعبين 1500 دولار من قبل البنك، ويتم الحصول على هذا المبلغ من قبل اللاعب المصرفي.
  • من الأفضل أن يكون اللاعب المصرفي لا يلعب داخل اللعبة، وذلك لكي لا تختلط أمواله بأموال البنك والأموال الخاصة باللاعبين، وفي حالة عدم وجود هذا اللاعب فمن الأفضل أن يشارك في اللعب على شرط أن يفصل ما بين أموال البنك و أمواله وأموال اللاعبين أيضًا.
  • يجب كل لاعب أن يحصل على مجسم صغير وخاص به، لكي يتمكن من اللعب داخل اللعبة.
  • يشترط أن يكون عدد اللاعبين اثنين، ولا يجب أن يزيد عدد اللاعبين في هذه اللعبة عن ثمانية لاعبين.

اقرأ أيضًا: كيفية استرداد كود ببجي بالخطوات

2- قوانين اللعب

  • لعبة المونوبولي تبدأ بسير اللاعبين في اتجاه عقرب الساعة، وتنطلق من نقطة البداية “GO“، وذلك تبعًا إلى عدد النقاط الظاهرة على حجر النرد، حيث أن هذا الرقم يدل على عدد المرات التي يجب على اللاعب أن يسيرها في خريطة مونوبولي.
  • يبدأ اللاعب في السير مع ضرورة ملاحظة الموقع الذي يقف عليه، حيث أن هناك بعض المواقع تنم عن أنه يجب على اللاعب أن يسحب ورقة من صندوق الجماعة والتقييد بما جاء بها، أو من خلال صندوق الفرصة، وهذا ما ينم عن الدخول إلى السجن أو الخروج منه.
  • يمكن أن يشتري اللاعب قطعة الأرض أو العقار الذي يقف عليه في حالة إذا كان يملك أمواله.
  • في حالة الوقوف على عقار مملوك فيجب على اللاعب أن يدفع بعض الأموال لصاحب العقار.
  • في حالة امتلاك اللاعب إلى مجموعة من العقارات بنفس اللون فمن الممكن أن يقوم بتطويرها ويرفع من سعرها، وذلك لكي يتمكن من جمع أكبر قدر ممكن من الأموال وشراء العقارات الأخرى وبالتالي الفوز في اللعبة.
  • عندما يقوم اللاعب بلعب النرد وكان النرد متطابق لنفس الرقم ثلاثة مرات فسيذهب هذا اللاعب إلى السجن.
  • إذا كان اللاعب في حالة الاحتياج إلى الأموال فمن الممكن أن يرهن العقارات إلى البنك، ومن خلال ذلك سيتمكن من أن يحافظ على ثمنها، ولكنه سيكون غير قادرًا على تطويرها أو رفع سعرها، أو حتى أخذ الأموال من اللاعبين الواقفين عليها.
إقرأ أيضاً  بدل فاقد جوي طريقة استخراج شريحة وأهم مزايا باقات نت جوي

3- قوانين الفوز والخسارة

  • في حالة وقوع اللاعب على العقارات المملوكة فإنه سيدفع الأموال، وبالأخص إذا كان هذا العقار مطور فإنه في هذه الحالة سيدفع كثيرًا من الأموال وإذا انتهت أمواله سيصبح مفلسًا وسيخرج من اللعبة.
  • إن اللعبة تستمر إلى حين إقصاء كافة اللاعبين عن طريق إفلاسهم، والبقاء إلى اللاعب الذي يمتلك أكبر قدر من الأموال.
  • اللاعب الذي يمتلك أكبر قدر من العقارات والأموال هو الفائز في هذه اللعبة.

محطات ورموز خريطة لعبة مونوبولي

في ظل الحديث عن قوانين مونوبولي فنجد أن خريطة هذه اللعبة تحتوي على الكثير من الرموز والمحطات، ولكي تتمكن من اللعب بشكل صحيح يجب عليك أن تكون على علم بكافة هذه الرموز والمحطات والبلدان، وسنذكر لكم كافة هذه الأشياء بالتفصيل من خلال ما يلي من نقاط:

  • نقطة البداية GO.
  • رموز الفرص ورمز صندوق المجموعة.
  • السجن.
  • سكة الحديد، ويمكنك شرائها وتأجيرها مثلها مثل  باقي العقارات داخل اللعبة.
  • العديد من العقارات، وتكون هذه العقارات هي أساس الفوز في اللعبة.
  • العديد من المحطات والمناطق الحقيقية والمتواجدة في مختلف البلدان.
  • مواقف السيارات.

اقرأ أيضًا: قائمة كلمات سر قراند 5 سوني 5 الرسمية

نصائح للفوز في لعبة مونوبولي

يد تحمل عبارة الفوز

في صدد الحديث عن قوانين مونوبولي وطريقة اللعب الصحيحة يجب عليك إتباع بعض النصائح لكي تتمكن من الفوز في هذه اللعبة، وسنذكر لكم هذه النصائح بالتفصيل من خلال ما يلي من نقاط:

1- شراء أكبر عدد من العقارات

في البداية يجب عليك أن تقوم بشراء أكبر عدد من العقارات، وذلك لأنه في حالة الاستحواذ على العديد من العقارات في البداية ستعود عليك بالعديد من الفوائد التي ستتمكن من خلالها أن تفوز في اللعبة، ومن أبرز الفوائد التي ستعود عليك من خلال الاستحواذ على العقارات مبكرًا هو أنك ستمنع كافة اللاعبين من التوسع وشراء العقارات، وبالتالي ستزيد فرصتك في الفوز بشكل كبير.

إقرأ أيضاً  أفضل متجر لشراء شدات ببجي موبايل وأسعار متجر ميداس باي

2- الابتعاد عن دور المصرفي

من الأفضل أن تبتعد عن دور المصرفي، وذلك لأن هذا الدور مشتت للانتباه، وذلك في حالة إذا لم يكون هناك عبء إدارة المعاملات، ويمكنك أن تركز على تصميم الاستراتيجيات والخطط للفوز، كما يجب أيضًا إن تجري الصفقات التي ترى أنها سوف تعود عليك بالعديد من الفوائد التي ستتمكن من خلالها الفوز في اللعبة.

3- شراء العقارات ذات اللون البرتقالي

تعتبر مجموعة العقارات التي تمتلك اللون البرتقالي من أفضل العقارات التي يمكنك إمتلاكها على الإطلاق، حيث أنها تكون رخيصة ولا يتجاوز سعرها 100 دولار، ولكن ستتمكن من خلالها الحصول على الكثير من الأموال، وتعتبر هذه العقارات هي الأكثر شراء على الإطلاق في لعبة مونوبولي.

اقرأ أيضًا: طريقة استبدال الكود فري فاير

4- اختيار الوقت المناسب للخروج من السجن

يجب عليك أن تخرج من السجن بسرعة في حالة عدم وجود منازل في اللوحة، ولكن في حالة وجود مباني في الخريطة فيجب عليك أن تبقى في السجن حتى تضطر إلى الخروج.

 

بذلك قد نكون تحدثنا عن قوانين مونوبولي، وعلمنا أن هذه اللعبة من أفضل وأشهر الألعاب الجماعية على مستوى العالم، حيث أنها لعبة تعتمد على الاستراتيجيات والتخطيط وذلك لكي تتمكن من الفوز وإقصاء المنافسين داخل اللعبة.

السابق
رسالة تعزية واتس اب
التالي
اختبار الاكتئاب وزارة الصحة الخطوات وكيفية التشخيص والعلاج