مشاريع

هل التجارة في العطور تحقق أرباحًا عالية؟

عطر عربي

مما لا شك فيه أن هناك مجموعة كبيرة من التجارة يعملون في تجارة العطور، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأشخاص يرغبون في العمل بهذا المجال، ولكن يرغبون أيضًا في التعرف على إذا كان يوفر أرباحًا عالية للعاملين فيه أم لا، وبالفعل العمل في مجال العطور يوفر لك هامش ربح عالٍ إذا تمكنت من التسويق للمنتجات الخاصة بك بشكل جيد.

كيفية الحصول على أرباح من تجارة العطور 

عطور عطر زجاجة عطر

إذا كنت ترغب في العمل بتجارة العطور وترغب في الحصول على هامش ربح عالٍ، كل ما عليك هو العمل على الآتي:

1- استيراد العطور من الخارج 

لكي تتمكن من توفير عطور ذات رائحة مميزة كل ما عليك هو استيرادها من الخارج، حيث يمكنك شراء عطور من فرنسا أو تركيا أو دبي والعديد من البلاد الأخرى التي تتميز بتوفيرها أنواع عطور فخمة، بالإضافة إلى أنه يجب أن تقوم بتصنيع عطور خاصة بك لكي تتمكن من توفير منتجات تتناسب مع كافة الأذواق.

2- اختيار مكان المشروع 

إن مكان المشروع يعتبر من أساسيات النجاح، حيث إنه إذا قمت باختيار مكان غير مناسب سوف يفشل المشروع ولن تتمكن من الحصول على الأرباح التي ترغب بها، ولكن إذا قمت باختيار مكان مليء بالسكان وقريب من المباني السكنية والتجارية سوف تضمن الحصول على عملاء بشكل كبير.

3- العمالة اللازمة للمشروع 

إذا كنت ترغب في إنشاء مشروع عطور كبير فحتمًا سوف تحتاج إلى فريق عمل لكي يقوم بمساعدتك، ولكن عندما تقرر تعيين فريق عمل للعمل معك يجب عليك أن تقوم باختيار الأشخاص الذين يمتلكون خبرة في المجال، لكي يتمكنوا من تقديم منتجات ذات جودة عالية ترضي كافة العملاء.

إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم الذي تعرفنا من خلاله على هل تجارة العطور مربحة أم لا، بالإضافة إلى توفير بعض النصائح التي تتيح لك العمل بشكل جيد والحصول على الكثير من الأرباح في وقت قصير للغاية، مع العلم أن الخبرة من أهم وسائل نجاح هذا المشروع.

إقرأ أيضاً  أفضل التجارات المربحة من البيت

احصائيات العطور فى المملكة السعودية تبين مدي الربح

زجاجة عطر

في عام 2022، بلغت صادرات السعودية من العطور 70.7 مليون دولار، مما يجعلها في المرتبة 24 عالميًا. 

كانت الكويت أكبر سوق لصادرات العطور السعودية بقيمة 33.2 مليون دولار. من ناحية أخرى، بلغت واردات السعودية من العطور 817 مليون دولار، مما يجعلها في المرتبة السابعة عالميًا.

كانت الإمارات أكبر مورد للسعودية بقيمة 440 مليون دولار. بين عامي 2021 و2022، كانت الكويت السوق الأسرع نموًا لصادرات العطور السعودية بزيادة قدرها 25.9 مليون دولار. 

تفاصيل سوق العطور في المملكة العربية السعودية من مصادر موثوقة

صناعة العطور

  1. حجم السوق والنمو:
    • في عام 2023، بلغ حجم سوق العطور في السعودية حوالي 1.8 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 2.6 مليار دولار بحلول عام 2032، بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) قدره 4.1%​ (P&S Intelligence)​​ (Mordor Intelligence)​.
    • من المتوقع أن ينمو سوق العطور الفاخرة بنسبة 4.49% سنويًا بين عامي 2024 و2028، ليصل إلى 173.7 مليون دولار في 2028【​ (P&S Intelligence)​
  2. الفئات والأنواع:
    • تهيمن العطور الشرقية على السوق، حيث تشكل حوالي 45% من الحصة السوقية في عام 2023، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 6.5% سنويًا خلال الفترة المتوقعة【1​ (P&S Intelligence)​ – العطور الموجهة للجنسين هي الأكبر والأسرع نموًا، مع معدل نمو سنوي مركب حوالي 6.6%【16​ (P&S Intelligence)​3. القنوات التوزيعية:
    • القنوات عبر الإنترنت تشهد أسرع نمو، حيث من المتوقع أن تنمو بنسبة 6.8% سنويًا خلال الفترة المتوقعة، بفضل تزايد الاعتماد على التسوق الإلكتروني وزيادة انتشار الإنترنت【16†​ (P&S Intelligence)​​ (Mordor Intelligence)​. المنافسة واللاعبين الرئيسيين:
    • السوق تنافسي بشدة مع وجود لاعبين رئيسيين مثل L’Oréal، Unilever، The Estée Lauder Companies، Procter & Gamble، وشركة Shiseido【17†​ (Mordor Intelligence)​ – تشهد السوق زيادة في استثمارات الشركات وتوسعها لتلبية الطلب المتزايد على العطور من خلال القنوات الإلكترونية والبيع بالتجزئة【17†​ (Mordor Intelligence)​. العوامل المحفزة للنمو:
    • تزايد الدخل المتاح للأفراد وارتفاع الوعي بفوائد استخدام العطور الفاخرة في المجتمع【16†​ (P&S Intelligence)​ – تركيز المستهلكين على منتجات العناية الشخصية وجودة الحياة، مما يزيد من الطلب على المنتجات المتميزة【16†​ (P&S Intelligence)​. التحديات التنظيمية:
    • تواجه السوق تحديات تنظيمية صارمة تتعلق بالمعايير الثقافية والمكونات المسموح بها، مما يتطلب من الشركات الدولية التكيف مع هذه المتطلبات لتسهيل دخولها وتوسعها في السوق【16†​ (P&S Intelligence)​مزيد من المعلومات والتفاصيل يمكنك زيارة المواقع ذات الصلة مثل P&S Intelligence وStatista.
إقرأ أيضاً  أفضل مشروع إلكتروني مربح 

 

فريق فنون نيوز هو مجموعة من الكتاب المتخصصين في مجالات متنوعة، يتميزون بالاحترافية والإبداع في عملهم. يضم الفريق نخبة من الخبراء الذين يمتلكون خبرات واسعة ومعرفة عميقة في مختلف المجالات الفنية والثقافية، بما في ذلك الأدب، السينما، الموسيقى، الفنون التشكيلية، المسرح، والتصميم، الرياضة، الفللك، علوم النفس، الفلسفة،الاقتصاد والعديد من المجالات الاخري. يهدف فريق فنون نيوز إلى تقديم محتوى متميز ومعلومات دقيقة تلبي احتياجات القراء واهتماماتهم المتنوعة.

السابق
أفكار مشاريع منزلية مربحة للرجال برأس مال صغير
التالي
أفضل مشروع إلكتروني مربح